10 فوائد إيجابية لممارسة التمارين الرياضية غير الرشاقة!

Mohamed Omran
التمرينات الرياضية ليست فقط للحصول على عضلات أقوى واطلالة رشيقة ولكن للتمارين الرياضية آثار إيجابية أخرى جسدياً وعقلياً.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الفوائد الإيجابية من ممارسة التمارين الرياضية.

- يفقد الجسم من خلالها 40% من الدهون:

قام باحثون في جامعة بنسلفانيا بتقسيم الناس الذين فقدوا الوزن في مجموعتين: 
واحدة إتبعت حمية والمجموعة الثانية حمية مع تمارين اللياقة البدنية ورفع الأثقال, وقد أظهرت نتائج بعد فقد المجموعتين ما يقارب 10 كيلو جرام أن المجموعة التي تدربت فقدت نسبة أضافية 3 كيلو جرام من الدهون فقط بعكس المجموعة الأخرى التي فقدت من العضلات أيضاً.

- ملابسكِ تكون أجمل عليكِ:

وتُبين البحوث أن فقدان 10% من إجمالي كتلة العضلات في الجسم لدينا خاصة أولئك الذين تترواح أعمارهم بين 30 - 50 عاماً, الخطر هو أن عضلاتكِ سوف تحل محلها الدهون, مما يعجل بدوره زيادة محيط الخصر, وذلك لأن الدهون تأخذ مساحة 18 في المئة أكثر من العضلات .

- قلبكِ يتمتع بصحة جيدة:

أمراض القلب والأوعية الدموية هى السبب الرئيسي للوفاة اليوم, البحث من جامعة ميتشيغان يظهر أن كمال الأجسام ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين يقلل الدهون في الدم ( وإنخفاض الضغط ) بمعدل 8 وحدات, ويحد ذلك من السكتات الدماغية بنسبة 40 في المئة وأمراض القلب بنسبة 15 في المئة.

- سوف تكونين أكثر إنتاجية:

وقد أظهرت الأبحاث أن الموظفين كانوا بنسبة 15 في المئة أكثر إنتاجية في العمل عندما تدربوا أكثر خلال أيام راحتهم, هذا يعني أن الاشخاص الأكثر نشاطاً جسدياً يمكنهم العمل أكثر من 8 ساعات يومياً.

- تجعل الدماغ تعمل بشكل أفضل:

ليست العضلات فقط التي يتم تعزيزها من خلال التدريب, وإنما أيضاً الدماغ وقد أظهرت الأبحاث أن ستة أشهر من تدريبات المقاومة زادات الوظائف المعرفية, زيادة التركيز وتحسين الذاكرة على حد سواء طويلة وقصيرة الأجل.

- تشعركِ بالسعادة:

وأظهرت إحدى الدراسات بوضوح أن أولئكِ الذين يمارسون تمارين القوة ثلاث مرات في الإسبوع لمدة نصف عام أصبح نسبة الغضب لديهم الغضب لديهم أقل من السابق بالإضافة إلى ذلك, تحسن المزاج العام.

- تحسن النظام الغذائي:

ويقال إذا كنتِ تمارس الريضة يصبح من الأسهل عليكِ التمسك بإتباع نظام غذائي صحي.

- التخلص من التوتر:

أظهرت الدراسات أن الأفراد المتدربين لديهم مستويات أقل من هرمونات التوتر في الجسم.

- الحصول على عظام قوية:

كما تعلمين التقدم في السن يقلل أيضاً كتلة العظام, بما أنه يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام, والخبر السار هو أن هناك دراسة أظهرت أن 16 أسابيع من التدريب زادات كتلة العظام.

- سرعة حركتكِ:

وجدت إحدى الدراسات أن دائرة التدريب مع الأوزان جعلت نبض القلب يزيد 15 نبضة في الدقيقة الواحدة مما يرفع من ادائك في التمارين والأنشطة الحياتية الأخرى.

ابدئي من اليوم في ممارسة التمارين وانعمي بحياة أفضل!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع