5 تمارين بيلاتس لشد البطن في المنزل

Mohamed Omran
  • لكل من تعاني بزيادة في الوزن في منطقة البطن ولا تعرف ان تتخلص منها عليها بممارسة مجموعة من التمارين الرياضية داخل المنزل وهي التمارين البيلاتس.

     

    هي تمارين فعالة ونتائجها سريعة في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن. تم تصميمها مخصوص لشد عضلات الجسم وتقويته وتحقيق توازنه. تزيل تمارين البيلاتس التوتر والقلق وتساعد على تهدئة الأعصاب. تمارين البيلاتس من التمارين الرياضية الحديثة والمعاصرة وتتكون أكثر من خمسمائة تمرين ومنها الذي يمكن ممارستها في الصالات الرياضية ومنها الذي يمارس في المنزل.

     

    من خلال مقالنا سوف نستعرض لكم أهم خمس تمارين من رياضات البيلاتس في المنزل لشد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر وأسفل البطن.

  • التمرين الأول

    هذا التمرين من أشهر تمارين رياضة البيلاتس يمكن ممارسته في المنزل بكل سهولة وذلك من أجل شد عضلات جانبي البطن والمساعدة على حرق الدهون والقضاء على الترهلات الموجودة في منطقة البطن والخصر.

     

    يمكنكِ ممارسته من خلال الاستلقاء على ظهركِ مع تشابك الأيدي خلف الرأس. في نفس الوقت مدي ساقيكِ لأعلى دون أن تلامس الأرض.  قومي بالتفاف جسمكِ للجهة اليمنى وهذا مع رفع رأسكِ ورقبتكِ وكتفيكِ عن الأرض. في حينها احرصي على أن تأخذي نفسًا عميقًا. قومي بعد ذلك بتدوير جذعكِ مع رفع ركبتكِ اليمنى بإتجاه الصدر. يمكنكِ تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات مع تغيير الاتجاهات.

  • التمرين الثاني

     

    هذا التمرين سهل الممارسة في المنزل و يعتمد على استخدام الكرسي وهذا لكي يقوم بالقضاء على الدهون نهائيًا في منطقة البطن وإزالة الترهلات.

     

    اجلسي على الكرسي مع رفع جسدكِ لأعلى قليلًا وفي نفس الوقت تصميمي بالكرسي جيدًا. قومي بطوي ركبتيكِ اليمنى واليسرى وقومي بسحبها اتجاه جسمكِ. قومي بعد ذلك بشد الجزء السفلي من بطنكِ واحرصي على أخذ نفس عميقًا عن طريق استنشاق الهواء ثم أديري ركبتيكِ نحو الجهة اليسرى ثم قومي بشدهما بالتدريج لكي تستقيم. قومي بعد ذلك بشد الجزء الداخلي من منطقة الفخذين ثم أطوي ركبتيكِ مع تكرار هذه الحركة نحو اليمين لمدة عشر مرات.

     

  • التمرين الثالث

     

    هذا التمرين من أبرز تمارين البيلاتس الشهيرة والفعالة في إنقاص الوزن عند منطقة البطن خصيصًا ويتم ممارسته داخل المنزل من خلال الجلوس على الأرض مع ثني الركبتين.

     

     قومي بميل رأسكِ الخلف ثم بمسك الركبة اليمنى بيدك اليسرى. امسكي الساق اليمنى بيدك اليمنى. في حين تمديد ساقيكِ مددي أيضًا ظهركِ قليلًِا على الأرض. حافظي على أن يكون ارتفاع قدمكِ عن الأرض حوالي 30 سم. احرصي على شد عضلات بطنكِ وارفعي أكتافكِ فوق الأرض. قومي بأخذ زفير بهدوء و يمكنكِ ممارسة هذا التمرين لمدة عشر مرات.

  • التمرين الرابع

     

    في هذا التمرين يمكنكِ ممارسته من خلال الاستلقاء على ظهركِ على الأرض. قومي بثني ركبتيكِ وارفعي قدميكِ لأعلى مستوى الأرض قليلًا مع مد ذراعيكِ بجانبكِ.

     

    في نفس الوقت ارفعي كتفيكِ وذراعيكِ وظهركِ بعض الشيء عن الأرض وكل هذا مع مد ساقيك بزاوية 45 درجة من الأرض واحرصي هنا على عدم تقويس ظهركِ. قومي بتحريكِ ذراعيكِ لأعلى ولأسفل في حركات صغيرة وبسرعة شديدة ويمكنكِ تكرار هذا التمرين عشرون مرة على الأقل وخلال اليوم. فهذا التمرين من تمارين البيلاتس المساعدة في حرق الدهون وشد عضلات الحوض وعضلات البطن.

  • التمرين الخامس

    هذا التمرين مذهل و فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون واذابتها من عند منطقة البطن والخصر وشد عضلات الحوض وعضلات الفخذين.

     

    يتم ممارسته في المنزل عن طريق الوقوف على الأرض والإنحناء إلى الأمام مع فرد احد الأرجل إلى الوراء والرجل الأخرى ثابتة على الأرض. في نفس الوقت قومي بمد يديكِ للأمام وقومي بأخذ شهيقًا ونفسًا عميقًا.بعد ذلك مدي ذراعيكِ لأعلى باتجاه اليمين. ثبتي رجلك مستقيمة على الأرض ثم اتجهي بالرجل الأخرى إلى الخلف وهكذا كرري التمرين يوميًا لمدة خمسة عشر مرة.

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع