الرياضة

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن

10/02/2013 , anonymous
· تم إغلاقه (إلغاء)

التمارين الرياضية عامل أساسى لفقدان الوزن بطريقة صحية.ولكن يجب أن نأخذ فى الاعتبار أنه حتى مع ممارسة التمارين الصحية فلابد من برنامج متكامل لانقاص الوزن.واليك أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن.


تمارين الأيروبيك

معظم التمارين الرياضية التى تهدف الى انقاص الوزن تتضمن تمارين الأيروبيك. وهى تؤثر بشكل أساسى على مناطق الساق، الورك والمؤخرة، وهذه المناطق هى أكثر مناطق ترغب المرأة فى تنحيفها. يمكنك ممارسة هذه التمارين ساعة يوميا وسوف ترى مدي تأثيرها فى غضون أسبوعين فقط.


ركوب الدراجة

كلما زادت سرعتك فى ركوب الدراجة كلما ازداد حرق الجسم للسعرات الحرارية. دائماً ما يمثل ركوب الدراجة فى الخارج متعة ، ولكن ان لم يكن بامكانك فعل ذلك فاختارى الدراجة الرياضية الثابتة والتى يمكنك ركوبها فى المنزل أثناء مشاهدة التلفاز.


السباحة

تعتبر السباحة من أفضل الرياضات لفقدان الوزن، خاصة فى فصل الصيف. ممارسة رياضة السباحة لمدة ساعة واحدة فقط يوميا يمكن أن يخلصك من أكثر من 800 سعر حرارى.


كرة المضرب(الراكيت)

الحركة السريعة من جانب لجانب خلال ممارسة كرة المضرب تعتبر تمرين رياضى عظيم للقلب، كما أنه تساعد على تنحيف الفخدين والساقين.


المشي

وهو أسهل التمارين الرياضية والتى يمكنك القيام بها فى أى وقت من اليوم. المشى بصورة سريعة يساعد على تنحيف الساقين والأوراك.يمكنك المشى فى أثناء عودتك من العمل أو حتى خلال شراء بعض احتياجاتك.


الرقص

وهو من أمتع الرياضات التى يمكن ممارستها، بالاضافة الى أنه يساعد فى تنحيف جميع مناطق الجسم.كما يساعد الرقص فى تخفيف التوتر والشد العصبى.


الهرولة

مفيدة لكل أجزاء الجسم كما أنها تساعدك على تصفية ذهنك والتفكير بهدوء بعيدا عن ضوضاء المنزل أو صالة الألعاب الرياضية.


الملاكمة

من أكثر الرياضات التي تساعدك فى التخلص من السعرات الحرارية الزائده. كما أنها تساعد فى التنفيث عن الغضب.


رياضة اليوجا

أكثر رياضة تساعد على الاسترخاء. تمدد العضلات خلال ممارسة هذه الرياضة مفيد للجسم ، كما أنه وسيلة فعالة لفقدان الوزن. عند ممارستك لرياضة اليوجا ستلاحظين تحسن فى مرونة جسمك ولياقته، بالاضافة الى التخلص من آلام الظهر.


المشي لمسافات طويلة

وهو يختلف عن المشى العادى فهذا النوع من المشى يكون بصورة أوسع ، لمسافات أطول ويجب أن يكون فى أماكن مفتوحة مثل الحدائق والمتنزهات.


رفع الأثقال

يمكنك فعل ذلك لمدة نصف ساعة فقط يومياً. وتساعد هذه الرياضه فى انقاص الوزن بشكل كبير.


تنظيف المنزل

كل مهام تنظيف المنزل تساعد على حرق السعرات الحرارية. التنظيف بالمكنسة الكهربائية، ترتيب المنزل، المسح وازالة الأتربة من على الأثاث كلها تساعد على انقاص الوزن. يمكنك تشغيل بعض الموسيقى المفضلة لديك أثناء قيامك بهذه المهام لتتخلصى من الملل.


تذكرى دائماً أن أفضل تمرين رياضى لانقاص وزنك هو التمرين الذي تشعرين بالراحة والسعادة أثناء ممارستة. اختارى ما يناسبك من التمارين الرياضية ومارسية بشكل شبه يومي.

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?