5 تمارين رياضية لشد عضلات البطن

Eman El Sayed
  • 123rf - langstrup

     

    تُعتبر التمارين الرياضية من أقوى الوسائل والطرق الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد، وخاصة الدهون الموجودة بمنطقة البطن.

     

    حيث أن منطقة البطن هي من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون والشحوم وتظهر بها ملامح زيادة الوزن. لذا لابد من التخلص منها بشكل مستمر حتى لا تسبب زيادة وزن مفرطة، يصعب التخلص منها بعد ذلك. لذا فالحل الأمثل للقضاء على ترهلات البطن وشد عضلاتها، يكمن في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بشد عضلات البطن، وخلال وقت قصير للغاية. لذلك إخترنا لكِ اليوم عزيزتي خمسة تمارين رياضية فعالة جدًا في شد عضلات البطن خلال 30 دقيقة فقط. تابعي معنا هذه التمارين للحصول على بطن مشدود خالي من الترهلات.

  • 1 - تمرين ضغط المعدة

    123rf - elen1

     

    تمرين ضغط المعدة من أشهر التمارين الرياضية التي تساعد على شد ترهلات منطقة البطن وحرق الدهون خلال نصف ساعة فقط.

     

    ويتم هذا التمرين من خلال النوم على الظهر على الأرض بشكل مستو. ثم قومي بثني ركبتيك وقدمك اليمنى ثم افردي الساق اليسرى مع وضع يديك على منطقة الفخذين. ثم قومي بتحريك ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض قليلا. ثم عودي للوضعية الأولى ببطء واستبدلي الوضع من خلال ثني ركبتيك وقدميك اليسرى مع فرد الساق اليمنى. كرري هذه الحركات عدة مرات واحرصي على الضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين مع الحرص على عدم رفع رأسك لأعلى.

  • 2 - تمرين الضغط الجانبي

    123rf - langstrup

     

    هذا التمرين تمرين الضغط الجانبي من التمارين الرياضية الفعالة، التي يمكنكِ ممارستها للتخلص من ترهلات البطن وشد عضلاتها خلال وقت قصير.

     

     وهذا التمرين يتم من خلال الاستلقاء على الجانب الأيسر مع فرد الساقين بشكل مستقيم فوق بعضهما والاستناد على أحد الكوعين. ثم ضعي رأسك على ذراعك اليسرى وهي ممدودة. مع الاحتفاظ بفخذيك لأعلى على سطح الأرض. وخلال التمرين استنشقي الهواء بشكل عميق إلى الداخل، واستمري في عملية الشهيق والزفير مع الضغط بشكل مستقيم على عضلات بطنك. و كرري ذلك التمرين ثماني مرات يوميًا وستحصلين على بطن مشدودة دون ترهلات أو دهون.

  • 3 - تمرين الدراجة

    123rf - Alessandro Guerriero

     

     

    تمرين الدراجة من التمارين الرياضية الرائعة في شد عضلات البطن خلال ثلاثين دقيقة فقط.

                                   

    يساعد هذا التمرين أيضًا في شد عضلات الفخذين والأرداف. هذا إلى جانب سهولة ممارسته في المنزل. ويتم ممارسة تمرين الدراجة لشد عضلات البطن من خلال الاستلقاء على الظهر على فرشة لينة على الأرض، ثم رفع الساقين لأعلى مع ثتي الركبتين ثم قومي بتحريكهما بشكل دائري وكأنكِ تقودين دراجة. واستمري على ذلك لمدة دقيقة كاملة ثم خذي استراحة، وكرري ذلك عدة مرات. فعلى الرغم من سهولة هذا التمرين إلا أنه فعال جدًا في شد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة والمساعدة على حرقها.

  • 4 - تمرين لمس القدم

    123rf - undrey

     

    تمرين لمس القدم من التمارين الشهيرة في الصالات الرياضية التي تساهم في شد عضلات البطن بصورة فعالة وفي أقل وقت.

     

    ويمكنكِ ممارسة تمرين لمس القدم في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة جدًا. حيث يمكنكِ الاستلقاء على الأرض مع رفع ساقيك لأعلى بزاوية قائمة 90 درجة، أو يمكنك الاستلقاء على الأرض مع رفع القدمين لأعلى على الحائط. وفي نفس الوقت حاولي أن تلمسي قدمك اليسرى بيدك اليمنى. في حين المسي قدمك اليمنى بيدك اليسرى. وكرري ذلك التمرين لمدة ثلاث مرات مع أخذ فترات من الاستراحة بينها. هذا التمرين رائع في شد عضلات البطن العلوية والجانبية.

  • 5 - تمرين الكرسي

    123rf - Pavel Ilyukhin

     

    في هذا التمرين ستحتاجين  عزيزتي إلى كرسي ووسادة من أجل ممارسته في المنزل للتخلص من ترهلات البطن والسموم المتراكمة بها.

     

     إجلسي على الكرسي مع وضع الوسادة خلف الظهر لكي تسترخي من النصف الأسفل. ثم بعد ذلك يمكنك الوقوف لمدة 20 إلى 30 مرة مع الضغط على منطقة البطن وشد العضلات. هذا مع ضم اليدين للأمام بشكل حرف الإكس. واحرصي على أن يكون الظهر مائل للخلف مع الاعتماد على إبقاء منطقة الحوض عند طرف الكرسي فقط. مارسي هذا التمرين لعدة مرات في اليوم. واحرصي عند وقوفك أن تكون عضلات البطن والظهر مشدودة للوقوف وليست اليدين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع