5 تمارين مجربة لتعزيز الخصوبة

Mohamed Omran

ممارسة التمارين الرياضية تجعلكِ تتمتعين بصحة جيدة و بجسم سليم. ولكن هناك العديد من الناس  لا يعلمون مدى تأثير التمارين الرياضية على الصحة الجنسية وعلى العلاقة الحميمة بين الزوجين أيضًا.

هناك عدد كبير من الازواج قد تشتكي من مشكلة العجز والضعف الجنسي. تتسبب هذه المشكلة في نشب الكثير من الخلافات الزوجية العديدة. هناك مجموعة من التمارين الرياضية المفيدة التي تعمل على تعزيز نسبة الخصوبة عند الزوجين وقد تساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم وتعمل على تنشيط جهاز المناعة من خلال مرونة واسترخاء الجسم. بالتالي لا يضطر الزوج للجوء إلى الكثير من المنشطات الجنسية لتحسين نسبة الخصوبة لديهم والشعور بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة. بعيدًا عن الفياجرا وما شابه ذلك سوف نقدم لك من خلال هذا المقال على بعض التمارين الرياضية التي تعزز من نسبة الخصوبة وتزيد من فرص إنجاب الأطفال. ومن أهم تلك التمارين:

١- تمرين القرفصاء:

تمرين القرفصاء من أهم وأبرز تمارين رفع الأثقال ويكون الجسم بوضع القرفصاء أي يتم بضغط العضلات على المناطق العلوية والسفلية بالجسم مثل المعدة والحوض وعضلات البطن. يتم الضغط أيضًا على الكتفين والصدر. يعمل على بناء العضلات وتقويتها من جديد. يحفز على انتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة الرغبة والدوافع الجنسية عند الرجال. يحافظ على اعادة التوازن والنشاط في الجسم ويحسن من تدفق الدم إلى جميع المناطق الموجودة في الجزء السفلي من الجسم.

٢- تمرين الفراشة:

ذلك عن طريق الجلوس على الأرض. قومي بفتح الفخذين مع فرد الركبتين. ولمس باطن القدمين لبعضهم البعض بحيث يكون الجسم مسترخي. تقوم بدفع جسمكِ للميل إلى الأمام. تمارس هذا التمرين بهذه الوضعية لمدة نصف ساعة على الأقل. يكون هذا التمرين على هيئة فراشة والذي يعمل على تنشيط غدد البروستاتا والمثانة والمبيض. يزيد من تنشيط أعضاء وعضلات البطن. يساعد الجسم على الاسترخاء في منطقة أعلى الفخذ، والورك، يعمل أيضًا على زيادة مرونة الجسم ويحسن من تدفق ووصول الدم إلى المناطق السفلية في الجسم.  يساهم في التخلص من القلق والتوتر الحاد. يعتبر هذا علاج فعال للعقم الذي يصيب بعض الأزواج. لأنه يعمل على تعزيز نسبة الخصوبة.

٣- تمرين الكوبرا:

يكون هذا التمرين بوضع الكوبرا أي النوم على البطن. يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على وجهكِ على الأرض مع حفظ القدمين بجانب بعضهما البعض. قومي باستنشاق الهواء مع رفع المنطقة العلوية من الجسم أي منطقة الرقبة والصدر إلى أعلى وبعيدا عن الأرض وهذا بالضغط على يديكِ على الارض واثناء الزفير قومي بخفض رأسكِ ببطء مع لمس وجهكِ للأرض. ويقوم هذا الوضع بتحسين الدورة الدموية في الجسم. يساهم في تعزيز إمدادات الدم وتدفقه إلى المبيض والرحم. يعتبر هذا التمرين عامل مساعد في انتاج الهرمونات الجنسية في الجسم وله قدرة عالية في التحكم في إمداد الطاقة والنشاط للأعضاء التناسلية في الجسم.

٤- تمرين الساقين على الجدار:

هذا التمرين من أهم التمرينات التي تخفف من الضغط النفسي العصبي.  يتسبب في التوتر والقلق الدائم عند بعض الأزواج. يحسن هذا التمرين من الدورة الدموية في الجسم. ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى عضلات الحوض والبطن. يساهم أيضًا في تعزيز نسبة الخصوبة وزيادة فرص الإنجاب. يتم هذا التمرين عن طريق الجلوس بجانب أحد الجدران مع رفع الساقين على الحائط، مع استلقاء ظهركِ على الأرض، ارفعي يديكِ فوق رأسكِ. ويستنر هذه الوضعية لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

٥- تمرين ثني الركبتين:

هذا التمرين من أسهل التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها للتحسين من نسبة الخصوبة عند المرأة ويتم هذا التمرين عن طريق الوقوف في وضع مستقيم. يكون الظهر مستقيما أيضا. مع رفع ذراعيك بجانب الجسم. قومي بأخذ نفس عميق. وهذا لكي يساعد الجسم على الاسترخاء. قومي برفع ذراعيكِ فوق الرأس لمدة دقيقة. وعند الزفير انزلي بيديكِ باستمرار مع ثني المنطقة العلوية في الجسم بطريقة من الاسترخاء والمرونة. قومي بالاستنشاق مع رفع ذراعيكِ فوق رأسكِ مرة ثانية. كرري هذه العملية أربع مرات متتالية. ضعي على يديكِ إلى جانبكِ ببطء وبراحة تامة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع