5 تمارين فعالة لشد ترهلات الذراعين

Yara Sharara

الجسم يكون عرضة لإصابته بالترهلات بشكل مستمر كما أن الساعدين أيضا يترهلان و هذه المشكلة تحدث للعديد من السيدات مما يتسبب لهن في الشعور بالإحراج و الضيق.

 و النساء اللاتي يصبن بهذه المشكلة يمتنعن عن إرتداء الملابس التي تقوم بإظهار تلك الترهلات، ولكن علاج المشكلة ليس في إخفائها لذلك أقدم لكِ في هذه المقالة عده تمارين مفيدة لشد ترهلات الذراعين الناتجة غالباً عن فقد الوزن الزائد.

التمرين الأول:

يتم تثبيت اليدين على مكان مرتفع و ثابت و من ثم يتم رفع الجسم حتى يصل الذقن إلى حافته و بعد ذلك يتم تنزيل الجسم من جديد مع تكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة و قد يشعر الشخص بصعوبة أداء هذا التمرين في بداية الأمر لكنه سيسهل كلما قام بتكراره.

التمرين الثاني:

 يتم الجلوس على كرسي و بعد ذلك يتم التقدم حتى طرفه مع الحرص على تثبيت اليدين على الحافة مع ترك مساحة بين القدمين و بعد ذلك قومي بإنزال جسمك مع رفعه بإستخدام الذراعين فقط أي أن ثقل الجسم يكون محملاً على الذراعين فقط و يتم تكرار هذا التمرين أكثر من مرة.

التمرين الثالث:

قومي بالجلوس واحرصي على ان يكون ظهرك مستقيم ثم ارفعي الأثقال مع الحرص على ان يتقابل الكفان معاً. ثم إثني الجزء السفلي من الذراع وحافظي على استقامة الجزء العلوي من الذراع، ولا تقومي بإنزال الأثقال كثيراً خلف ظهرك.

التمرين الرابع:

قومي من على المقعد وقفي في وضع مستقيم مع الحرص على إبعاد القدمين عن بعضهما ثم إنحني بظهرك الى الأمام حيث يكون الذراعان ممدوتين امام الركب الى الأسفل، مع إبقاء راحة يدك اليمنى مقابلة لراحة يدك اليسرى واخيراً ارفعي ذراعيكِ الى الأعلى ثم الاسفل وهكذا لمدة 5 دقائق.

التمرين الخامس:

قفي ثابتة مع الإستقامة الكاملة ثم إثني الركبتين قليلاً إلى الأمام ثم ارفعي الذراعين للاعلى في إتجاه الكتفين ثم للأسفل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع