6 تمارين رياضية لشد البطن وخسارة الدهون

Mohamed Omran
أصبحت ترهلات البطن من أكثر المشاكل التي تواجه الناس جميعاً وخاصة النساء. لذلك لابد من إتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة حتى تختفي هذه الترهلات وتعمل على شد البطن وتجعل شكله مسطح.


هناك العديد من التمارين المنزلية التي تساعد على شد البطن مثل:

1- القيام بتمارين العجلة

يقوم هذا التمرين على شد البطن بشكل سريع جداً. قومي بالنوم على الأرض ثم ضعي خلف رأسكِ يديكِ وقومي برفع كتفيكِ من على الأرض. اثني ركبتيكِ إلى الأعلى ثم قومي بتحريكها مع الكتفين. بمعنى تقريب الركبة اليسرى من الصدر مع الكتف الأيمن وتقريب الركبة اليمنى من الصدر مع الكتف الأيسر وهكذا. قومي بتكرار هذا التمرين 12 مرة.

2- تمرين لمس الأقدام

يقوم هذا التمرين على شد عضلات البطن الجانبية والعلوية فهو من التمارين الجيدة جدًا للبطن. قومي بالاستلقاء على الأرض وسند قدميكِ على الحائط أو ثنيها بشكل قائم ثم قومي بلمس قدمكِ اليمنى بيدكِ اليسرى ولمس قدمكِ اليسرى بيدكِ اليمنى وهكذا. قومي بتكراره 30 مرة على جزئين للراحة. ويمكنك البداية بـ 10 مرات وزيادتها تدريجياً.

3- تمرين وضعية الجلوس

قفي بشكل مستقيم واتركي مسافة بسيطة بين قدميكِ.  افردي ذراعيكِ للأمام ثم انحني للجلوس ولكن مع عدم الجلوس ثم قفي مرة أخرى. وهكذا كرري التمرين حتى 12 مرة.

4- تمرين ضغط المعدة

قومي بالنوم على الأرض واثني ركبتيكِ على الأرض ثم ضعي يديكِ خلف أذنيكِ أو على الفخذين. قومي برفع كتفكِ من على الأرض في اتجاه ركبتيكِ قليلاً واستمري على هذا الوضع عدد من الثواني ثم النوم مجدداً. وهكذا كرريه 12 مرة.

5- تمرين وضعية سوبر مان

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن الجانبية وعضلات البطن عموماً. قومي بالنوم على البطن ثم ارفعي يديكِ ورجلكِ من على الأرض. قومي بمسك قدمكِ اليمنى بيدكِ اليسرى ورفعها لأعلى ببطيء لعدد من الثواني. ثم نعكس الوضعية بنفس الطريقة. كرري هذا التمرين 15 مرة على 4 مجموعات للراحة.

6- تمرين وضع الكرة بين اليد والأرجل

يقوم هذا التمرين على تقوية وشد عضلات البطن السفلية والعلوية. قومي بالنوم على الأرض وقومي برفع يدكِ للأعلى مع مسك الكرة. ارفعي الجسم باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل على الأرض. ثم ضعي الكرة بين رجليكِ. ثم امسكيها بيديكِ ونامي وارفعي جسمكِ مرة أخرى وهكذا. قومي بتكراره 20 مرة.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع