تمارين لتقوية النظر

Hossam Serag

عادة ما نقضي فترة العمل بأكملها أمام شاشات الكمبيوتر ثم نستكمل اليوم جالسين أمام شاشات التلفاز لنذهب للنوم بعد شعور أعيننا بالإجهاد والتعب نتيجة تعرضها المستمر للشاشات، هذا ما يجعلنا في المستقبل من مرتدي النظارات الطبية.

ولتحافظي على عينيكِ من أخطار التعرض للشاشات عليكي بالقيام بالتمارين البسيطة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة لتتمتعي بنظر قوي ولتحمي عينيك من مشكلات النظر التي تظهر مع تقدم العمر.

استريحي

أثبتت الدراسات الطبية أن الراحة لمدة 5 دقائق بين كل ساعة تقضيها أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر تساعدك في حماية عينيكِ من أخطار التعرض للشاشات.

دفئي عينيكِ

كلما شعرت بجهد في عينيك قومي بفرك راحتي يدكِ مع بعضها البعض حتى تشعري بالدفئ وقومي بوضع كل يد على العين المقابلة لها بعد إغلاقها حتى تمنعي عينك من امتصاص الضوء، وسيساعدك هذا التمرين في التخفيف من آلام إجهاد العينين.

تمرين التركيز

لتحصلي على نظر قوي قومي بالتركيز على الأشياء القريبة المواجهة لعينيك لمدة ثواني قليلة ثم قومي بالتركيز على الأشياء البعيدة عن عينيك لمدة ثواني بسيطة، وسيساعدكِ هذا التمرين على تدريب حاسة البصر لتصبح أقوى.

تمرين تدوير العينين

لتأمين راحة عينيك ولراحتهما قومي بالاسترخاء على مقعدكِ مستقيمة الظهر والرأس، وحركي عينيك فقط لمدة ثانية إلى الأعلى ثم إلى اليمين ثم إلى اليسار ثم إلى الأسفل ثم اعكسي، وتكرار هذا التمرين 5 مرات يوميًا يساعد في تقوية التنظر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع