نصائح لحرق سعرات حرارية أكثر أثناء التمارين الرياضية

Hossam Serag
 
تعتمد الكثير من السيدات على التمارين الرياضية في حرق الدهون الزائدة في الجسم نظرًا لأمان تلك الطريقة وسهولتها في حرق الدهون المخزنة في الجسم واستعادة رشاقة الجسم في وقت سريع.
 
لكي تتمكني من الاستفادة القصوى في حرق دهون الجسم أثناء قيامك بالتمارين الرياضية ترشدكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لبعض النصائح لتتمكني من فقدان كمية أكبر من الدهون أثناء التمارين اليومية.
 

الأوزان

يفضل حمل أوزان قليلة أثناء المشي ليستهلك جسمك طاقة أكبر لحرق المزيد من السعرات الحرارية، لذلك احرصي على حمل حقيبة ظهر بها أوزان خفيفة لتكسير الدهون في جسمك بشكل أكبر أثناء تمرين المشي.
 

شد الجسم

القيام بالتمارين الرياضية دون شد الجسم وخاصة الظهر لا يعطي نتائج سريعة، قومي بشد جسمك أثناء القيام بالتمارين اليومية حتى يساعد شد عضلات الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.
 

سرعة المشي

أثبتت الدراسات العلمية أن المشي بسرعة واحدة لوقت طويل لا يساعد في حرق الدهون بفاعلية كبيرة مهما زادت مدة المشي، وأكدت تلك الدراسة أن التنوع بين المشي البطيء والمتوسط والسريع يساعد على حرق الدهون بسرعة أكبر حيث يستخدم الجسم الدهون المخزنة لإنتاج طاقة كبيرة تساعد في القيام بالمجهود المطلوب، لذلك احرصي على التنوع بين السرعة البطيئة والمتوسطة والسريعة أثناء قيامك بتمارين المشي أو الجري حتى تتمكني من التخلص من الدهون المخزنة بسرعة أكبر.
 

حذاء مريح

ارتداء الأحذية الرياضية أثناء القيام بالتمارين الرياضية المختلفة وخاصة رياضة المشي والجري يساعد في التعزيز من نشاط الجسم مما لا يشعر بالتعب أثناء التمرين، لذلك اعتمدي على الأحذية الرياضية خلال فترة التمارين اليومية لنشاط أكبر دون تعب.
 

ملابس مريحة

اختيار الملابس المريحة وخاصة الرياضية يساعد في التشجيع على القيام بالمزيد من التمارين الرياضية، لذلك احرصي على اختيار ملابس رياضية مريحة أثناء ممارستك للتمارين الرياضة اليومية.
 

الموسيقى

الاستماع لأنواع الموسيقى التي تحتوي على الإيقاع السريع يساعد في زيادة الرغبة في القيام بالمزيد من التمارين مما يزيد من حرق الدهون المخزنة في الجسم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع