تمرين الـ 15 دقيقة يمنحكِ الوزن الذي تحلمين به

Mohamed Omran


يجب أن يمارس أي إنسان أنشطة بدنية من أجل صحة جسده الذي يصيبه الضرر البالغ نتيجة الضغوط التي تحدث في الحياة لكن البعض لا يستطيع القيام بالتمرينات الرياضية في المراكز و النوادي المتخصصة نظراً لضيق الوقت.

و لذلك تقدم لكِ حياتكِ بعض النصائح و الإرشادات التي تجعلكِ تقومين بتمرينات رياضية تعطيكِ نفس درجة الإفادة و تمنحكِ الوزن الذي تحلمين به سريعاً.

- في بداية التمرينات قومي بأداء تمرينات الإطالة و الإحماء لمدة خمس دقائق مع الحرص على تضمين تمرينات الرقبة و الرأس فيها أولاً حتى تقومي بتنشيط مخكِ كي يكون مهيئاً للقيام ببقية التمرينات.


- قومي بالتنوع في التمرينات فلا تمارسي نوعاً واحداً فقط حتى لا تشعري بالملل و الكسل عن القيام بها فيما بعد فخصصي على سبيل المثال يومين أسبوعياً لتمرين السباحة و يومين من أجل الجري و الركض و يومين للرياضيات الهوائية مثل اليوغا و البيلاتس و أجعلي لنفسكِ يوماً ترتاحين فيه من التمرينات كي تجعلي عضلاتكِ تسترخي و تتهيأ لعمل التمرينات الجديدة.


- إحرصي على أن تكون التمرينات في الصباح أو في وقت بعيد عن ميعاد نومكِ ليلاً لأن ممارستكِ للتمرينات الرياضية ستقوم بتنشيط هرمون الأدرينالين و هرمون الكورتيزول الذين سيعملان على تنشيطكِ و بالتالي لن تستطيعي النوم بسهولة و ممارسة التمرينات صباحاً يجعل البشرة تفرز فيتامين د الذي يقوم بتقوية العظام.


- التمرينات الهوائية و السويدية تمنحكِ الجسم الرشيق و تقوم بتخليصكِ من الدهون التي توجد في الذراعين و الأرداف و الفخذين كما أنها تقوم برفع معدل نبضات القلب.


- يجب أن تكون التمرينات التي تقوم بالحرق مخصصة لها يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل فهي تجعل مهاراتكِ و نشاطكِ أعلى كما تزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم و تساهم في إنقاص وزنه و من أمثلة هذه التمرينات كرة القدم و كرة السلة و الكرة الطائرة.


- بعد أن تقومي بتناول وجبتكِ الغذائية إمشي قليلاً في الهواء الطلق فهذا سيحفز جسمكِ و ينشطه إن كنتي تشعرين دوماً بالرغبة في النوم بعد تناول الطعام و يقوم بتثبيت مستويات الأنسولين و السكر في الدم.


- قومي بإتباع نظام غذائي صحيح يتناسب مع قيامكِ بالتمرينات الرياضية مثل الأطعمة التي تحتوي على دهون قليلة و كاربوهيدرات عالية و بروتين.


- بعد مرور خمس عشرة دقيقة من التمرين يجب أن تحصلي على قسط من الراحة لمدة ثلاث دقائق فهذه الراحة تعرف بأسم التبريد و هي مفيدة في تقليل خطر الإصابة بالشد العضلي و التقلصات.


إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع