حلول للقضاء على إجهاد التمارين الرياضية

Hossam Serag

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي من الأمور الصحية والتي عليكِ القيام بها للاستمتاع بجسم رشيق وصحة أفضل وشباب دائم، فممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسن من أدائه وتحميه من أخطار الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تساعد على خسارة الدهون المخزنة في الجسم وشد البشرة وتجديد خلاياها.

وللاستمتاع بتمارين رياضية صحية وخالية من الشعور بالتعب والإرهاق عليكِ باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتجنب الشعور بالتعب نتيجة المجهود العضلي الذي تقومين به خلال فترة التدريب.

التغذية

للتغذية دور كبير في الحماية من مشكلات التعب والإرهاق الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية، فابتاع نظام غذائي لخسارة الوزن لا يمنع من تناول وجبات صحية للحماية من إجهاد التمارين الرياضية، وإليكِ قائمة  بالأغذية التي يحتاجها الجسم للحماية من الشعور بالتعب أثناء وبعد التدرين.

الألبان ومنتجاتها

يعتبر الكالسيوم من العناصر الهامة التي تساعد على تغذية الجسم وحمايته من الإجهاد الناتج عن النشاط الحركي كما إنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالتمارين الرياضية، لذلك ينصح الرياضيين بتناول الألبان ومنتجاتها للحماية من الإجهاد والتعب الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

الحبوب والبقوليات

البقوليات من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم ليتمكن من القيام بأداء المهام الحركية المطلوبة منه دون الشعور بإرهاق كالماغنسيوم الذي يقلل من احتماليات الإصابة بالشد العضلي، لذلك احرصي على تناول نسبة من البقوليات المفضلة لكِ 3 مرات أسبوعيً.

الأسماك

الأسماك غنية بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم خاصة في حالة ممارسة التمارين الرياضية والتي تساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد أثناء ممارسة التمارين، لذلك قومي بتناول الأسماك مراتان أسبوعيًا لتعويض الجسم بما يحتاج من العناصر الموجودة بها.

المياه

تناول كمية كبيرة من المياه أثناء اليوم وخاصة أثناء وقت التمرين من أهم شروط تجنب الإصابة بالتعب والإرهاق العضلي، فالإصابة بالشد العضلي عادة يكون نتيجة جفاف عضلات الجسم وفقدانه للمياه المخزنة فيه، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحمي نفسك من الإصابة بالشد العضلي والإجهاد.

الترطيب

عليكِ بترطيب جسمك خاصة أوقات التدريب حتى لا يصاب بالتقلصات العضلية والإرهاق، وذلك عن طريق تغذيته بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كالصوديوم والبوتاسيوم وتناول كمية مناسبة من المياه قبل التدريب.

الإحماء

تعتبر تمارين الإحماء من أهم الأسباب التي تقلل من الإصابة بالتقلصات العضلية التي قد تصابين بها أثناء التمرين، لذلك قومي ببعض تمارين الإحماء البسيطة قبل البدء في التمارين الرياضية اليومية لتجنب الإصابة بالتعب والتقلصات العضلية.

الاستمرارية

المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر يساعد على الحماية من الإصابة بالمشكلات التي قد تواجه المتدرب الغير منتظم كالتعب والإرهاق وتقلصات العضلات، لذلك قومي بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية لتجنب الشعور بالتعب الناتج عن بعد فترات التدريب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع