برنامج لبدء رقص الزومبا

Eman El Sayed

اذا كنتِ من هواة الرقص ننصحك عزيزتي برقصة الزومبا فهي من أكثر الرقصات الرائعة والمفيدة بالنسبة للجسم ولتحسين الحالة المزاجية .

 

رقصة الزومبا هي رقصة لاتينية ،اخترعها الراقص الكولومبي "بيريز بيتو" في أوائل التسعينيات ودمج فيها بين الرقص وبين التماربن الرياضية التي تفيد صحة الجسم. رقصة الزومبا يمكن ممارستها على أنغام موسيقية لاتينية مع مزج بين العديد من الرقصات اللاتينية مثل رقص الأيروبيكس ورقصة الرومبا والسالسا والمامبو و والفلامينغو و الريغيتون. يتداخل مع رقصة الزومبا رقصات البيلي دانس ورقصات الهيب هوب. إذا كانت لديكِ الرغبة في ممارسة رقصة الزومبا، تابعي معنا برنامج للمبتدئين في رقص الزومبا لكي تشعري بالإنتعاش والسعادة الحقيقية مع حرق الدهون وخسارة الوزن والكيلو جرامات الزائدة.

 

فوائد رقصة الزومبا

رقصة الزومبا لها العديد من الفوائد الصحية والنفسية والجمالية أيضًا فهي تعتبر من أبرز التمارين الرياضية السهلة والمحببة عند النساء. حيث يمارسن هواية الرقص المفضلة لديهن بالإضافة للتمارين الرياضية الهامة للصحة والجسم. رقصة الزومبا لها قدرة هائلة في انقاص الوزن. أنتِ عزيزتي تستطيعين حرق مابين 500 إلى 700 سعر حراري في الساعة الواحدة وبالتالي ستحصلين على جسم رشيق وقوام مثالي للغاية.

رقصة الزومبا أيضًا تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتزيد من نسبة الأكسجين في الدم وتعمل على زيادة عمليات الأيض وتساعد على طرد السموم والجراثيم خارج الجسم. من فوائد رقصة الزومبا الجمالية المحافظة على نضارة البشرة وحيويتها وتألقها. كما أن لها تأثير فعال في شد عضلات الجسم مثل عضلات الحوض والظهر والبطن والأرداف. كما تقضي رقصة الزومبا على الإكتئاب الحاد وتعمل على تصفية الذهن لأنها تساهم في ارتفاع مستويات هرمون السعادة في الدم وهو هرمون الأندروفين.

 

برنامج رقصة الزومبا للمبتدئات

هناك برنامج مخصص لكِ إذا كنتِ من المبتدئات. ففي البداية لابد من الاستيقاظ مبكرًا في تمام الساعة السابعة صباحًا. أعدي وجبة الفطور وتناولي كوبًا من الحليب أو عصير البرتقال وشريحة من الخبز الأسمر مع قطعة من جبنة شيدر أو جبنة قريش. إحرصي على تناول ثمرة من الجزر أو الخيار مع ثمرة من التفاح أو الموز. بعد أن ينتهي فطورك في تمام الساعة السابعة والنصف  إبدأي بتشغيل الموسيقى اللاتينية التي تتناسب مع رقص الزومبا.

مارسي الرقص لمدة نصف ساعة على ثلاث مرات ثم خذي استراحة قصيرة. إستمري برقص الزومبا نصف ساعة أخرى في تمام الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة صباحا. خلال هذه الساعة التي مارستي فيها رقصة الزومبا سوف تفقدين حوالي من 400 إلى 500 سعرة حرارية.

في البداية عزيزتي مارسي رقصة الزومبا مرة في الأسبوع لمدة شهر ثم مرتان في الأسبوع ثم ثلاث مرات.

 

نصائح للمبتدئات في رقصة الزومبا

لابد من الإستعداد العقلي والنفسي والجسدي الكامل لممارسة حركات رقصة الزومبا والقدرة علي هز الوركين والأرداف.

من شروط رقصة الزومبا أن التنفس عند أداء الرقصة يجب أن يكون من الأنف عند الشهيق وإخراج الهواء من الفم عند الزفير. إحرصي على ارتداء ملابس قطنية سهلة ومريحة مخصصة للياقة البدنية لكي تمتص العرق الناتج عن حركات الرقص. كما يفضل أن ترتدي حذاءًا خفيفًا يساعدكِ على الحركة بسرعة للأمام وللخلف مع إيقاعات الموسيقى اللاتينية.

 يمكنك الذهاب للفصول التي تعلم رقص الزومبا أو ممارستها في المنزل من خلال تعليم حركات الزومبا عبر موقع اليوتيوب أو برامج الأندرويد التي تعلم رقصات الزومبا.

 

أنواع رقصات الزومبا للمبتدئات

1- رقصة الزومبا مع خطوات السالسا

خطوات السالسا من الخطوات الأساسية في رقصة الزومبا وهي من أبرز التمارين الرياضية المخصصة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم. السالسا هي الرقصة الأولى لكل المبتدئات وتعتمد على حركة الساقين بإتخاذ خطوات معينة. في البداية مارسي الزومبا مع خطوات السالسا لمدة 20 دقيقة على أن تكون حركات بطيئة ثم تزداد السرعة تدريجيا.

 

2-رقصة الزومبا مع الميرينجو

مارسي رقصة الميرينجو بعد ذلك وهي من الرقصات الأساسية أيضًا في برنامج رقصة الزومبا. تعتمد الميرينجو أكثر على تمايل الوركين والذراعين مع إيقاعات الموسيقى ولكن حافظي على ثبات الجسم.

 

3-رقصة الزومبا مع رقصة الهيب هوب

هذه الرقصة تعتمد على هز عضلات البطن والوقوف بطريقة مستقيمة مع وضع القدمين والذراعين مستقيمة بجانبك ثم ثني ذراعيك ورفعهم أمام صدرك والتمايل نحو اليمين ثم اليسار وكل هذا مع أنغام الموسيقى اللاتينية.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع