6 نصائح للانتظام في ممارسة التمارين الرياضية

Hossam Serag

يعاني الكثير من الناس من مشكلة عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية نتيجة الكسل أو الانشغال أو عدم التشجيع النفسي مما يحرم من الاستمتاع بقضاء وقت رائع أثناء فترة التدريب.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على الاستمتاع بتمارينك الرياضية بشكل يومي للحفاظ على رشاقتكِ وصحتك بعيدًا عن أخطار عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

الاستعداد

قومي بالاستعداد النفسي عن طريق تحفيز نفسك للقيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي، فالاستعداد النفسي سيساعدكِ على توفير الوقت لممارسة التمارين كما سيحفزك على الاستيقاظ مبكرًا للاستمتاع بتمرين صحي.

وجبة الفطور

من الضروري جدًا تناول وجبة خفيفة قبل القيام بالتمارين الرياضية وذلك للحماية من الشعور بالتعب والإرهاق الناتجان عن ممارسة التمارين الرياضية، فتغذية الجسم بثمرة موز على الأقل قبل التمارين الرياضية يضيف للجسم الطاقة الازمة والتي تساعده للقيام بالتمارين دون الشعور بتعب شديد.

شاركي صديقاتكِ

يمكنك مشاركة إحدى صديقاتكِ في التمرين اليومي حتى لا تشعري بالملل من قيام ذلك وحدك، فالمشاركة تجعل للأمر متعة أكبر وتمنع الشعور بالملل كما تحفز على إنجاز الهدف سريعًا.

التحضير

قومي بتحضير الأغراض التي تحتاجين لها أثناء تواجدك في صالة الجيم في حقيبة مخصصة لذلك قبل التوجه له بليلة حتى تتجنبي الشعور بالكسل في الصباح مما يمنعكِ عن الذهاب إلى الجيم.

التمارين اليومية

حددي هدفك اليومي فهذا الأمر سيزيد من رغبتك في النزول إلى الجيم لممارسة التمارين الرياضية اليومية، كأن تحددي الجري لمدة نصف ساعة يوميًا للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم أو لتنشيط الجسم، سيساعدكِ ذلك الأمر في تخطي الصعوبات التي تحرمك من متعة ممارسة التمارين الرياضية يوميًا.

الموسيقى

الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعد على زيادة النشاط مما يقلل من الإصابة بالملل أثناء ممارسة التمارين وهذا سيؤدي إلى تعزيز الرغبة بالقيام بالتمارين بشكل يومي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع