5 تمارين بسيطة لشد الأرداف والمؤخرة

Hayatouki_Editor

 

ترهلات الأرداف والمؤخرة من المشكلات التي قد تسبب لكِ الإحراج والإنزعاج وخاصةً مع عدم استجابتها لأنظمة الريجيم والحميات الغذائية. والجدير بالذكر أن التمارين الرياضية هي سبيلك الأمثل للتخلص من ترهلات المؤخرة في وقت سريع وبطريقة آمنه كما ستساعدك على شد الجلد وتقليل آثار علامات التمدد.

 

إليكِ خمس تمارين بسيطة يمكنكِ ممارستها بالمنزل للتخلص من ترهلات المؤخرة والفخذين دون الحاجة لأجهزة معقدة.

التمرين الأول:

 

من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة.

 

اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الإستناد على الركبتين معاً والرجوع  لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.

التمرين الثاني وضعية راقصة الباليه:

 

اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

 

التمرين الثالث:

 

اتخذي وضعية الوقوف مع الإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسري بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.

 

التمرين الرابع:

 

قومي بالإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الإستلقاء والإستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى.

 

التمرين الخامس:

 

الخطوة الأولى: اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسمي والإستعانة بالأوزان المناسبة. قومي بثني القدم اليمنى للخلف وثني اليسرى بزاوية 90 درجة مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.

 

الخطوة الثانية: قومي بثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين بخطوتيه في مجموعة من 10 مرات لكل قدم.

تعمل هذه التمارين على شد الأرداف، الساقين، المؤخرة وتنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد ويمكنكِ ممارستها مرة يومياً أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

اقرئي أيضاً:

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

الكثير من السيدات تعاني من صعوبة في تنظيف الفرن من الأوساخ والزيوت والدهون المتراكمة عليه  ففي هذا المقال سوف تجدي حل هذه المشكلة بسهولة سوف نقدم لكي عزيزتي كيفية تنظيف الفرن من الأوساخ المتراكمة والدهون لكي نسهل عليكي في دريم هاوس هذه المهمة الشاقة كيفية تنظيف الفرن : يوجد طريقتين… اقرأ المزيد

المصدر: كيفية تنظيف الفرن