تمارين بسيطة ورائعة لشد البطن

Mohamed Omran

تسعى الكثير من السيدات لتحسين صحة البطن ورشاقتها، وبدلاً من الحصول على بطن مشدودة ومسطحة بالعديد من العقاقير أو أنظمة الريجيم، فيمكنكِ الحصول عليها بأقل جهد ممكن عن طريق بعض التمارين الرياضية.

إليكِ  تمارين بسيطة ورائعة لشد البطن:

- تحسين حركة الوقوف و الجلوس:

تخلصي من الوقفة أو الجلسة الخاطئة المترهلة والتي تبرز المعدة إلى الأمام بحيث تبدو بطنك أحسن شكلاً وأقل ترهلاً وسقوطاً بدون جهد كبير يسبب لك الإرهاق.

 ولتحسين جلستكِ قومي بمحاذاة أذنيكِ مع مستوى كتفيكِ, والكتفين مع مستوى الوركين، والركبتين مع مستوى الوركين، والركبتين مع مستوى الكاحلين, وإحتفظي بكتفيك مفرودين مثل القميص, ثم اسحبي البطن من عند السرة إلى عمودكِ الفقري.

- التفكير في الجسم كله عند التمرين:

لا تنهمكي في التمرينات الخاصة بالبطن و التي تغفلك وتبعدك عن عضلات جسمكِ الأخرى فتتجاهليها, فستكونين في شكل أفضل إذا كانت كل عضلاتك الأساسية صلبة ومتينة وثابتة، بما في ذلك عضلات الأرداف وعضلات الظهر, بالإضافة إلى الذراعين والساقين, فتمارين البيلاتس هي نظام من التمارين الخفيفة, تقومين بها بينما أنتِ في وضع الإستلقاء على الظهر لمط وإطالة العضلات وذلك بهدف تحسين الوضع والمرونة.

 ويمكن القيام بهذه المهمة أيضاً من خلال دورة تدريبية تشبه التمارين التي يتم تقديمها في معسكر الجنود, كما يمكنكِ الإستعانة بمدرب شخصي إذا إحتاج الأمر, فهل أنتِ مبتدئة في إجراء التمارين؟ إذن ابدأى ببطء, وإذا كنتِ تعانين من مشكلة صحية، إستشيرى طبيبك أولاً إذا كان يمكنكِ القيام بهذه التمارين.

- الإلتواء الخفيف وكأنكِ تجدفين في زورق صغير:

قفي بشكل مستقيم والقدمين متباعدتين عن بعضهما البعض, إغلقي أصابع يدكِ كما في وضع القبضة القوية, أطلقي زفرة أو تنهيدة، وانحرفي باليدين والذراعين والكتفين والصدر إلى اليسار كما لو كنتِ تجدفين في زورق، في نفس الوقت الذي ترفعين فيه الركبة اليسرى إلى أعلى وإلى اليمين, خذي نفساً وعودي إلى وضع البداية, أطلقي زفير وقومي بأداء الحركة إلى اليمين, إستمرى في التبديل بين الجانب الأيمن والجانب الأيسر 20 مرة.

- قومي بحركة رفس القطة:

قفي مع وضع القدمين بجانب بعضهما البعض، مع رفع الذارعين عن جانبيكِ مثل جناحي الطائرة, أطلقي زفير و إرفعي الساق اليمنى إلى الأمام وإلى الأعلى، في نفس الوقت الذي تحركين فيه الذراعين إلى الأمام في مستوى الكتف وحول عمودكِ الفقري، مثل القط يجب أن تشعري كأن البطن من عند السرة مسحوبة للداخل نحو العمود الفقري, تنفسي ثم قومي بفرد ظهركِ وعودي إلى نقطة البدء, كرري هذا التمرين مع الساق اليسرى, قومي بالتبديل بين الجانبين 20 مرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع