اختاري تدريب اللياقة البدنية الذي يناسبك!

Noha
  • shutterstock©

    لقد قررت أن تنضمي إلى صالة ألعاب رياضية لتحافظي على رشاقتك، هنيئاً لك! وهنا تبرز صعوبة اختيار تدريب اللياقة البدنية الأفضل بالنسبة إليك. فماذا تختارين؟ البودي كومبات Bodycombat أو التمارين الرياضية أو شد البطن والمؤخرة أو القفز أو تمارين الزومبا؟

    تقترح عليك الكثير من الصالات الرياضية إتباع دروس جماعية. وبهدف مساعدتك على اختيار التدريب الأفضل لك، إليك مجموعة من 10 تدريبات لياقة بدنية. اختاري التي ستعيد الحيوية والنشاط إليك!


    اختيار تدريبات اللياقة البدنية الأنسب أمر صعب. ما التدريب الأفضل بالنسبة إليك؟ 

  • التمارين الرياضية!

    shutterstock©

    عنصر أساسي للوصول إلى اللياقة البدنية

    تصعدين على درجة ومن ثم تنزلين وتدورين حولها وتصعدين من جديد...وكأنها تصميم لرقصة. تقدم صالات الألعاب الرياضية مستويات تمارين مختلفة: سهلة وتدريجية بعض الشيء للمبتدئين وتمارين ذات إيقاع أسرع وأصعب للمحترفين.

     

    الفوائد


    تحرك هذه التمارين عضلات الجسم السفلية كما تعزز القدرة على التحمل. وفي أثناء القيام بهذه التمارين تتعرقين وتستهلكين الطاقة ومن ثم تكتسبينها من خلال التنسيق بين الحركات والتصميمات التي تتبعينها.


    هذه التمارين شائعة جداً في صالات الألعاب الرياضية.
  • القفز: عودة القفز على الحبل

    shutterstock©

    عودة إلى أيام المدرسة

    ها أنت تعودين إلى القفز على الحبل تماماً كأيام الطفولة! ولكن انتبهي هذه التمارين ليست بنعومة الطفولة فعليك أن تقفزي مراراً وتكراراً وبإيقاع ثابت! ابتكر نادي Club Med Gym هذه التمارين بالتعاون مع برايس فارادجي Brice Faradji التي تربعت على عرش عالم الملاكمة لمرات عديدة. وأثناء هذه التمارين، تقومين بجولات من القفز على الحبل ومن ثم تمارين لياقة بدنية مستوحاة من الوضعيات الجسمانية في الحلبة.

     

    الفوائد


    هذه التمارين تسمح لك بالتخلص من 400 سعرة حرارية في الساعة الواحدة كما تسمح لك بالاستمتاع والمحافظة على رشاقتك  في الوقت نفسه.


    القفز على الحبل عنصر أساسي في تمارين اللياقة من خلال القفز 

  • تمارين الزومبا لصيف أجمل

    shutterstock©

    إيقاعات لاتينية

    جذبت تمارين الزومبا كثيراً من النساء بفضل مزيج التمارين الرياضية والدروس اللاتينية التي تقدمها. نشاط منعش وكامل يسمح بحرق السعرات الحرارية وأنت تستمتعين! ليس من الضروري أن تكوني راقصة محترفة لتجربي هذه التمارين: الزومبا هي نشاط رياضي على كل المستويات. ارقصي على إيقاع السالسا والريغيتون...


    الفوائد


    الزومبا رياضة ممتعة وهي المفضلة لدى النساء اللوتي يرغبن في حرق سعرات حرارية من دون الاضطرار إلى ممارسة نشاط مرهق وشاق.

     

    عدد الصالات الرياضية التي توفر تمارين الزومبا في تزايد مستمر 

  • التمارين السويدية: حرارة اسكندنافية

    shutterstock©

    التمارين السويدية عبارة عن مجموعة حركات بسيطة وديناميكية على إيقاعات جميلة. وفي خلال ساعة على الأكثر، يكون المشاركون قد مارسوا حركات الاحماء والتمدد وكمال الأجسام وتمارين للقلب والأوعية الدموية وبعض الركض والتمدد مجدداً قبل الاسترخاء.

    بالإمكان تكييف هذه التمارين، التي أصبحت شائعة جداً في فرنسا منذ بضع سنوات، مع المستويات المختلفة. يمارس هذا النوع من الرياضة عادة في الجمعيات أكثر من صالات الألعاب الرياضية.


    الفوائد


    تمنحك هذه الرياضة الشعور بالراحة والحيوية من دون الإضرار بالمفاصل. أنت قادرة على حرق 400 سعرة حرارية في ساعة واحدة في ظل جو ودي ممتع. بالإمكان ممارسة هذه التمارين في الهواء الطلق في أيام الطقس الجميل!

    بالإمكان ممارسة التمارين السويدية في الهواء الطلق 

  • رشاقة لا تضاهى بفضل تمارين البودي كومبات

    shutterstock©

    معركة من دون خصم

    انتبهي! ليست هذه تماريناً لتعليمك الدفاع عن النفس. فلا وجود لأي مواجهات أو قتال هنا! تمارسين حركات مستوحاة من فنون الدفاع عن النفس كالتايكوندو والكونغ فو والكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية والتاي تشي من دون مواجهة أي خصوم. هذه رياضة مفيدة للقلب والأوعية الدموية تنشط كل عضلات الجسد. كما تسمح بحرق سعرات حرارية فيما تطورين رشاقتك وحس التنسيق لديك.

     

    الفوائد


    هذه الرياضة تسمح لك بالتنفيس عن الغضب والضغوطات. وغالباً ما تطلقين صرخات محررة عندما توجهين ضربات في الهواء. ولا تقلقي لن تعودي إلى المنزل مغطاة بالكدمات فهذه ليست كيك بوكسنغ !

    ليس عليك أن ترتدي ملابس الملاكمة كهذه المستشارة الرياضية 

  • تمارين البودي بومب Bodypump : الدمبل والأثقال

    shutterstock©

    تمزج هذه التمارين بين التمارين الرياضية وكمال الأجسام! تحملين الأثقال وتصعدين على درجة كما تتدربين بمساعدة ثقلة لرفع الأثقال. اشربي الكثير من المياه لتجنب الأوجاع! إذا ما كنت مبتدئة أطلبي أثقالاً خفيفة الوزن من مدربك.

    الفوائد


    تمارين فعالة للحفاظ على رشاقتك! أنت قادرة على حرق 600 سعرة حرارية في خلال ساعة واحدة. ممارسة هذه التمارين بشكل دوري تسمح لك بالتمتع بقامة رشيقة.

     

    البودي بومب رياضة من تطوير العلامة التجارية Les Mills، وتنتمي رياضة البودي كومبات إلى هذه العلامة أيضاً

     


  • اشعري بجسمك بفضل تماريس البيلاتس

    shutterstock©

    تقوية العضلات إلى أبعد الحدود

    هذه الرياضة عبارة عن حركات ناعمة تهدف إلى تقوية العضلات المسؤولة عن وضعة الجسد. تركز هذه التمارين على استقامة الجسد وتمدده وعلى التوازن والحركة.


    الفوائد


    تسمح هذه التمارين بالاسترخاء وتساعدك على استيعاب حاجات جسمك والتواصل معه بشكل أفضل. كما تساعد على معالجة أوجاع المفاصل وتعزز اللياقة.

    تركز تمارين البيلاتس على منطقة البطن.

  • تمارين شد البطن والمؤخرة

    shutterstock©

    استهدفي المناطق الأهم

    احصلي على معدة مسطحة ومؤخرة مشدودة بفضل هذه التمارين. مارسي هذه التمارين وأنت مستلقية أو واقفة أو وأنت تمشين على يديك ورجليك لتشدي جسمك. قد تبدو هذه التمارين شاقة فعليك أن تكرريها لدقائق عديدة لتعزيز فعاليتها. لا تيأسي فالجمال يقتضي بعض المعاناة...


    الفوائد


    وقد تضم بعض التمارين الفخذين: تستهدف التمارين المرتبطة بالمعدة والمؤخرة والفخذين المناطق الأساسية التي تهتم بها المرأة. وبإمكانك ممارسة الحركات التي تتعلمينها وأنت في المنزل.

    غالباً ما تكون تمارين المعدة والمؤخرة مكثفة 

  • الدراجة الهوائية مفيدة

    shutterstock©

    تخلصي من 800 سعرة حرارية


    اركبي الدراجة الهوائية الثابتة فيما يقودك مدرب رياضي. غالباً ما ترافق هذه التمارين الرياضية في الصالات موسيقى الروك أو التكنو. ستشعرين وكأنك تصعدين الجبال ومن ثم تنزلين للتخلص من السعرات الحرارية بقدر المستطاع. كل ما تحتاجينه هو دراجة هوائية ثابتة فهي ستكون مدربك الخاص!


    الفوائد


    بإمكانك التخلص من 800 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، فهذه رياضة قوية! فهي تستهدف الصدر والفخذين والخصر والأرداف وعضلات اليدين. لا بد من تمارين الإحماء قبل أن تبدأي هذه التمارين.

    فائدة ركوب هذه الدراجات: مدرب خاص يساعدك على التخلص من السعرات الحرارية

  • تمارين التمدد: في منتهى النعومة

    shutterstock©

    تهدئة الجسد

    هذه التمارين عبارة عن ألعاب جمبازية ناعمة تساعدك على التمدد وتهدئة جسدك. هذا النشاط الشائع في أغلبية صالات الألعاب الرياضية مثالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى الاسترخاء وممارسة رياضة غير شاقة.

     

    الفوائد

    التمدد وحركات أخرى بهدف الوصول إلى نتائج لا بأس بها ولكنها نافعة: بعد الانتهاء من هذه التمارين سرعان ما تشعرين بالاسترخاء والمرونة كما تلمسين انسجاماً أكبر بينك وبين جسدك.

     

    رياضة ناعمة تحافظ على المفاصل 

  • كنت تقرأين: اختاري تدريب اللياقة البدنية الذي يناسبك!

    shutterstock©

    أين تمارسين تمارين اللياقة البدنية؟


    تقترح عليك معظم صالات الألعاب الرياضية هذه التمرينات ال10 إلى جانب تمارين أخرى. تختلف أسعار الاشتراك في صالات الألعاب الرياضية بين المدن الكبيرة والمناطق الريفية، بين النوادي المتواضعة وتلك الفاخرة. سيكلفك ذلك حتماً أموالاً طائلة في السنة الواحدة. وبشكل عام يزودك الاشتراك بالقدرة على استخدام آلات كمال الأجسام وتلك المخصصة لتمارين للقلب والأوعية الدموية. وتقدم بعض النوادي حسومات في خلال فصل الصيف أو عطلة نهاية السنة. استعلمي بما فيه الكفاية! 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع