9 إرشادات لإختيار الملابس الرياضية المناسبة

Hossam Serag


الرياضة من أهم الأنشطة التي يمارسها الإنسان و التي تحافظ على صحته لكن الكثيرين قد يجهلون الدور الذي تلعبه الملابس في ممارسة التمرينات فهي قد تجعل أداء الرياضة سهلًا أو صعبًا.

و لذلك نعرفكِ فيما يلي على الطرق الصحيحة التي تختارين بها ملابسكِ الرياضية.

- إذا كنتِ تملكين رداًءا قطنيًا خفيفًا لم تعودي تستخدميه و كان مقاسه واسعًا فهو سيشعركِ بالراحة عندما تتدربين و أنتِ ترتدينه و لو رغبتِ في الشراء فاختاري الأردية القطنية المخصصة للحمل حتى تجعل بطنكِ مرتاحة و اختاري من بين أكثر من شكل يلائمكِ مثل ذات الحمالات أو ذات الأكمام النصفية أو الطويلة و إذا كنتِ تمارسين الرياضة في منزلكِ فيمكنكِ اختيار السراويل القصيرة المصنوعة من القطن.


- اختاري أنواع الأقمشة التي تحتوي على البوليستر و الليكرا و السباندكس لأنها تجعل جسمكِ يتنفس بشكل صحيح و لا تجعل العرق يحتبس بداخله و احرصي على أن تكون محتوية على بولي بروبيلين و فايبر ماكس و سابليكس لأنها تجعل درجة حرارة الجسم في معدلاتها الطبيعية.


- لا ترتدي الملابس الغير مخصصة للرياضة فلا تقومي على سبيل المثال بارتداء البناطيل الطويلة عند ركوب الدراجة أو الركض لأنها قد تجعلكِ تقعين و لا ترتدي الملابس الواسعة عند ممارسة تمرينات اليوغا و البيلاتس لأنها تتحرك مع حركة جسمكِ و لذلك يجب أن تكون ضيقة.


- اختاري الحذاء الرياضي المريح و الخفيف حتى لا يصيب قدميكِ بالتورم و الانتفاخ و الأفضل أن يكون حذاء مخصصًا للجري و المشي لأن هذه النوعية من الأحذية تكون مدعمة من الداخل على عكس الأحذية العادية التي تتسبب في إصابتك بالآلام.


- قومي بشراء أنواع الأحذية الممتازة من الشركات المعروفة عالميًا لأنكِ بهذا تحافظين على صحة قدميكِ و تضمنين المواد المستخدمة في الصناعة.


- عند شراء مستلزمات الرياضة أو غيرها احرصي على أن تشتريها من الأماكن المعروفة حتى تضمني حصولكِ على المنتجات الصحيحة بدون الوقوع في أي غش تجاري.


- ارتدي الجوارب القطنية لأنها تحمي قدميكِ من الإصابة بالحساسية و من أفضل الأنواع الأخرى الستان والليكرا فهي مناسبة للرياضة و تجعل حركتكِ أكثر راحة و حرية.


- اختاري الملابس التي تتناسب مع مقاسكِ فلا تختاري ملابس ضيقة تجعلكِ غير مرتاحة و قد تلفت النظر إليكِ بشكل قد يتسبب في إبعاث الضيق فيكِ و احرصي أن تكون الملابس واسعة بشكل غير مبالغ فيه لأنها ستضركِ إلى تسويتها و تعديلها طوال الوقت.


- اختاري الحمالات الصدرية الرياضية و اختبريها جيدًا قبل شرائها حتى تتأكدي من أنها تقوم بدعمك و تجعلك مرتاحة و تقلل من حركة ثدييكِ و الآلام التي تصيبهما و اختاري الأنواع المصنوعة من المواد الطبيعية حتى تتيح لبشرتكِ أن تتنفس بحرية و تحافظ على رطوبة بشرتكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع