تمارين رياضية لشد الصدر و القضاء على ترهلاته

Fatima Ouidad


تسعى المرأة إلى جعل قوامها ممشوق و مشدود فهذا أحد أهم عناصر جمالها و جاذبيتها لكن العديد من التغييرات و التأثيرات قد تحدث فتؤثر على ذلك بشكل سلبي و خاصة الصدر الذي تظهر فيه الترهلات بسهولة و من هذه العوامل زيادة الوزن أو نقصانه و الحمل و الولادة و الرضاعة.


و من أجل الحفاظ على صدرك مشدودا و القضاء على الترهلات فيه نقدم إليك مجموعة من التمارين الرياضية لشد الصدر و القضاء على ترهلاته :

- التمرين الأول:

قومي بالنزول على ركبتيك و احرصي على جعل ذراعيك مشدودتين و ضعي يديك أمامك و اجعليهما مفتوحتين بمساحة أوسع من كتفيك ثم قومي بثني يديك حتى تصلي بصدرك إلى الأرض ثم شديه مرة أخرى و قومي بتكرار هذا التمرين أكثر من مرة.

- التمرين الثاني:

قومي بالوقوف حتى تصبح قدماك في مساحة أكثر اتساعا من وركيك ثم قومي بثني ركبتيك قليلا و ارفعي ذراعيك إلى مستوى كتفيك مع وضع مرفقيك لأعلى ثم قومي بالضغط على أعلى رأسك بكفيك و قومي بثني مرفقيك ناحية صدرك كل على حدة بدون أن تقومي بإنزال يديك ثم كرري هذا التمرين عشر مرات.

- التمرين الثالث:

قومي برفع ذراعيك أمام صدرك مع جعل مرفقيك منحنيين قليلا و اجعلي كفيك مقبوضتين على أصابعك ثم اذهبي بهما ناحية كتفيك ببطء مع الحرص على عمليتي الشهيق و الزفير.

- التمرين الرابع:

قومي برفع ذراعيك حتى يكونا بمستوى صدرك و امسكي كتفك الأيمن بيدك اليسرى و كتفك الأيسر بيدك اليمنى ثم قومي بتحريك مرفقيك بشكل حاد ناحية الداخل و اجعلي كفيك ينزلقان حتى يكونا على مسافة بعيدة عن رسغيك.

- التمرين الخامس:

افتحي كفيك و ضعي باطن الكف كليهما معا مع الحرص على جعل مرفقيك مرفوعين إلى الأعلى ثم اضغطي بشدة و قومي بالتنفس بشكل بطيء.

- التمرين السادس:

قومي بالاستلقاء على الأرض و اجعلي كفيك متجهتين ناحية الداخل أسفل كتفيك مع جعل مرفقيك منحنيين ثم ادفعي بذراعيك حتي يكونا بوضعية مستقيمة ببطء و ادفعي بنفسك إلى الأعلى ثم ارجعي مرة أخرى إلى الأسفل.

- التمرين السابع:

ضعي أسفل رجليك وسائد ثم ضعي ذراعيك على الأرض و اصعدي و انزلي برأسك و صدرك مع الحرص على جعل ظهرك في وضعية مستقيمة و قومي بتكرار التمرين عشر مرات.

- التمرين الثامن:

ضعي ظهرك على وسائد ثم اقبضي على كفيك حتى تشعري بأن عضلات يديك أصبحت مشدودة ثم افتحي ذراعيك و ضميهما مرة أخرى مع جعل يديك متقابلتين عندما تقومي برفعهما.

- التمرين التاسع:

قومي بالجلوس على الأرض ثم ارفعي يديك مع جعل كفيك متجهتين إلى الأمام ثم اصعدي و اهبطي بشكل متكرر مع جعل ظهرك مشدودا.

- التمرين العاشر:

قومي بالنوم على وسائد فوق الأرض ثم اصعدي في وضعية الجلوس و ارجعي لوضعية البداية مرة أخرى و كرري هذا التمرين أكثر من مرة.

التمرين الحادي عشر:

قفي أمام الحائط و احرصي على أن تكون قدميك بعيدتين عن بعضهما في مستوى أوسع من اتساع الكتفين ثم قومي بثني كوعيك و قبل أن تصلي بجسمك للجدار توقفي لمدة ثوان ثم عودي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشر مرات.


و اعلمي أن النظام الغذائي السليم  وشرب الماء بكثرة هو عامل أساسي مع التمرينات الرياضية في الحفاظ على جسمك و صحته حتى يمدك بالعناصر التي تحتاجين إليها.


الفيديو التالي يضهر تقنية بسيطة وسهلة مارسيها للحصول على صدر مشدود وجذاب.




اقرئي ايضا


أفضل التمارين الرياضية للقضاء على السيلوليت

برنامج متكامل لأرداف ومؤخرة مشدودة و جذابة

تمارين لتقوية البطن و شد عضلاتها

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع