10 تمارين لشد المؤخرة والأرداف

Eman El Sayed
123rf- Ferli Achirulli

من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون والشحوم عن باقي أجزاء الجسم هي منطقتي الأرداف والمؤخرة.

 

تتراكم الدهون في هذه المناطق خصيصًا بسبب زيادة معدلات هرمونات الجسم في هذا الجزء السفلي في الساقين والأرداف، كما أن الإفراط في تناول الأطعمة والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية تساعد على ارتكاز الدهون أكثر في هذه المناطق. الشعور بالتوتر والقلق أيضًا يعمل على ارتفاع هرمون الاستروجين الذي يساهم في تراكم الدهون بهذه المناطق. لكن، لا تقلقي سيدتي جمعنا لكِ أجمل التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات منطقة المؤخرة و تقوية عضلات الأرداف مع دورها الذي تقوم به لحرق الدهون والترهلات.

 

 

1- تمرين الركض

تمرين الركض هو من أشهر تمارين شد عضلات الأرداف والفخذين و تقوية عضلات الحوض والمؤخرة وتحسين الدورة الدموية وتنشيط الجسم وحرق الدهون والشحوم المتراكمة. يتم ممارسة رياضة الركض في الصباح لعدة مرات ولابد من ارتداء حذاء رياضي ومريح خاص للركض. احرصي على ألا تقبضي يديكِ أثناء الركض ولا بد من السرعة و لكن بالتدريج.

 

2- تمرين القرفصاء مع رفع القدم اليمين

عندما نذكر تمارين الأرداف والمؤخرة لا بد وأن نذكر تمرين القرفصاء. قومي بالوقوف في وضعية القرفصاء مع ثني الركبة اليسرى بحيث يكون الثقل على مؤخرتك وكأنك تجلسين على الكرسي وهذا مع رفع القدم اليمنى لأعلى. قومي بفرد ذراعيك للأمام مع ترك مسافة بين ذراعيك واستمري في الصعود والنزول و انتِ على نفس الوضع، وكرري التمرين 15 مرة. هذا التمرين يحرق الدهون المتراكمة في منطقتي الأرداف والمؤخرة مع شد العضلات.

 

3- تمرين القرفصاء مع رفع القدم اليسرى

كرري نفس خطوات التمرين السابق ولكن مع رفع القدم اليسرى لأعلى وثني الركبة اليمنى وكرريه أيضًا 15 مرة.

 

4- تمرين قرفصاء السومو

من أفضل التمارين الرياضية أيضًا التي يمكنك ممارستها لحرق الدهون وإزالة الترهلات المتراكمة على منطقة الأرداف والمؤخرة هو تمرين قرفصاء السومو. يتم عن طريق الوقوف مع استقامة العمود الفقري وكأنك تجلسين هذا مع وضع القدمين بشكل متوازن لعرض الكتفين، بحيث يكون الساقين مفتوحين على الجانبين وذلك مع رفع الذراعين للأمام وتشابك الأيدي بحيث يكونا متوازنان لصدرك. استمري في الصعود والنزول في نفس الوضع وكرريه 15 مرة.

 

5- تمرين الجسر

من أهم التمارين الرياضية لشد عضلات المؤخرة والأرداف هو تمرين وضعية الجسر الذي يقوم بزيادة مرونة منطقة الفخذين مع شد الأوتار بمنطقة الركبة وتحريك عضلات الأرداف. يمكنك ممارسة تمرين وضعية الجسر من خلال الاستلقاء على الظهر على الأرض مع استقامة القدمين والذراعين على الأرض مع تشابك الأيدي بالقدمين. قومي برفع جسدك لأعلى بأقصي درجة مع ثني الركبتين وتكون القدمين والساقين مسطحتين بعرض الوركين. خلال هذه الوضعية قومي برفع عضلات الحوض والأرداف لأعلى ثم لأسفل لـ 15 مرة.

 

6- تمرين القرفصاء بقدم واحد اليسرى

تمرين القرفصاء بقدم واحدة من أهم تمارين القرفصاء الهامة لشد المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف وتنشيط عضلات الفخاذ. يتم ممارسته عن طريق الوقوف ورفع القدم اليمنى إلى الخلف على المقعد مع ثني الركبة قليلا والحرص على تثبيت أصابع القدم على المقعد. ابقي على هذه الوضعية مع الحفاظ على ثني ركبة القدم اليسرى. قومي بفرد ذراعيك للأمام مع الانخفاض بجسدك كوضعية القرفصاء. استمري على هذا الوضع لمدة ثواني ثم كرري التمرين لمدة 15 مرة يوميًا.

 

7- تمرين القرفصاء بقدم واحد اليمنى

كرري نفس خطوات التمرين السابق ولكن مع رفع القدم اليسرى إلى الخلف على المقعد وثني ركبة القدم اليمنى ويكرر أيضًا لمدة 15 مرة.

 

8- تمرين ثني الساق

تمرين ثني الساق يتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم على الأرض ولكن بأصابع وأطراف القدمين مع رفع كعب القدمين لأعلى وهذا مع شد البطن والخصر والأرداف لأعلى وفرد الذراعين لأعلى أيضًا و بأقصى درجة ممكنة. بعد ذلك، انزلي تدريجيًا بجسدك مع ثني إحدى الساقين وتثبيت الساق الأخرى، أي ثني الساق اليمنى مرة وثني الساق اليسرى مرة في المرة التالتة مع وضع ذراعيك بجانبك للخلف. قومي بإعادة هذا التمرين لمدة 15 مرة لكي تقضي على الدهون نهائيا من عند منطقتي الأرداف والمؤخرة.

 

9- تمرين الركع مع رفع القدم اليمنى

هو من أسهل التمارين الرياضية بالإضافة لقدرته الخارقة في التخلص من الشحوم والدهون بمنطقتي الأرداف والمؤخرة. يتم عن طريق الركع على الأرض ولكن مع فرد الذراعين و تثبيت كفوف اليدين على الارض بشكل مستقيم ليكونوا في نفس مستوى الذراعين. افردي القدم اليسرى بشكل مستقيم وابدأي برفع وثني القدم اليمنى إلى الأمام ثم إلى الخلف مع ضرورة الإستقامة على نفس الوضع. كرري هذا التمرين لمدة 15 مرة.

 

10- تمرين الركع مع رفع القدم اليسرى

كرري نفس خطوات التمرين السابق ولكن مع فرد القدم اليمنى بشكل مستقيم ويتم رفع وثني القدم اليسرى إلى الأمام والخلف. ويكرر هذا التمرين أيضًا لمدة 15 مرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع