الفن يُزهر في أروقة فندق لو بريستول باريس

Yassmin.Yassin

وحدّ فندق لو بريستول باريس جهوده، خلال شهر مايو الحالي، مع صالة كامل منور للفنون الشهيرة، إلى جانب اثنين من كبار الفنانين المعاصرين. حيث سيقوم دانيال بورين، الفنان الأكثر شهرة على الصعيد العالمي، من خلال علامته الفارقة والمتمثلة بالخطوط العمودية الواسعة بعض 8.7 سم (3.4 إنش)، بتعزيز واقع أعماله الحسية في العديد من المواقع الخاصة والعامة ضمن هذه المنشأة الفندقية، وذلك بتناغم كبير مع إبداعات الفنان المغربي هشام برادة، الذي تتجلى بصمته الخاصة داخل الفندق عبر حانة لو بار دو بريستول، حيث نجد شاشات العرض الكبيرة العاكسة والمضيئة تستعرض مجموعة نوعية من مقاطع الفيديو المنتجة بدقة بالغة، وسيشهد شهر مايو إزهار عروض فنية بلمسات معاصرة تعمل على إثراء المسيرة التاريخية العريقة لفندق لو بريستول باريس.

 

وسيقوم دانيال بورين بتركيب عريشة رائعة وفريدة من نوعها (لتوفر الظلال الوارفة على طول الممر)، صُممت خصيصاً لتتناغم مع فراغ الحديقة الساحرة في فندق لو بريستول، وذلك في مواجهة صف أعمدة مطعم إبكيور الشهير بنجومه الثلاث. ويقوم الفنان من خلال عمله المبتكر هذا بإعادة صياغة مفهوم الاستخدام الشائع للعريشة، وذلك بواسطة خمسة ألوان ستظلل رؤوس الضيوف والمشاة، والتي تمّ ترتيبها أبجدياً لتعانق أشعة الشمس المنعكسة في جميع أنحاء الحديقة. ومن خلال هذه اللمسة الفنية البارعة، يدعو الفنان المشاهد لاستكشاف هذه التركيبة الضوئية المؤقتة، إلى جانب ترحيبه بمشاركة رواد مطعم إبكيور في حوار فني وطبيعي مع هذه البيئة، وفي نفس الوقت التمتع بتناول ما لذ وطال من فنون الطهي العريقة التي يقدمها هذا المطعم الحائز على 3 نجوم ضمن دليل ميشلان للمطاعم.

 

وانطلاقاً من خبرته الواسعة الفنية والعلمية على حد سواء، نجد أن عمل هشام برادة يجمع ما بين البديهة والمعرفة، العلم والشعر، كما أنها رحلة لاستكشاف البروتوكولات العلمية التي تحاكي بشكل وثيق العمليات الطبيعية أو الجوية المختلفة، ولكن ضمن نهج تصويري. وتأتي عروض الإسقاط الضوئية لمجموعة من الأعمال الأثيرية والغامضة لتعزز من خيارات قائمة المشروبات والكوكتيل التي قام بإعدادها خبير المطعم ماكسيم إغت، رئيس السقاة وأفضل مهني في هذا المجال على مستوى فرنسا.

 

وانطلقت فعاليات هذا المعرض، برعاية كامل منور والقيمة فلورنسا باروت، بالتوازي مع افتتاح فضاء معرضهما الجديد في 28 جادة ماتينيون، باريس الثامنة. الابتكار في تجربة التسلية والترفيه العالمية المتاحة لمرتاديه على مدار العام".



قائمة بالأعمال المعروضة:

حديقة - دانيال بورين، أون بوس كولوريه، عمل خاص بالموقع، 2016

 

دانيال بورين، المخطط التقني لعمل أون بوس كولوريه، عمل خاص بالموقع لصالح فندق لو بريستول باريس، مايو، 2016

 

© جان كريستوف دينيس، بموافقة الفنان وكامل منور، باريس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع