أغذية تناوليها بعد ممارسة الرياضية لحرق الدهون

Hossam Serag


تمارس الفتيات والنساء التمارين الرياضية بشكل يومي للحماية من تحول السعرات الحرارية إلى دهون مخزنة في الجسم لتتسبب في فقدانهن الرشاقة التي طالما عملوا على تحقيقها.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي يمكنك تناولها بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية مباشرة لتتمكني من خسارة الوزن وتحقيق هدفك في الحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة.

السلطات

يمكنك أن تتناولي بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية ما يكفيكي من سلطات الخضورات والفواكه لتغذي جسمك بالعناصر التي يحتاجها والتي تحتويها كلًا من الخضروات والفاكهة.

الألبان

تحتوي الألبان ومنتجاتها على العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتعويض ما يفقده خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك احرصي على تناول كوب حليب خالي الدسم أو كوب زبادي خالي الدسم لتغذي جسمك وتعويض ما تم فقده خلال التمرين الرياضي.

المشويات

تشتهر اللحوم المشوية بكل أنواعها بعدم احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يساعد في عدم إكساب الجسم دهون لا يحتاجها للحفاظ على صحة وجمال الجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي اللحوم والدجاج والأسماك المشوية بكمية تكفيكِ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لتتمكني من خسارة وزنك الزائد وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية.

دقيق الشوفان

يمكن عن طريق تناول دقيق الشوفان مع الزبادي خالي الدسم تحقيق نتائج سريعة في هدف الوصول لوزن مثالي وجسم رشيق، لذلك لا مانع من تناول كوب زبادي خالي الدسم مع القليل من دقيق الشوفان بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع