أفضل وأقوى 6 تمارين لتنحيف وخسارة دهون البطن

Yara Sharara

  • يسعى الكثيرون للبحث عن عدة طرق لتقليص حجم البطن والتخلص من دهونها و خاصة السيدات والفتيات، لأن حلم أي أنثى هي الرشاقة و القوام المثالي و من أجل هذا يسعين للإلتزام بأنظمة غذائية و ممارسة التمرينات الرياضية المختلفة.

    و منطقة البطن عند الكثيرون هي أكثر مناطق الجسم التي تتركز فيها الدهون و تتجمع بها، و ترجع أسباب هذا إلى عدم ممارسة الأنشطة الحركية بشكل صحيح و تناول أغذية تحتوي على دهون كثيرة، والحمل و الولادة أيضاً من أهم أسباب المشكلة إذا لم تحافظ المرأة على صحة هذه المنطقة كما ان العوامل الوراثية تكون من أكبر أسباب هذه أيضاً.

    في هذا المقال تقدم لكِ "حياتكِ" أفضل وأقوى التمارين الرياضية التي يمكنك أن تقومي بها كبديل عن نظم الحميات الغذائية القاسية لإنقاص وخسارة دهون البطن.

  • 1- تمرين الذراعين:

    قومي بالإستلقاء على الأرض ثم مدي يديك ناحية الخلف في وضعية مستقيمة او ملتوية نحو رأسك، ثم قومي برفع جسمك باستخدام عضلات بطنك و كرري هذه العملية عدد 25 مرة بعدد ثلاث جولات و احصلي على فترة راحة بين الجولة و الأخرى تمتد لخمس عشرة ثانية.

    و هذا التمرين يقوم بشد بطنك العلوية و يساعد على تقسيم عضلات بطنك و يحرق السعرات الحرارية بكميات جيدة.

  • 2- تمرين تمرير الكرة:

    أحضري كرة تدريب كبيرة ثم قومي بالنوم على الأرض و ارفعي يديك تجاه الأعلى او اتركيهم على الارض في وضعية مستقيمة، و امسكي الكرة ثم ارفعي جسمك مستخدمة عضلات بطنك و احرصي على أن تكون رجلاك ثابتتين ثم مرري الكرة بين رجليك و أمسكيها ثم ارفعي جسدك مرة أخرى و دعي يديك ثابتتين في الأعلى و كرري هذا التمرين عشرين مرة و ارتاحي قليلا بين كل مرة.

    و هذا التمرين يساعد على شد عضلات بطنك العلوية و السفلية.

  • 3- تمرين صعود الدرج:

    قفي على مقدمة قدمك اليمنى و اثني ركبة قدمك اليسرى ثم افعلي العكس و قومي بثني ركبتك تجاه الأعلى ثم اجري في مكانك ثم قومي بالتبديل بين قدميك عشرين مرة في ثلاث مجموعات، ويمكنكِ عمل هذا التمرين بكل سهولة على الدرج.

  • 4- تمرين الأرض الخشبية:

    شدي جسمك على أرض خشبية بدون أن تستخدمي أجهزة و ابدئي بجانبك الأيمن بشكل مائل مع الاستناد بأحد كفيك على الأرض مع شد عضلات جسمك و الحفاظ على بطنك مشدودة لمدة أربعين ثانية مع تكرار التمرين.



  • 5- تمرين الضغط:

    قومي بالنوم على وجهك ثم ارتفعي إلى أعلى مستندة على يديك و اجعلي يديك موازية لكتفيك و ظهرك في وضعية مستقيمة و شدي عضلات بطنك و استمري في هذه الوضعية لمدة عشر ثوان و احرصي على أن تتنفسي بعمق.

  • 6- تمرين شد البطن:

    قومي بالإستلقاء على بطنك و ارفعي جسمك باستخدام يديك و رجليك ثم ارفعي يدك اليمنى مع رجلك اليسرى و افعلي العكس بالتناوب و قومي بتكرار التمرين خمس عشرة مرة مع الحصول على راحة بين المرة و الأخرى لمدة عشرين ثانية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع