أهم الأسرار الجمالية من أيقونات الجمال في الماضي

Samar Hamdi
  • إن كنت تعتقدين أن نجمات اليوم هم فقط من انشغلن بالجمال، فأنتِ مخطئة. على الرغم من عدم توافر التقنيات المبتكرة وأدوات المكياج المختلفة في القدم، إلا أن نجمات الزمن الفائت مازلن حتى الآن من أشهر أيقونات الجمال على مدار الزمان. فلم تعتمد أشهر جميلات العصر الماضي سوى على الخلطات الطبيعية والعادات الصحية للحصول على بشرة جذابة وساحرة.

    إليكِ أبرز الأسرار الجمالية من أشهر أيقونات الجمال من الزمن الماضي..

     

  • Marilyn Monroe

    Marilyn Monroe

    اشتهرت النجمة مارلين مونرو بشفاهها الساحرة، وقد اعتبرت ملكة الشفاه الحمراء على مدار الزمان. ويعود السر وراء ذلك لاستخدامها 5 ظلال مختلفة من أحمر الشفاه لمكياج متقن لشفتيها. وقد استخدمت الظلال الحمراء الداكنة على الزوايا الخارجية، بينما الدرجات الأفتح في منتصف الشفاه. كما استخدمت كذلك الغلوس لتلميع الشفاه.

                

  • Audrey Hepburn

    Audrey Hepburn

    السر وراء رموش أودري هيبورن الطويلة الساحرة في غاية البساطة. بعد تطبيق الماسكارا، اعتادت على تفريق رموشها باستخدام دبوس صغير. 

  • Grace Kelly

    Grace Kelly

    على عكس الاعتقاد الشائع، تقنية الكونتور أو نحت الوجه ليست حيلة جديدة في عالم الجمال والمكياج، ولم تبتكرها كيم كاردشيان حديثًا. لكن استخدمتها من قبل غريس كيلي لتحديد عظام الخد باستخدام درجات البلاش الداكنة والفاتحة.

     

  • Vivien Leigh

    Vivien Leigh

    الشفاه الممتلئة دائمًا كانت إحدى سمات الجمال التي تطمح لها النجمات ومن بينهن فيفيان لي. للحصول على الشفاه الممتلئة، اعتمدت فيفيان لي على محدد الشفاه لتحديد شفتيها من الخارج، والحصول على مظهر ممتلئ لشفتيها.

     

  • Marlene Dietrich

    Marlene Dietrich

    مارلين ديتريش قامت بإزالة بعض أضراسها لزيادة إبراز عظام الخد. كما كانت تستخدم الخيط الجراحي للحصول على شد مؤقت للبشرة. 

  • Rita Hayworth

    Rita Hayworth

    اشتهرت ريتا هيوارث باللون الأحمر الطبيعي لخصلاتها المتموجة. وقد أكدت أن السر وراء الحفاظ على شعر صحي ولامع هي استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر بعد غسله. وكانت تقوم بلف شعرها بمنشفة ساخنة وتتركها لمدة 15 دقيقة. ثم تقوم بشطف شعرها بعد ذلك بالماء الدافئ مع عصير الليمون للتخلص من بقايا الزيوت على شعرها.

     

  • Greta Garbo

    Greta Garbo

    لمكياج عيون أكثر ثباتًا وجاذبية، اعتادت النجمة جريتا جربوا على تطبيق طبقة رقيقة من الفازلين على جفونها قبل وضع ظلال الجفون الداكنة.

     

  • Mae West

    Mae West

    عُرفت استخدامات زيت جوز الهند التجميلية منذ القدم. وقد استخدمته النجمة ماي ويست خلال حقبة الثلاثينات في روتينها الجمالي اليومي. حيث استخدمته كمرطب طبيعي للحفاظ على نضارة البشرة وتوهجهها.

     

  • Gloria Swanson

    Gloria Swanson

    غلوريا سوانسون اعتمدت على الغذاء الصحي للحفاظ على جمالها الطبيعي. وأكدت أن من أهم الأطعمة للحفاظ على بشرة جميلة هي الخضروات الطازجة. كما استخدمت الخضروات كذلك على بشرة وجهها خارجيًا مع تناولها بانتظام.

     

  • Sophia Loren

    Sophia Loren

    صوفيا لورين اعتمدت على النظام الغذائي الخاص بمنطقة البحر المتوسط، كما استخدمت زيت الزيتون يوميًا. زيت الزيتون  كان سرها الأكيد للحصول على بشرة ناعمة، وقد كانت تضيف بضع قطرات من زيت الزيتون لماء الاستحمام الساخن لضمان الترطيب العميق للجسم والبشرة.

     

  • Bette Davis

    Bette Davis

    عن جمال وجاذبية عينيها، أكدت النجمة باتي ديفيس أن سر الحصول على عيون مشرقة أكثر انتعاشًا هي شرائح الخيار. فقد كانت تحرص على استخدام شرائح الخيار الطازجة على جفونها أثناء الليل، كما استخدمت كذلك الفازلين أسفل العينين للتخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء. 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع