محتويات حقيبة الجيم لتمرين ممتع وآمن

Hossam Serag

ممارسة التمارين الرياضية من الأنشطة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بسرعة وبفاعلية أكبر، وهذا ما يدفع الكثير من الناس إلى الذهاب إلى صالات الجيم للمتابعة مع متخصص رياضي لمعرفة التدريبات والتمارين التي يمكن القيام بها للحصول على وزن مثالي وجسم مشدود.

وللذهاب إلى صالات الجيم يجب أخذ مجموعة من الأغراض التي لا غنى عنها في حقيبة الجيم للحصول على تمرين مريح.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغراض التي عليكِ أخذها معكِ في حقيبتك أثناء الذهاب إلى الجيم حتى تدونيها وتأخذيها معكِ في حقيبتك للاستمتاع بتمرين صحي وممتع.

ملابس رياضية

عليكِ أن تقومي بأخذ ملابس رياضية مريحة لتتمرني بها حتى توفر لكِ الراحة أثناء القيام بالأنشطة الحركية المختلفة في التمرين، كما عليكِ الاستعانة بحذاء رياضي مريح لتتمكني من القيام بتمارين الجري بكل راحة وأمان.

قارورة مياه

لا تنسي قارورة المياه عند ذهابك إلى صالة الجيم، وذلك لتتناولي كمية المياه المناسبة لكِ عند الشعور بالعطش أثناء التدريب، فهذا الأمر يوفر لكِ الكثير من الوقت في حالة الذهاب إلى مبرد المياه بين فترة وأخرى لتناول المياه.

أطعمة خفيفة

لا تنسي أخذ أطعمة خفيفة لتتناوليها قبل أو بعد الانتهاء من التمارين الخاصة بكِ، فالقيام بالتمارين الرياضية يفقد الجسم كمية طاقة كبيرة يمكن تعويضها بثمرة فاكهة أو بعض المكسرات.

مزيل العرق

من الأمور التي عليكِ أخذها في حقيبة الجيم الخاصة بكِ عبوة من مزيل العرق لتتمكني من استخدامها قبل التمرين لتتجنبي ظهور رائحة العرق أثناء ممارسة التمارين، وينصح بعد استخدام مزيل العرق بعد الانتهاء من ممارسة التمارين والاستحمام وذلك لتفتح مسام بشرة الجسم وهذا يعرض الجسم للمكونات الكيماوية التي يحتويها مزيل العرق.

مناشف قطنية

عليكِ بأخذ منشفتين قطنيتين نظيفتين أثناء ذهابك إلى صالات الجيم، الأولى لتتمكني من مسح العرق الذي تقومين ببذله أثناء ممارسة التمارين والأخرى لتجفيف جسمك بعد الاستحمام عند الانتهاء من التدريب.

مشغل موسيقى

السماع للموسيقى المحفزة أثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعد على التحفيز والتحمس طوال فترة التدريب، لذلك احرصي على اقتناء مشغل موسيقى وسماعات أذن لتتمكني من تحفيز نفسك أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

سائل تعقيم 

إحدى مشكلات صالات الجيم أنها عادة ما تكون عرضة للإصابة بالجراثيم والبكتريات، لذلك احرصي على أن تقتني عبوة سائل تعقيم لحين الحاجة لها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع