تمارين للحفاظ على جمالك وشد ترهلات الصدر

Eman

مع تقدم العمر، هناك العديد من السلوكيات غير الصحية، نتبعها خلال اليوم، وتؤدي للسمنة وترهلات الصدر، منها الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لمدة طويلة، وعدم استعمال حمالة صدر مناسبة، وعدم ممارسة الرياضة، والكسل خلال مرحلة فترة الدورة الشهرية، وتناول الوجبات السريعة.

حياتكِ تقدم لكِ بعض التمارين، التي تساعدك على استعادة قوامك وشد ترهلات الصدر والمؤخرة، ولن تستغرق منكِ أكثر من 15 دقيقة ويمكنكِ ممارستها في المنزل:

أولا: لشد ترهلات الصدر

1-استلقي علي الارض والكفين متجهتان نحو الداخل، تحت الكتفين بحيث يكون المرفقين منحنيين تماما

 

ثم إدفعي الذراعين نحو الاستقامة ببطء مع دفع الجسم إلي أعلي ثم العودة مرة اخري إلي أسفل ووضع البداية، كرري التمرين 5 مرات.


2- نرفع الذراعين في مستوي الصدر، بحيث يكون المرفقين منحنيين والكفين علي شكل قبضة مضغوطة الأصابع، ثم نحرك تلك القبضتين نحو الكتفين ببطء، في حين تأخذين هواء الشهيق إلي الداخل، وبعمق، ثم أخرجي هواء الزفير- كرري هذا التمرين 5-8 مرات.

 

-  نحرك الذراعين بحيثُ تكونان مرفوعتين علي مستوي الصدر، وكل ذراع متمسك بالكتف الآخر فوق الرسغ بقليل، ثم نحرك المرفقين في اتجاه الداخل بحيث ينزلق الكفان الي مسافة ابعد من الرسغين .


3-أما لشد المؤخرة وتقوية العضلة وتنحيف الأرداف، فننصحك بالقيام بالتمرين التالي:

هذا التمرين يفيد كلا من الأرداف وتقوية عضلة المثانة

-عصر أو جذب المؤخرة إلي الداخل مع أخذ نفس عميق، ثم استرجاعها مرة اخري لنفس وضعها السابق

- يُكرر هذا التمرين فهو يعمل علي شد ترهلات عضلة المؤخرة ويجعلها مرسومة ومشدودة.


- أيضا إفتحي ساقيكِ واثني الركبتين قليلا للأمام، مع فتح الذراعين، وضمهما وكأنك ستجلسين على كرسي، إحتفظي بالوضع هكذا لبضع دقائق (مع العد من 1-10) أو كما تتحملين وأنت شبه جالسة على الهواء، قفي وتنفسي بعمق، وكرري التمرين، 7- 8 مرات فهو ينحت منطقة الأرداف، ويقوي العضلة، ويجعلها مشدودة غير مترهلة، وذات قوام جميل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع