تكبير الصدر بالتمارين الرياضية

Eman El Sayed
123rf - dolgachov

 

يعد قوام المرأة أحد أهم عوامل جاذبيتها وانوثتها، حيث تحب كل امرأة أن تظهر بمظهر أكثر انوثة وجاذبية. لكن  في بعض الأحيان تعاني المرأة من صغر بعض المناطق في الجسم والتي تبرز أنوثة وجمال المرأة وأهمها منطقة الصدر.

 

فصدر المرأة من أكثر الأماكن التي تظهر جمالها بشكل كبير وجذاب.  وهناك بعض النساء يلجأن إلى العمليات الجراحية لتكبير الصدر. وهناك بعض النساء اللاتي يخشين التعرض للعليات الجراحية، وربما لا تمتلك أخريات الإمكانيات الكافية لعمل عمليات لتكبير الصدر حيث هو مكلف للغاية في معظم الحالات، ويمكن ان يأتي بنتائج عكسية. لذلك فنحن نوفر لكِ بعض طرق تكبير الصدر بالتمارين الرياضية التي يمكن أن تمارسيها في المنزل بنفسك دون أي صعوبة، وهذه التمارين أثبتت فعاليتها في تكبير الصدر.

 

تمرين الضغط بوزن الجسم

يعد هذا التمرين واحدًا  من أفضل التمارين التي تساعد على  شد ترهلات الصدر وتعمل على تكبير الصدر ورفعه إلى الأعلى في فترة قصيرة. في هذا التمرين قومي بالنوم على بطنك على الأرض، ثم قومي برفع جسمك من على الأرض بواسطة الذراعين. كرري هذا التمرين 12 مرة يومياً. ربما يكون الأمر صعبًا في البداية أن تقومي بعمل التمرين كل يوم، لذا من الممكن أن تبدئي بثلاث مرات في الأسبوع، وفي كل مرة كررى التمرين 6 مرات فقط، وبعد ذلك قومي بزيادة عدد المرات تدريجياً حتي تصلي من 12 إلى 15 مرة في اليوم. سوف تلاحظين تغيرًا كبير في منطقة الصدر بعد حوالى شهر من الاستمرار على التمرين، ويُنصح بعدم التوقف عن التمرين فجأة حتي اذا وصلتي إلى النتائج التي تريديها.

 

تمرين وضع الذراعين للخلف

وهذا من التمارين البسيطة التي يمكن البدء بها قبل البدء بالتمارين الأكثر صعوبة لتكبير الصدر. إفردي الذراعين أمامك ثم أعيدي الذراعين خلف ظهرك، مع محاولة تشبيك اليدين من خلف الظهر واستمري على هذا الوضع لمدة تتراوح من دقيقة الى 5 دقائق، ثم كرري العمل بالتمرين مرة أخري، مارسي هذا التمرين لمدة تتراوح ما بين 5 الى 15 دقيقة يومياً.

 

تمرين حمل الاثقال

هذا التمرين يُعد واحدًا من التمارين الرائعة في تكبير الصدر ورفعه بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية عضلات اليدين والذراعين. إبدأي بالجلوس على الارض أو على الكرسي ، ثم قومي بحمل ثقلين في كل يد واحد في كل يد، في البداية احرصي على ألا يزيد وزن الثقل عن 1 - 2 كيلو جرام حتي لا تضغطي على الذراعين بشكل كبير. وبعد ذلك يمكنك زيادة وزن الثقل إلى أن يصبح 35 كيلو جرام. إرفعي الذراعين وأنت ممسكة بالثقلين واحرصي على أن يكون الذراع مستقيمًا إلى أعلى. إثبتي على هذا الوضع لمدة تتراوح من 3 الى 5 دقائق حسب استطاعتك. كرري هذا التمرين 3 مرات في الأسبوع، لكن في حالة ما إذا كنتِ تعانين من ألم في الرقبة أو الذراعين، يجب استشارة الطبيب قبل عمل هذا التمرين.

 

تمرين الفراشة

يساعد على تكبير وشد منطقة الصدر وإزالة الترهلات. كما يساعد على تقوية عضلات الصدر بالإضافة الى تقوية عضلات الذراعين والكتف. ضعي في كل يد ثُقل على أن يتراوح وزن الثقل الواحد ما بين 2 الى 5 كيلو، ويمكنك ممارسة هذا التمرين اثناء الجلوس او الوقوف حسب الرغبة. ، مدي الذراعين إلى الجانبين ثم قومي بضمهم على منطقة الصدر من الأمام، كرري هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة حسب استطاعتك. يُفضل عمل التمرين ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. ويمكن ممارسة التمرين طوال الأسبوع للحصول على نتائج أسرع.

 

تمرين الضغط على الحائط

هذا التمرين من التمارين الفعالة في تكبير الصدر بالإضافة إلى أنه يساعد على تخسيس الذراعين. قفي مستقيمة بالقرب من الحائط وضعي راحة يديكِ على الحائط ، قومي بالضغط على الحائط بيديكِ ثم عودي إلى الخلف بثقل جسمك. كرري التمرين من 10 الى 20 مرة يومياً، ويعد هذا التمرين من التمارين السهلة التي يمكنكِ البدء بها. وهو يشبه تمرين الضغط بوزن الجسم على الأرض ولكنه أكثر بساطة منه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع