فوائد سرية للزيوت في تنظيف وتنقية البشرة

Samar Hamdi
123rf - dolgachov

استخدام الزيوت لتنظيف البشرة هو ما ينصح به خبراء العناية بالبشرة. تعتمد تلك التقنية على استخدام زيوت للوجه لتنظيف البشرة كبديل صحي للمنظفات أو الصابون التي تحتوي على الكيماويات القاسية.

 

بعيداً عن أهمية استخدام الزيوت لتنظيف الوجه والتخلص من الشوائب، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكنكِ الحصول عليها كذلك. فتعد تلك التقنية هي وسيلة فعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة، الوقاية من التهابات الجلد، تبييض البقع الداكنة وغيرها الكثير. اكتشفي أهم الفوائد غير المتوقعة لاستخدام زيوت تنظيف الوجه!

 

1- التنظيف العميق لمسام البشرة

على عكس منظفات البشرة التقليدية والتي تعمل على تنظيف سطح البشرة فقط لإزالة الشوائب العالقة، تتغلغل الزيوت عميقاً داخل خلايا البشرة لتعمل على تنقية السموم والتخلص من الشوائب بفعّالية أكبر لتترك بشرتك أكثر نضارة وحيوية. كما تضمن لكِ الوقاية من آثار التلف الناتج عن مواجهة التلوث البيئي والعوامل الخارجية لمدة أطول.

 

2- مكافحة شيخوخة البشرة

الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة على البشرة هي من أهم فوائد تقنية تنظيف البشرة باستخدام الزيوت. فتتميز أغلب الزيوت الطبيعية بخواص فعّالة ومكونات طبيعية للحفاظ على الترطيب العميق والوقاية من آثار التقدم في العمر. بدلاً من اللجوء لاستخدام كريمات إزالة التجاعيد باهظة الثمن، اتبعي تلك التقنية البسيطة ومتعددة الاستخدامات ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة وتمتعي بشباب دائم.

 

3- الحفاظ على نضارة البشرة الطبيعية

إذا كنتِ قد سئمتِ من مظهر البشرة الشاحبة، فالحل ليس في استخدام كريمات الوجه أو وصفات التبييض. حيث تحتاج بشرتك إلى التغذية الأساسية والترطيب العميق والذي يمكنكِ الحصول عليه سريعاً باستخدام تقنية الزيوت لتنظيف البشرة. تراكم الشوائب والأوساخ على الوجه يؤدي لفقدان النضارة والمظهر المشرق، لكن باستخدام الزيوت على بشرتك يمكنكِ استعادتها من جديد دون الحاجة لاستخدام مستحضرات المكياج.

 

4- إزالة آثار المكياج

للمكياج العديد من الآثار السلبية على صحة بشرتك والتي تتسبب كذلك في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. يمكنكِ استخدام الزيوت على بشرتك ليس فقط لتنظيف الشوائب والأوساخ لكن كذلك للتخلص من آثار المكياج بفعّالية شديدة دون الحاجة لاستخدام مزيلات المكياج التجارية والتي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة التي قد تعرض بشرتك للجفاف.

 

5- توازن الإفرازات الدهنية

حتى وإن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فإن استخدام الزيوت لتنظيف الوجه هي وسيلة رائعة تساعد على تنظيم عمل الغدد الدهنية وإفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة دون أن تترك أي ملمس لزج أو دهني بشكل مزعج. استخدمي الزيوت المناسبة بحسب نوع بشرتك لحمايتها من الجفاف والإفرازات الزائدة في آن واحد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع