بالفيديو: رقص الزومبا للمبتدئين لرشاقة مذهلة وممتعة

Fatima Ouidad


رقصة الزومبا هي احدى اكثر التمارين الرياضية شهرة و انتشارا حول العالم و هي تعتمد على المزج بين عدة ألوان من الرقص من كل بقاع العالم, و لها فوائد عديدة في إنقاص الوزن و الحصول على الجسم المثالي فممارسة ساعة واحدة من رياضة الزومبا يجعلك تقومين بحرق أكثر من 600 سعرة حرارية أغلبها من الدهون, بسبب التنوع في الحركات السريعة و البطيئة في أن واحد, كما أنها تجعل عضلات الجسم تزيد و هذا يساهم في رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

ما يميز هذه الرياضة عن غيرها, أن أي شخص كيفما كان شكل جسمه "رياضيا أم نحيلا أم متوسطا أم سمينا" يمكنه ممارستها, كما انها رياضة ممتعة.

معلومات اضافية عن رياضة الزومبا

- تكون حصة الزومبا ساعة واحدة في الأغلب يقوم خلالها المدرب بقيادة المتدربين, بالرقص على إيقاعات أغنيات يتم تشغيلها.

- الرقصات متنوعة ما بين السالسا و الميرينجو و الكومبيا و التانجو و الباكاتا و السوكا و الرقص الشرقي و السامبا و الفلامنكو وغيرها من الرقصات.

- و لممارسة هذه الرياضة يجب عليك أن تتعلمي الأسلوب الصحيح للتنفس و يكون هذا باستنشاق الهواء من فتحتي الأنف بعمق ثم إخراجه من الفم حتى نهايته.

- اما فيما يخص زي التمرين فيجب الحرص على ارتداء زي مريح و يفضل أن يكون قطنيا حتى يبقى على ترطيب الجسم.

- لا تنسي قنينة الماء لأنك ستحتاجين لها.

تمرينات سهلة للمبتدئين التي يمكنك ممارستها بدون مدرب.

التمرين الأول:

ضعي يدك اليسرى على الحائط و اليمنى على خصرك ثم قومي برفع رجلك اليمنى و أنزليها سبع مرات على ثلاث جولات و احرصي على أن تكوني واقفة على أطراف أصابع رجلك اليسرى و بعد ذلك قومي بتكرار الأمر مع يدك اليمنى و رجلك اليسرى.

التمرين الثاني:

قومي بالوقوف على أطراف أصابعك و أنت مرتدية حذاء رياضيا ثم قومي بتحريك رجليك إلى أعلى و أسفل بدون أن ترفعي قدمك من على الأرض ثم ضعي يديك على خصرك و حركيه و قومي بتكرار هذا التمرين عشر مرات.

التمرين الثالث:

قفي قبالة الحائط ثم ضعي يديك فوقه و احرصي أن تكون مساوية لمستوى أكتافك ثم ابدئي بالقفز لمدة عشر ثوان ثم عشرين ثانية ثم ثلاثين ثانية مع عدم تغيير وضعية يديك مع كتفيك حتى لا تشعري بالتعب.

التمرين الرابع:

قومي بالوقوف ثم افتحي رجليك حتى تكونا على نفس مستوى أكتافك بحيث لا تكون أكبر منها أو أقل و هذا يسمى وقوف التوازن و بعد ذلك قومي بإرجاع رجليك للخلف و ارفعي يديك إلى رقبتك ثم قومي بإرجاعهما مع تحريك رجليك.

التمرين الخامس:

قفي و امشي بسرعة و أنت ثابتة في مكانك و احرصي على أن ترفعي ركبتك إلى الأمام و اثني يديك إلى صدرك مع عمل حركة الفراشة بسرعة أيضا.


شاهدي هذا الفيديو للمبتدئين حيت يوضح لك كيفية ممارسة الزومبا.



 

بعد مشاهدة الفيديو لا تتردي بتجربة هذه الرياضة التي ستمنحك الحماس، والرشاقة، والثقة بالنفس!


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع