أفضل 7 تمارين مجربة لتنحيف البطن

Mohamed Omran

العديد من النساء يعانين من مشكلة كبر حجم بطونهن و هذا يسبب لهن عدة مشاكل نفسية منها نظرة الآخرين لهن و كذلك عند اختيار الملابس التي يقمن بإرتدائها.

 و هذه التمارين التي نقدمها لكم في هذا المقال توفر للمرأة الحصول على بطن مشدودة و التخلص من الدهون المتراكمة فيها:

التمرين الأول:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع وضع ذراعيك بجانب جسمك و من ثم قومي برفع ساقيك مع الحرص على أن يكون الجذعان على نفس الزاوية القائمة التي عليها الساقان و عندما ترفعين قدميك للأعلى قومي بتثبيت ساقيك لعشر ثوان ثم اخفضيهما مع تكرار هذا التمرين عشرين مرة.

التمرين الثاني:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع وضع ذراعيك بجانب جسمك و حاولي رفع جذعيك عن الأرض مع إمساك ساقيك و رفعهما إلى أقصى ما تستطيعين و من ثم قومي بالبقاء على هذا الوضع لمدة قليلة ثم عودي إلى أسفل مرة أخرى مع تكرار هذا التمرين خمس عشرة مرة.

التمرين الثالث:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك مع تشبيك يديك خلف رأسك و قومي بثني ركبتي إلى صدرك قدر ما تستطيعين و من ثم قومي برفع ساقيك إلى الأعلى بزاوية تبلغ تسعين درجة و بعد ذلك قومي بثني ركبتيك إلى صدرك مرة أخرى ثم قومي بمد ساقيك إلى الأمام بزاوية تبلغ خمسة و أربعين درجة ثم قومي بالعودة إلى الوضع الأول مع تكرار هذا التمرين عشر مرات.

التمرين الرابع:

قومي بالنوم على الأرض و أبعدي ما بين قدميك و شبكي يديك خلف رأسك و بعد ذلك حاولي رفع رأسك و كتفيك إلى أعلى لكي تلامسي كوعيك معا حاولي الحفاظ على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان ثم ارجعي إلى الوضع الأول مع تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات.

التمرين الخامس:

قومي بالنوم على الأرض مستلقية على ظهرك و اثني ركبتيك حتى يصل كعبا قدميك إلى حوضك ثم شبكي يديك خلف رأسك و قومي بمحاولة الجلوس و من ثم العودة إلى الوضع الأول مرة أخرى مع عدم تحريك قدميك من على الأرض مع تكرار هذا التمرين عشر مرات و يمكن عمل هذا التمرين بدون أن تقومي بثني ركبتيك مع فرد ساقيك على الأرض و تكرار نفس الخطوات.

التمرين السادس:

قومي بالنوم على الأرض مع مد ساقك اليمنى على الأرض و قومي بثني ركبتك اليسرى ناحية صدرك حتى تستطيعي أن تقومي بمسك ركبتك بكلتا يديك و حاولي أن تجلسي مع عدم ترك ركبتك و من ثم ارجعي إلى الوضع الأول مرة أخرى ثم قومي بتكرار نفس التمرين مع ساقك اليسرى و ركبتك اليمنى مع تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات.

التمرين السابع:

قومي بالجلوس على الأرض و باعدي بين قدميك و ساقيك مع مدك لذراعيك بجانبك ثم قومي بلف جذعك لمحاولة لمس قدمك اليسرى باستخدام يدك اليمنى ثم ارجعي إلى الوضع الأول مرة أخرى و قومي بتكرار هذا التمرين مع قدمك اليمنى و مم ثم أعيدي هذه الخطوات عشرين مرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع