5 تمارين تساعدك على خسارة 10 كيلو في منزلكِ

Yara Sharara


لا بد وأن تهتم الفتاه برشاقتها وتناسق قوام جسمها، كما أن الإهتمام بالرشاقة وبخسارة الوزن الزائد يحافظ على صحة الجسم ضد العديد من الأمراض التي تسببها السمنة والتي تؤدى أغلبها إلى المزيد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا للحفاظ على الصحة العامة يجب الإهتمام بالتغذية ورشاقة الجسم والأداء البدني اليومى.

 

ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على الجسم، فيجب التأكد أولاً من سلامة الصحة النفسية والصحية للجسم، لأن الصحة النفسية تؤدي بالسلب على الوزن كما أن مرور الجسم ببعض الأمراض وتناول بعض الأدوية والعقاقير يسبب بشكل كبير أيضاً في زيادة الوزن.

 

 لذا يجب التأكد من سلامة الجسم أولاً ثم إتباع تلك التمارين الرياضية اللطيفة والتي يمكنكِ ممارستها بكل سهولة في منزلك حتى تستطيعي التخلص من 7 إلى 10 كيلو بالشهر من الوزن الزائد حسب طبيعة جسمك وقدرته على حرق الدهون، كما أن الرياضة تحافظ على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم كالقلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى دورالرياضة في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض والفيروسات.

تمرين الرقبة:

قومي بثني الرقبة جانباً ثم تدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4 إلى 6 مرات، حيث يفيد هذا التمرين في مرونة وإطالة عضلات الرقبة، و ينصح بهذا التمرين قبل البدء بباقي التمارين الأخرى لتسريع تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تنشيطه قبيل المجهود العضلي التالي.

تمرين المشي:

تعتبر رياضة المشي من أفضل التمارين الرياضية على الإطلاق التي تمكنكِ من خسارة الدهون والشحوم بالجسم سريعاً كما تحافظ على سلامة الجسم وصحته وتخرج طاقاتكِ السلبية وتبدلها بأخرى إيجابية.


ليس من الضروري الذهاب للأندية لممارسة رياضة المشي، بل يمكنكِ ممارستها على جهاز المشي الرياضي المتاح لشراءه ووضعه بالمنزل، كما يمكنكِ ممارسة رياضة المشي أيضاً عن طريق الإمساك بكرسي مرتفع الظهر وممارسة المشي وانتِ في نفس المكان، ولكن بالطبع الجهاز سيساعدكِ على خسارة الوزن بشكل أسرع.


 وتذكري دائماً أنه من الضرورة عمل بعض تمارين الإحماء قبل ممارسة المشي لضمان نتيجة أفضل، ولتهيئة العضلات لممارسة الرياضات المختلفة بعد خمول تام لتستقبل بكل سهولة المجهود البدني الذي ستخضع له أثناء التمرين، علاوة على أهمية تلك التمارين في تقوية الجهاز التنفسي وتوسعة الرئة بما يمد الجسم بأكبر قدر من الأوكسجين أثناء الركض على الجهاز.


لا تنسي أيضاً أن شرب الماء أو العصير الطازج مهم جداً أثناء الراحة خلال التمرين، لمنع حدوث الجفاف الناتج عن نقص سوائل الجسم أثناء التمرين.

تمرين حمل الأثقال:

من قال أن هذه التمارين مقتصرة فقط على الرجال؟ بل فائدتها تشجعكِ على ممارستها أنتِ أيضاً بشكل مستمر، فهذه التمارين تساعدكِ على إعادة تشكيل الجسم وتقوية بنيته العضلية والحصول على قوام ملفوف، كما تفيد أيضاً في رفع معدل الأيض الغذائي في الجسم وزيادة قدرة العضلات في إذابة الشحوم حولها.

 

ولكن تذكري دائماً أنه يجب رفع أثقال محددة وفقاً لوزن الجسم المتاح، لأن حمل المزيد من الأثقال سيأتي بنتائج عكسية تماماً على صحتك انتِ في غنى عنها، ويمكنكِ ممارسة ذلك عن طريق ملأ زجاجات بالمياة وحملها عدة مرات بيديكِ ثم تثبيتها على أرجلكِ وحملها أيضاً عدة مرات.

تمرين الدراجة:

تمرين الدراجة يساعدكِ على إذابة الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف والمؤخرة، كما إنها تشد ترهلات الجلد بالأفخاذ والأرجل والتخلص من السيلوليت بها.


يمكنكِ ممارسة هذا التمرين على جهاز الدراجة المتاح، والذي يتيح لكِ أيضاً جزء لتحريك الذراعين، كما يمكنكِ ممارسته بنفسك عن طريق النوم على الظهر على الأرض ورفع الأرجل إلى الأعلى مع تثبيت حمل ثقيل على قدميكِ كزجاجات محملة بالرمل مثلاً وتحريك قدميكِ بشكل دائري كأنكِ تقودين دراجة بالفعل.

تمرين البطن:

يساعد هذا التمرين بشكل كبير جداً على خسارة الدهون المتراكمة على البطن وشفطها والحصول على بطن مسطحة، والذي يمكنكِ وضع جهازه بأي مكان بالمنزل حيث لا يشغل حيزاً كبيراً، وهو يفيدكِ أيضاً في تقوية عضلات البطن السفلية والوسطى والعلوية.

 

يمكنكِ ممارسة هذا التمرين بنفسكِ أيضاً عن طريق النوم على الظهر ثم القيام لفوق مع تثبيت الارجل على الأرض وعدم تحريكهم ليكون الضغط بالكامل على عضلات البطن، سيمكنكِ هذا التمرين من إختفاء الدهون حول البطن بشكل سحري ولن تستطيعي بعدها الإستغناء عن القيام به حيث سيبهرك بنتيجة رائعة خلال إسبوعين فقط.


إقرأي أيضا:

 أفضل التمارين الرياضية لبطن وخصر نحيف كعارضات الأزياء

تمارين رياضية بسيطة لتقليل آلام الدورة الشهرية

بالفيديو تمارين البيلاتيس للتخلص من السيليوليت وشد الجلد المترهل


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع