7 تمارين رياضية للقضاء على دهون البطن

Mohamed Omran

 


بروز البطن هو واحد من أسوأ المشاكل التي تواجه العديد من السيدات فحلم كل إمرأة هو أن تحصل على جسم ذو قوام ممشوق و متناسق.

 و من أجل هذا الأمر تقدم لكِ حياتكِ بعض التمرينات الرياضية التي تقوم بتخليصكِ من بروز البطن والدهون المتراكمة في هذا المكان بشكل دائم:

التمرين الاول:

- قومي بالنوم على الأرض ثم إستلقي على ظهركِ و ضعي ذراعيكِ على جانبي جسدك ثم قومي برفع ساقيكِ مع الحرص على جعلهما مع جذعكِ في زاوية قائمة قدر الإمكان ثم أرفعي قدميكِ و أثبتي لمدة عشر ثوان ثم أخفضيهما و قومي بتكرار التمرين لعشرين مرة.

التمرين الثاني:

- قومي بالنوم على الأرض ثم إستلقي على ظهركِ و ضعي ذراعيك على جانبي جسدكِ ثم حاولي رفع جذعكِ من على الأرض و أمسكي بساقيكِ و أرفعيهما قدر ما تستطيعين ثم أثبتي على هذا الوضع لثوان ثم أرجعي مرة أخرى لوضعية البداية و كرري هذا التمرين لخمس عشرة مرة.

التمرين الثالث:

- قومي بالنوم على الأرض ثم أستلقي على ظهركِ و شبكي يديكِ خلف رأسكِ و أثني ركبتيكِ ناحية صدركِ بأقصى ما تستطيعين ثم قومي برفع ساقيكِ لأعلى بزاوية قائمة ثم قومي بثني ركبتيكِ مرة أخرى ناحية صدركِ ثم مددي ساقيك أمامك بزاوية مائلة ثم إرجعي إلى وضعية البداية و كرري هذا التمرين لعشر مرات.

التمرين الرابع:

- قومي بالنوم على الأرض ثم أستلقي على ظهركِ و باعدي بين قدميكِ و شبكي يديكِ خلف رأسكِ ثم أرفعي رأسكِ و كتفيكِ إلى أعلى تجاه كوعيك و حاولي لمسهما ثم إبقي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم أرجعي إلى وضعية البداية و كرري هذا التمرين عشر مرات.

التمرين الخامس:

- قومي بالنوم على الأرض ثم أستلقي على ظهركِ و أثني ركبتيكِ مع الحفاظ على عدم توصيل كعبي قدميكِ إلى حوضك ثم قومي بتشبيك يديكِ خلف رأسكِ و حاولي أن ترجعي إلى وضعية الجلوس ثم إلى وضعية البداية و لا تقومي برفع قدميك من على الأرض و يمكنكِ عمل هذا التمرين بإبقاء ساقيكِ على الأرض و عدم ثني ركبتيكِ و قومي بتكرار هذا التمرين عشر مرات.

التمرين السادس:

- قومي بالنوم على الأرض ثم إستلقي على ظهركِ و مدي ساقك اليمنى على الأرض و أثني ركبتكِ اليسرى ناحية صدركِ و أمسكيها بكلتا يديكِ ثم حاولي أن تجلسي مع الحفاظ على نفس الوضع و بعد ذلك إفعلي نفس الأمر مع الساق اليسرى و الركبة اليمنى و كرري التمرين لعشر مرات.

التمرين السابع:

- قومي بالنوم على الأرض ثم إستلقي على ظهركِ و باعدي بين قدميكِ و ساقيكِ و قومي بمد ذراعيكِ بجانبكِ ثم لفي جذعك في محاولة لمس قدمك اليسرى بيدكِ اليمنى ثم أرجعي إلى وضعية البداية و كرري التمرين مع قدمكِ اليمنى و يدكِ اليسرى و كرري هذا التكرين لعشرين مرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع