تطبيقات على هاتفك الذكي تساعدك في ممارسة الرياضة!

Fatima Ouidad


تعتبر ممارسة الرياضة نشاطا ممتعا يفتح الذهن وينشط الجسم ويجعل النفس تتدفق حيوية. ومن أجل تتبع النشاط الرياضي, ابتكر مصممو التكنولوجيا مجموعة من التطبيقات التي يمكن استعمالها بسهولة من خلال الهواتف الذكية والتي أضحت قريناً يصعب الاستغناء عنه في عصرنا الحالي.

تمكنكم هذه التطبيقات من تقويم نشاطكم الرياضي والاطلاع على منجزاتكم كيفما كان نوع الرياضة التي تمارسونها عدو، استرخاء، مشي... كما تسمح لكم باكتشاف عدد السعرات الحرارية التي قمتم بإحراقها، كما يمكنها مرافقتكم بتأثيرات صوتية تجنبكم الملل وتبعث فيكم نفسا جديدا يقارع أقوى التحديات.

يمكن تحميل واستخدام بعض هذه التطبيقات مجانا، لكن استخدام بعض الخدمات الاخرى يظل مقيد بدفع ثمن معقول في غالب الأحيان. فيما يلي بعض اشهر هذه التطبيقات..

Runtastic  

صمم هذا التطبيق خصيصا لعشاق رياضة العدو أو المشي، وحتى لمن يفضلون ركوب الدراجات الهوائية. حيث يتيح هذا البرنامج لمستخدميه من تسجيل المسار المقطوع ومن تحديد الموقع عبر  تقنية GPS. يمكنكم الاستمتاع بخدمات هذا التطبيق الرائع سواء أثناء الجري أو أثناء ركوبكم للدراجة لسهولة استعماله.

يمكن استخدام هذا البرنامج على مختلف الأجهزة الذكية " أندرويد، آي فون، بلاك بيري و غيرها".

App Santé

هذا التطبيق قامت بتطويره شركة أبل ويشكل بحق " كتابا صحيا " لمستخدمه، يجمع فيه كل المعلومات المتعلقة بصحته. فمثلا  يمكنه من اطلاعك على نسبة الكولسترول في الدم، عدد نبضات القلب، مستوى الضغط، عدد السعرات الحرارية المحروقة ومعلومات هامة أخرى...

لا تترددي سيدتي في تحميله من أجل التعرف أكثر على  الخدمات التي يقدمها.

هذا التطبيق متاح لمستعملي الهواتف الذكية بمختلف انواعها.

MyFitnessPal

يؤكد مطورو هذا البرنامج أن الهدف الرئيسي من إنشائه هو تمكين المستخدم من تتبع المأكولات التي يتناولها حتى يتمكن بالتالي من تتبع التغيرات التي تلحق وزنه.

وهكذا، يسمح هذا التطبيق بمراجعة المأكولات وكذا التمارين التي قام بها المستعمل، بفضل قاعدة بيانات خاصة. كما يسمح للمستخدمين بتبادل الآراء والأفكار عبر منتديات أنشئت لهذا الغرض.

هذا البرنامج متوفر على أجهزة الأندرويد وهواتف  الأيفون.

Humain

يمكنكم هذا التطبيق من تتبع نشاطكم اليومي, ويذكركم خلال أيام خمولكم بضرورة  الحركة و ممارسة الرياضة، حيث أنه يطلب منكم القيام يوميا بنشاط لا تقل مدته عن نصف ساعة. وهو بهذا يعتبر برنامجا مثاليا بالنسبة للذين يودون تجنب الكسل دون الالتزام بأنشطة رياضية روتينية, فهو بمثابة صديق حقيقي تهمه صحتكم .

هذا البرنامج متوفر على أجهزة الآبل.

Minute Workout7

هذا التطبيق موجه للذين يكرهون أجواء صالات الرياضة، أو الجري في الغابة لأكثر من ربع ساعة. فبعد أن أثبت آخر الدراسات أن القيام بتمارين رياضية بسيطة لا تزيد على سبع دقائق في اليوم يحقق نتائج مذهلة، أتى هذا البرنامج ليعينكم على الحصول على جسم رياضي بإجراء أنشطة رياضية يومية لمدة 7 دقائق فقط.

هذا البرنامج متوفر لأجهزة الأندرويد والآبل.        

Withings Health Mate

يمكنكم هذا التطبيق من تتبع حالتكم الصحية اليومية من خلال إطلاعكم على السعرات الحرارية المحروقة، وعدد ساعات النوم، ومستوى ضغط الدم. بفضل هذا التطبيق تستطيعون تتبع وزنكم والوصول إلى الوزن المثالي، والحصول على ساعات النوم الكافية.

هذا البرنامج متوفر على الهواتف الذكية.

Fifstar Yoga   

يلائم هذا التطبيق ميول عشاق تمارين اليوغا والاسترخاء. فهو يقترح مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لمجموعة من تمارين اليوغا. يمكنكم الاستفادة من بعض الخدمات مجانا، وتتطلب بعضها الدفع مقابل استخدامها.

هذا البرنامج متوفر على هواتف الآيفون.

Rock My Run

يمكنكم هذا التطبيق، والمتوفر باللغة الانجليزية، من تتبع نشاطكم الرياضي من خلال خلفيات موسيقية تتلاءم مع إيقاع حركتكم.

هذا البرنامج متوفر على أجهزة الأندرويد والآبل بنسختين مجانية و مؤدى عنها.

Type n Walk

هذا التطبيق ملائم لهواة ومدمني الكتابة والدردشة، حيث يمكنكم القيام بالتمارين وإرسال رسائلكم في نفس الوقت مع عرض الطريق من خلال الكاميرا لتفادي وقوع حوادث السير.

هذا البرنامج متوفر على هواتف الآبل.

 

التكنولوجيا اصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك فمن الجيد ان نستفيد منها لما يخدم صحتنا ويعود علينا بالنفع خاصة مع هذه التطبيقات الرياضية الرائعة فالأمر مضمون !

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع