بالصور والخطوات: 4 تمارين كارديو لرشاقتك

Eman El Sayed

تمارين الكارديو من أكثر التمارين الرياضية الهامة والسهل ممارستها بالنسبة للنساء. كما تسمى تمارين الكارديو بتمارين القلب وذلك لأنها تقوم برفع معدل ضربات القلب لمدة طويلة.

 

لذلك تعد تمارين الكارديو من أفضل التمارين الرياضية لجسم الانسان. فهي تتطلب مجهودًا عاليًا وعلى نطاق واسع حيث تعتمد بشكل رئيسي على حرق الأوكسجين وسكر الدم في الجسم لإنتاج الطاقة. يمكنك ممارستها بالمنزل أو في الصالات الرياضية أو النوادي. فهي لا تحتاج لبعض الآلات أو الماكينات الرياضية. سوف نتعرف معًا عزيزتي على تمارين الكارديو أو تمارين القلب وفوائدها للجسم.

 

فوائد تمارين الكارديو

تحسين الدورة الدموية

تمارين الكارديو من أبرز التمارين الرياضية التي تهتم بتحسين الدورة الدموية في الجسم. تساعد التمارين على تنشيطها وزيادة كثافتها. كما تقوم بتوسيع الأوعية الدموية لمرور الدم بداخلها وبالتالي تسمح للأكسجين أن يصل لجميع أعضاء الجسم ويمدها بالطاقة والنشاط. كما أن تمارين الكارديو فعالة في زيادة معدل نبضات القلب وتحسن من وظائفه الطبيعية.

 

حرق الدهون وزيادة عملية الأيض

من أهم الفوائد الصحية لتمارين الكارديو هو قدرتها القوية والفعالة في خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. فهي وسيلة علاجية للتخلص من مرض السمنة المفرطة. بالإضافة لذلك تساهم ممارسة تمارين الكارديو في زيادة معدلات الأيض وتسهيل عملية التمثيل الغذائي. بالتالي يتم القضاء على الترهلات والدهون الموجودة بالجسم.

 

تقلل الشعور بالتعب

عند ممارستك لتمارين الكارديو فإنكِ سوف تتخلصين من شعورك بالتعب الناتج عن الإجهاد والارهاق الشديد. كما أنها تساعدكِ في زيادة معدلات الأوكسجين في الدم ووصولها إلى الأنسجة العضلية. كما تساهم في إصلاح وإعادة بناء الجسم وتقوية العضلات والمفاصل. فهي تبرز العضلات بشكل أكثر جمالا، كما أنها تعمل على زيادة النشاط وتخلص الجسم من الشعور بالكسل والخمول.

 

تعالج الاكتئاب النفسي

تقوم تمارين الكارديو أو تمارين القلب بتحسين الحالة النفسية للإنسان. فإذا كنتي تعانين من الاكتئاب النفسي الحاد فعليك بممارسة تمارين الكارديو للقضاء على هذه الحالة المزعجة. فهي تحد من الشعور بالتوتر والقلق والانفعال والعصبية الزائدة وتحسن من الحالة المزاجية. كماتساعد على زيادة التركيز وتنشيط القدرات العقلية.

 

تنظيم سكر الدم

تمارين الكارديو تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم. كما تزيد من قدرة العضلات على استخدام الجلوكوز. فهي مفيدة للغاية للمرضى الذين يعانون من داء السكري. فيمكنهم ممارسة هذه التمارين بانتظام لكي يتجنبوا غيبوبة السكر نتيجة تقلبات السكر في الدم.

 

4 تمارين مدهشة للكارديو لاتفوتك

التمرين الأول: البيربي

يتم على 4 أو 5 مراحل أولها بسيط لنحت الجسم ثم يتدرج التمرين خطوة خطوة ليزداد التحدي في الخطوة الأخيرة.

في البداية قومي بالوقوف مستقيمة تمامًا ومشدودة وظهرك مفرود. ثم الجلوس في وضع القرفصاء مع وضع اليدين على الأرض. إدفعي بجسدك كله في الفراغ وفيه استندي على ذراعيك مشدودتين ومشط القدمين واحتفظي بجسمك مشدودًا تمامًا لنحت الأرداف.

استعيدي الجلوس في وضع القرفصاء مرة أخرى. ثم القفز لأعلى مسافة ممكنة لتستعيدي رشاقتك.

في كل مرة عدي من 8 عدات حسب قدرتك على التحمل في البداية.

 

التمرين الثاني: الركض مع رفع الركبتين

أركضي في نفس المكان مع رفع الركبتين في همة ونشاط. كرري هذا التمرين 10 مرات.

 

التمرين الثالث: القفز في وضعية القرفصاء

من وضعية القرفصاء أقيمي رأسك لأعلى واقفزي مع حمل الجسم برشاقة وثني الذراعين وفردهما. كرري هذا التمرين 5 مرات.

 

التمرين الرابع: تمرين ثني الساق

إثني الساق لأسفل على أن تقترب إحدى الركبتين من الأرض واحملي جسمك كله على القدم المنثنية ومشط القدم الأخرى. ثم استقيمي وكرري مع تبديل القدمين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع