بالصور 5 تمارين بسيطة وفعالة لشد ترهلات البطن بعد الولادة

Nora
  • فكرة القيام بتمارين رياضية صعبة بعد الولادة للحصول على بطن مشدود، قد تبدو فكرة صعبة التحقيق بل ومملة في كثير من الأحيان، خاصة وأن الأمر يتطلب المواظبة وبعض التمارين العنيفة. والحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون ان بعض التمارين الشائعة لشد البطن تعمل على العضلات الخارجية فقط للبطن. ولذلك فنتيجة هذه التمارين تكون مؤقتة وقد تزيد الأمر سوءً. فشد البطن يجب أن يبدأ بالأساس بتقوية العضلات الداخلية، وهذا هو السر لبطن مشدود بصورة دائمة. وذلك وفقاً لخبير اللياقة البدنية تريسي ماليت بولاية كاليفورنيا. وقد صمم ماليت التمارين التالية خصيصاً لتقوية عضلات البطن الداخلية في وقت قصير. استشيري طبيبك لمعرفة الوقت الأنسب لممارسة هذه التمارين بعد الولادة.

  • التمرين الاول

    التمرين الأول
    ابدئي بهذا التمرين بعد الولادة بأسبوع واحد إذا كانت الولادة طبيعية. أما في حالة الولادة القيصرية فيجب الانتظار من 8-10 أسابيع. استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين، ووضع وسادة تحت الفخذين وأخرى بين الركبتين. افردي ذراعيك مع وقدميك على الأرض. خُذي نفس عميق ثم زفير ببطء مع شد عضلات البطن وثني الحوض لأسفل قليلاً. شدي مؤخرتك كما تفعلين في تمارين كيجل واستمري على هذا الوضع 5 ثواني، ثم استعيدي الوضع الطبيعي. كرري 5 مرات.
    فائدة التمارين: تقوية العضلات الداخلية للبطن وزيادة قدرة تحملها

  • التمرين الثاني

    التمرين الثاني
    بعد مرور 6 أسابيع على الولادة يمكنك البدء بهذا التمرين. استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين والمباعدة بين القدمين. استنشقي بعمق، ثم زفير ببطء مع شد عضلات البطن للخارج ثم للداخل في اتجاه العمود الفقري. اثني منطقة الحوض لأعلى مع رفع الوركين من على الأرض فيما يشبه الجسر كما هو موضح بالصورة. استعيدي وضع البدء ببطء، وكرري 5 مرات.
    فائدة التمرين: تقوية الأرداف والمؤخرة.

  • التمرين الثالث

    التمرين الثالث
    استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين بدرجة بسيطة والمباعدة بين القدمين، وشد عضلات البطن للأسفل. قومي بثني ساقك اليسرى مع الضغط بكعبك على الأرض. خُذي شهيق عميق ثم زفير مع شد عضلات البطن ودفع كعب القدم اليسرى بعيداً برفق. استعيدي وضع البدء ثم كرري 5 مرات.
    فائدة التمرين: تقوية أسفل الظهر ودعم العمود الفقري

  • التمرين الرابع

    التمرين الرابع
    استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين. ضعي منشفة حول الجزء العلوي من الساقين (تحت الركبتين مباشرة) مع الإمساك بطرفي المنشفة. شدي أطراف المنشفة بقوة مع ضغط الفخذين معاً. خذي شهيق عميق ثم زفير ببطء مع شد عضلات البطن للداخل ورفع الكتفين برفق من على الأرض. كرري 10 مرات.
    فائدة التمرين: تقوية العضلات العرضية للبطن

  • التمرين الخامس

    التمرين الخامس
    يمكنك القيام بهذا التمرين بعد 12-14 أسبوع من الولادة، مع البدء بالتمارين السابقة وصولاً لهذا التمرين. استلقي على ظهرك مع رفع الركبتين فوق مستوى الوركين، والحفاظ على الساقين بمحاذة الأرض. ضعي منشفة حول الفخذين مع شد أطراف المنشفة مع الدفع ضد اتجاه الفخذين لخلق مقاومة. ارفعي رأسك وكتفيك عن الأرض مع تمديد الساق اليسرى. بدلي وضع الساقين وكرري 10 مرات بالتناوب بين الساقين.
    فائدة التمرين: تقوية الجذع وعضلات البطن العرضية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع