5 أغذية للاستمتاع بنشاط أفضل أثناء ممارسة الرياضة

Hossam Serag

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الأكثر صحية على الجسم نتيجة تنشيطها للدورة الدموية بالجسم، لكن تصبح مشكلة عند القيام بها دون تناول غذاء يساعد على الحماية من الإصابة بالتعب والإراق أثناء التمرين.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنكِ تناول إحداها قبل بدء التدريب للحصول على طاقة تساعدكِ على الاتسمتاع بفترة تدريب دون الشعور بتعب وإجهاد.

القهوة

تناول فنجان صغير من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية بدقائق يساعد على الحماية من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة التدريب، وذلك لاحتواء القهوة على نسبة من الكافيين الذي يمد الجسم بالطاقة التي تساعده على عدم الشعور بالتعب والإراهاق.

البرتقال

تناول ثمرة من البرتقال لا العصير قبل بدء التدريب من الأمور الصحية والتي يفضلها الكثير من الرياضيين وذلك لتغذية الجسم بالعناصر التي يحتاجها للقيام بالنشاط الحركي أثناء فترة التدريب دون الشعور بالتعب والإرهاق، فالبرتقال غني بالمواد المضادة للأكسدة والسكريات والألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة للحماية من الشعور بالتعب أثناء التدريب.

البطاطا الحلوة

تناول ثمرة من البطاطة الحلوى يقدم للجسم باقة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها للقيام بالتمارين دون الشعور بالتعب، فالبطاطا غنية بالكربوهيدرات الصحية التي يمكن للجسم استخدامها للاستمتاع بتمرين رائع.

التفاح

يحتوي التفاح على نسب كبيرة من الفيتامينات والمياه التي يمكن لها حماية الجسم من الشعور بالعطش والجفاف خلال فترة التدريب، كما يحتوي التفاح على نسبة رائعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للقيام بنشاط حركي كبير.

الموز

تناول ثمرة من الموز قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية يساعد على إمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة الرائعة للاستمتاع بتمرين أفضل كل مرة، قومي بتناول إحدى تلك الوجبات قبل التدريب لتستمتعي بنشاط أفضل وتمرين أمتع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع