نصائح وتمارين بسيطة لرشاقة منطقة البطن

Mohamed Omran

يرجع ترهل البطن إلى عدة أسباب منها الحمل والولادة, أو الإفراط الشديد في تناول الطعام, أو التقدم في العمر, وهناك عدة طرق للتخلص من الترهلات في منطقة البطن بأسلوب صحي وسليم, وذلك عن طريق بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن والأرداف.

نقدم لكِ سيدتي 5 تمارين لرشاقة منطقة البطن وخسارة الدهون:

- ممارسة تمرين البيلاتيس:

قفي مستقيمة بحيث يكون الكعبان بجانب بعضهما البعض، مع لف أصابع القدم قليلا, وإرفعي ذراعيكِ إلى أعلى مع تشبيك اليدين تحت الذقن, أطلقي زفيراً وإضغطي ذراعيكِ لأسفل, إحتفظي بيديكِ وذراعيكِ قريبين جداً من الجسم، وفي نفس الوقت الذي ترفعين فيه كعبيكِ من الأرض والوقوف على أطراف الأصابع, إحتفظي بوضعكِ هكذا لمدة ثانيتين، خذي نفس وعودي الي نقطة البداية, إستمري في ممارسة هذا التمرين وقومي بتكراره  20 مرة.

-  إفحصي نظامك الغذائي:

يمكنكِ القيام بتمارين خسارة الوزن لمدة طويلة جداً، ولكن إذا كان لديكِ دهون زائدة  عن الحد في البطن لن يظهر تأثير التمارين سريعاً, ولزحزحة الدهون من البطن, قللي كمية الطعام وقومي بالمزيد من الحركة والنشاط وقومي بإختيار الأغذية الجيدة لكِ, وفكري في تناول البروتين الخالي من الدهون والخضروات بدلاً من سندوتشات الهامبورجر الدسمة والبطاطا المقلية.

- عادات بسيطة ولكن فعالة:

أنت لا تحتاجين حقاً الى تمارين معقدة لخسارة الوزن بشكل أسرع, بل أدخلي أحد هذه التمارين في حياتكِ اليومية بطريقة بسيطة, مثلاً قومي بالوقوف مستقيمة وإطلقي الزفير بينما تقومين بسحب بطنكِ من عند السرة إلى الداخل نحو العمود الفقري, حاولي القيام بهذا عند المشي وعند الوقوف في طوابير الإنتظار في المتجر أو عند الدردشة في حفلة.

- ضعي أهداف واقعية:

تمارين خسارة الوزن التي تقوم بها نجمتكِ المفضلة أو الرياضية المفضلة لكِ تستحق أن تستهدفيها وتجربيها، ولكن لا تتوقعي أن تنالي نفس نتيجتهم، حيث قد تلعب جيناتكِ ونمط حياتك دوراً في شكل جسمكِ, ولذلك قومي بوضع أهداف واقعية تتركز على جسمكِ وليس على بعض الصور المثالية، وسينتهي بكِ المطاف بأن تصبحي أكثر حزماً وصلابة وأكثر سعادة بالنتيجة.

- خذي الأمور ببطء:

يستغرق كبح شيهتك ومعدتك بعض الوقت لأنها عملية تحدث ببطيء ولكن بثبات، وقد تعاني من بعض النكسات وأنتِ في طريقكِ لشد عضلات جسمك أيضاً، ولكن إذا داومتي على التمارين بصبر ولم يتسرب إليكِ اليأس،  فإن منطقة الوسط من جسمكِ يمكن أن تتحول من شحوم إلى شكل رائع ونتيجة ممتازة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع