5 تمارين لشد البطن بسرعة للصيف

Eman El Sayed
  • تعاني معظم النساء من وجود بعض الدهون حول منطقة البطن والخصر خاصة بعد الحمل والولادة مما يسبب لهن الحرج . لذا فإن تمارين شد البطن من أهم الأنشطة الرياضية التي يجب الإلتزام بها من أجل المحافظة على جمال شكل البطن.

     

    البطن يحتوي على بعض الأعضاء الهامة كالمعدة والكبد والأمعاء وتؤثر هذه المنطقة على الشكل الجمالي للجسم بالكامل حيث تمتلك منطقة البطن أهمية بالغة بالنسبة لأجسامنا كنساء خاصة أثناء الأداء الحركي. القيام بشد عضلات البطن يساهم بشكل كبير على زيادة جمال جسمك عزيزتي ومظهره العام.  لذلك من الضروري عمل تمارين لشد البطن لأنها تساعد على تقليل الدهون التي تغطي عضلات البطن حيث تعمل التمارين على حرق السعرات الحرارية بمعدل متسارع عن المعدل الطبيعي. إليكِ مجموعة من تمارين شد البطن التي تساعدكِ على ظهور البطن بشكل مسطح وجميل.

  • 1-تمرين الكرة

    تعد الكرة الثابتة هي إحدى الوسائل الفعالة التي يتم اللجؤ إليها عند ممارسة تمارين البطن وذلك بسبب الإنحناء الموجود في تلك الكرة حيث تحصل عضلات البطن السفلية على عدد ذي قدر كبير من الحركات.

     

    لممارسة هذا التمرين أحضري كرة تدريب كبيرة وإستلقي على الأرض وقومي برفع يديكِ إلى الأعلى وامسكي الكرة  وارفعي جسدك مستخدمة عضلات البطن وثبتي قدميكي ومرري الكرة بين رجليكِ وإمسكيها وكرري رفع جسدك مرة آخرى مع يديكِ إلى الاعلى. إحرصي على تكرار هذا التمرين 20 مرة وبين كل مرة راحة ثانيتين. سوف يساعدكِ هذا التمرين على شد عضلات البطن سواء العلوية أو السفلية وبالإستمرار سوف تحصلين على بطن مسطحة.

  • 2- تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين

    يعد تمرين ضغط المعدة مع القيام برفع القدمين من أفضل التمرينات التي تساهم في شد البطن وجعلها مسطحة وذات شكل متناسق.

     

    إستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع القدمين بوضع الإستقامة. ضعي  اليدين على منطقة الصدر وإرفعي الركبتين  ببطء بزاوية 90 درجة حتى ترتفع الأرداف عن الأرض وإثبتي على هذا الوضع لفترة ثم قومي بتكرار التمرين 12 مرة.  يمكنكِ  ممارسة التمرين من خلال الإستلقاء على البطن ورفع الأيدي والأقدام ثم قومي برفع الجسم والنزول به أكثر من مرة وإعكسي الأقدام ثم قومي بتكرار هذا التدريب من عشر إلى خمس عشرة مرة مع إمكانية الحصول على القليل من الراحة.  إحرصي على عدم إنحناء الرقبة بل إرفعي الكتفين فقط وإضغطي على عضلات البطن لشد الترهلات أثناء ممارسة التمرين.

  • 3- تمرين الجلوس على الكرسي

    يساعد هذا التمرين على ضغط الجسم وشد البطن وشد الذراعين وتسخين عضلات البطن.

     

    في هذا التمرين إجلسي على كرسي  مع شد اليدين إلى الخلف حتى تلمس الرأس وخذي نفسًا عميقًا بشكل منتظم وقومي بشد اليدين للأسفل حتى يلمسا الركبتين وكرري التمرين لمدة ثلث ساعة يومياً.  يمكن إستخدام الكرسي أيضاً في ممارسة تمرين كرسي رفع الأرجل فقومي فقط بتثبيت الجسم على الكرسي وارفعي الأرجل بشكل مثني لتقترب من الصدر أو بشكل مستقيم  وقومي بممارسة التمرين من 15 إلى 30 مرة على ثلاثة مجموعات بينهم راحة بسيطة.  يساهم هذا التمرين في تخسيس الكرش وشد البطن خاصة عضلات البطن السفلي فهو يعد أحد أفضل تمارين نحت البطن علي الإطلاق ويلجأ له كل من يرغب في الحصول علي بطن مشدودة ومتناسقة.

     

  • 4- تمرين تدوير القدم المرفوع

     

     

    في البداية إستلقي على الأرض ثم إرفعي ظهرك  مع الإسناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. 

     

    فى هذا التمرين إرفعي القدم وحركيها بشكل دائري. إبدأي برفع قدميكِ بزاوية 45 درجة على الأرض ولفيها بحركات دائرية.  إحرصي على تكرارهذا التمرين 12 مرة وداومي عليه لتحصلي على النتيجة المرجوة. من اجل الحصول على أكبر فائدة مرجوة من هذا التمرين يجب الحرص على بدء اليوم بالجري أو المشي لمدة نصف ساعة، وإحرصي على أن يكون الإفطار خفيفاً مع ضرورة تناول

     المياة بكثرة.

  • 5- تمرين الضغط المائل

    يساعد تمرين الضغط المائل على شد البطن للتخلص من الدهون الزائدة والترهلات بطريقة سريعة وفورية خاصة عند الإستمرار عليه لفترة طويلة.

     

    فقط قومي بالإستلقاء على الأرض وإثني ركبتيكِ وقدمك بشكل متساوي ولفي الركبتين إلى اليمين حتى تلمس الارض مع الحرص على وضع يديكي خلف أذنيكِ وإرفعي الكتف قليلاً عن الأرض وإحرصي على الثبات على هذا الوضع لفترة لا تتعدي الثواني وعودي على الوضع السابق بحركة بطيئة ثم قومي بتكرار التمرين 12 مرة .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع