7 رياضات لرفع لياقتك البدنية رفقة زوجك وقضاء مزيد من الوقت معا

Fatima Ouidad


تبحثين عن رياضة تمنحك الرشاقة والحيوية والمتعة خاصة بممارستها رفقة زوجك نقدم لكي سيدتي سبع رياضات لتنعمي باللياقة و الرشاقة والمتعة في ان واحد بممارستها رفقة حبيبك وشريك حياتك.

رياضة الجري

تعتبر رياضة الجري من أفضل الطرق لحرق الدهون وإنقاص الوزن وبالتالي رفع لياقتك البدنية، حيث يعمل على حرق ما يعادل 850 سعرة حرارية وذلك من خلال حرق الخلايا الدهنية والحفاظ على مستويات الدهون المفيدة في الجسم كما يعمل أيضا على تقوية عضلة القلب وتقوية المفاصل وذلك من خلال زيادة قوة الربط بين الأربطة والأوتار وزيادة تقوية المفاصل.


أيضا يساعد على تحسين الحالة المزاجية وهو وسيلة سهلة وبسيطة للحفاظ على لياقتك خلال أوقات الفراغ وينصح بهذه الرياضة للذين يرغبون في التخلص من البطن البارز إلا اننا ننصح بتجنبها للأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل بالقلب أو المفاصل ويفضل ممارسة الجري بشكل تدريجيًا لمدة 20 دقيقة.


يمكنك ممارسة الجري مع زوجك على شكل سباق بينكما الشيء الذي يمنحك المزيد من المتعة.

ركوب الدراجات

تعتبر رياضة ركوب الدرجات من أكثر الرياضات انتشارا كما انها جد ممتعة بجانب أنها تعمل على الحفاظ على لياقتك البدنية فهي تساعد على حرق الدهون بمعدل يترواح بين 570 الى 850 من السعرات الحرارية .


وتعمل أيضا على تقوية العضلات والمفاصل في الساقين وتحسين مستوى التنفس وتحسين معدل ضربات القلب، وتقلل من احتمالية التعرض للسكتة الدماغية وتحسن مزاجك فهي رياضة مناسبة لمعظم الناس ما عدا من لديهم مشاكل صحية او طبية عليهم الحذر منها.


يمكنك ركوب الدراجة اتناء تنزهك رفقة زوجك والكسب المزيد من الرشاقة واللياقة البدنية

القفز على الحبل

تعد رياضة القفز على الحبل من الرياضات الجميلة والممتعة فهي إلى جانب المرح لها فوائد جمة في تحسين لياقتك البدنية لأنها تعمل على حرق الدهون بمعدل يتراوح ما بين 680 و 815 سعرة حرارية.


وتعمل على تحسين التوازن وزيادة معدل التنفس ومناسبة للجميع إلا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في القلب أو الظهر , وتعتبر رياضة غير مكلفة فقط تحتاج الى وجود الحبل ويمكنك ممارستها في أي مكان وبأي وقت فقط عليك الإحتفاظ بالحبل في حقيبتك.


يمكنك مشاركة زوجك متعة ممارستك لرياضة القفز على الحبل لخلق المزيد من المرح.

كرة القدم

تعد رياضة كرة القدم من أكثر الرياضات شهرة فهي منتشرة في نطاق واسع وتعمل على الحفاظ على لياقتك البدنية وذلك لأنها تعمل على حرق ما يعادل 500-700 من السعرات الحرارية وتكسبك سلامة عضلات أطرافك السفلية والساقين والفخذين وهي مناسبة للجميع.


الان اصبح بإمكانك منافسة اصدقاء زوجك والقضاء المزيد من الوقت رفقة شريك حياتك بممارستك لرياضته المفضلة.

الملاكمة

تعمل هذه الرياضة على حرق ما يعادل 615 الى 815 من السعرات الحرارية وتعمل على تحسين العضلات وتحسين ردود الفعل لديك وبالتالي خفة الحركة.


وتعد رياضة مناسبة للأشخاص الذين لا توجد لديهم مشاكل في القلب أو العضلات ويوصي مثل هذه الرياضة للأشخاص ذوي المزاج العصبي فهي تساعد على الإسترخاء وتحسين العضلات.


من الجميل ان تخوضي رفقة زوجة مباراة ملاكمة خفيفة لكسب المزيد من اللياقة وخلق جو مرح وممتع بينكما.

التسلق

إن ممارسة رياضة التسلق وسيلة رائعة لحرق الدهون فهي تحرق ما يعادل 540 الى 750 من السعرات الحرارية لديك وتحافظ على لياقتك البدنية وتعتمد هذه الرياضة على قوة عضلات الأطراف.


فهى رياضة مناسبة لمن ليس لديهم مشاكل في أطرافهم وتتطلب الخفة والمرونة والتركيز وتعمل على مواجهة التحديات لديك وتعزز قوتك على المحافظة على أهدافك والوصول اليها.


ممارسة رياضة التسلق رفقة زوجك تخلق جو من التحدي ممزوج بالمتعة.

السباحة

رياضة السباحة رياضة ممتعة ومفيدة فهي تحرق من السعرات الحرارية ما بين 545 و 680 سعرة حرارية وتحسن العضلات وتحتاج الى مزيد من الجهد البدني نظراً لأنك فيها تواجه ضغط الماء وهي مناسبة للجميع دون إستثناء وتساهم في المحافظة على اللياقة البدنية وتعمل على حمايتك من هشاشة العظام .


يمكنك ممارسة السباحة رفقة زوجك لمزيد من المتعة كما يمكنك ممارستها مع اطفالك ايضا للقضاء وقت ممتع مع اسرتك.


اقرئي ايضا


6 طرق سهلة للوصول للياقة البدنية والجسم الرشيق

اختاري تدريب اللياقة البدنية الذي يناسبك!

نصائح فعالة لإستغلال الوقت لزيادة لياقتكِ البدنية

رياضة البيلاتس.. لطاقة أكبر وخسارة أسرع للوزن

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع