استعيدي رشاقتك في الصيف مع تمارين بسيطة لشد الأرداف والفخذين والساقين

Sara Ahmed
  • هل يمنعكِ الوزن الزائد من ارتداء ملابسك المفضلة؟ هل تودين شراء مقاسات أصغر من التي ترتدينها الآن؟

    • إليكِ الحل في مجموعة من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة والتي تساعد على تنحيف الساقين والفخذين والأرداف لاستقبال الصيف بجسم ممشوق وطلّه رشيقة.
  • التمرين الموضح هو أحد حركات اليوجا التي تساعد علي شد الفخذين والمؤخرة.

     كل ما عليكِ فعله هو الوقوف مع ضم القدمين ثم قومي برفع القدم اليسرى والارتكاز على القدم اليمنى كما هو موضح، واحرصي على شد الجسم وخاصةً  الجزء السفلي. استمري على هذا الوضع مع التنفس خمس مرات ثم العودة لوضع الوقوف ويكرر التمرين 10 مع تغيير القدمين.

  • وضعية الجلوس على المقعد:

    هذا التمرين مناسب للمبتدئين، قفي أمام المقعد مع ترك مسافة بين القدمين والارتكاز على الكعبين، اخفضي الجزء السفلي من الجسم ببطء لاتخاذ وضعية الجلوس ثم الثبات قبل الجلوس مباشرةً لمدة 30 ثانية ثم العودة لوضع الوقوف مرة أخرى ويكرر التمرين 10 مرات.

  • يعمل هذا التمرين على شد المنطقة الداخلية للفخذين وتنحيفها.

    قفي مع فتح الساقين بزاوية 45 درجة، اتخذي بالقدم اليمنى خطوة للوراء مع ثني منطقة الخصر قليلاً ناحية القدم اليمنى ورفع الذراع الأيمن لأعلى والذراع الأيسر لأسفل، والثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم العودة للوضع الأصلي، ويكرر التمرين مع القدم اليسرى وهكذا 10 مرات.

  • تمرين رفع الساق:

    يعمل هذا التمرين على شد الأرداف.

    قفي أمام المقعد مع رفع القدم اليمنى وفرد الركبة جيداً، ثم وضع الكعب على المقعد لمدة 10 ثواني، ثم ارفعي القدم من على المقعد لأعلى قدر المستطاع والثبات على هذا الوضع لمدة 10 ثواني ثم خفض القدم إلى المقعد مرة أخرى تكرر هذه العملية 10 مرات مع كل قدم.

  • هذا التمرين مستوحى من حركات الباليه وهو أحد التمارين الكلاسيكية التي تساعد على تنحيف الأرداف والفخذين، استندي على المقعد كما موضح في الصورة مع ثني القدمين والارتكاز على أطراف الأصابع ورفع الكعبين وإبقائها في وضع ملاصق ثم قومي بتحريك الأرداف لأسفل ولأعلى 10 مرات.

    اقرئي أيضاً:

    تمارين سهلة (بالصور) لشد ترهلات الجسم واستقبال الصيف بطلة رشيقة

    تمارين لاستقابل الصيف بجسم رشيق

    تمارين بسيطة لنحت الأرداف بسرعة

إعلانات google