نصائح للحصول على بشرة مثالية قبل احتفالات العام الجديد

Samar Hamdi
123rf - ninamalyna

الحصول على بشرة مثالية مشرقة وخالية من العيوب لم يكن أبداً أمر سهل. لا يمكننا أن ننكر ذلك، فيحتاج الأمر للكثير من الجهد والوقت. لكن مع ذلك، تصبح النتائج أكيدة ومرضية باتباع الخطوات الأساسية واللازمة لروتين صحي ومنتظم للعناية بالبشرة وحمايتها من التلف والعوامل الخارجية.

 

خلال المقال التالي، جمعنا لكِ أهم النصائح والخطوات التي تحتاجينها لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك قبل استقبال العام الجديد.

 

1- الحصول على قدر كافي من النوم

أولى وأهم خطوات الحفاظ على صحة ونضارة البشرة هي النوم الصحي. تحتاج البشرة للحصول على الراحة اللازمة لإصلاح الخلايا والأنسجة التالفة كما تعمل على التجديد التلقائي للحفاظ على نضارتها الطبيعية. تأكدي من الحصول على قدر كافي من النوم بشكل منتظم. يحتاج الجسم للنوم المبكر أثناء الليل ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

2- التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم من أهم العادات التي عليكِ اتباعها للحفاظ على بشرة صحية ونضرة. فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم لزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة محملاً بكافة العناصر الغذائية مع تجديد حيويتها والحفاظ على مظهرها المشرق. خصصي فترة مناسبة لا تقل عن 20 دقيقة خلال يومك لممارسة بعض التمرينات البسيطة كالجري، المشي، أو ركوب الدراجة.

3- حمام البخار المنزلي

حمام البخار المنزلي من الوسائل الفعّالة لتنقية مسام البشرة والتنظيف العميق. فيعمل بخار الماء الساخن على تفتيح المسام المسدودة مع إزالة الأوساخ والشوائب العالقة بداخلها. يمكنكِ تحضير حمام البخار المنزلي بسهولة بنفسك، كما يمكنكِ إضافة بعض المكونات الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة المختلفة كحب الشباب والرؤوس السوداء.

4- تقشير البشرة

تقشير البشرة أيضاً من الخطوات الأساسية لاستعادة النضارة الطبيعية وجمال البشرة. قومي بتقشير البشرة بشكل منتظم مرتين على الأكثر خلال الأسبوع للتخلص من الشوائب العالقة على سطح البشرة. ليس ذلك فقط، بل يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميت وتحفيز إنتاج خلايا جديدة لبشرة مشرقة وأكثر نضارة. لأقصى استفادة، حضري بنفسك مقشر منزلي من المكونات الطبيعية لتنعيم وترطيب البشرة.

5- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من أهم الخطوات اللازمة للحماية من الجفاف والعوامل الخارجية. يمكنكِ استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك كي يعمل على تلبية احتياجاتها. كما يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زبدة الشيا أو غيرها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

يعتبر غسل الوجه من أولى خطوات علاج البشرة الدهنية، وتتطلب البشرة الدّهنيّة غسل الوجه مرّتين في اليوم الواحد وعدم المبالغة في ذلك، كما يجب الابتعاد عن استخدام المنظّفات والصّابون المضرّ بالبشرة الدّهنيّة، ويفضل أن يُستخدم صابون لطيف على البشرة مثل صابون الجليسرين.

يعد الاهتمام بالبشرة الدهنية من الأشياء الضرورية التي يجب التركيز عليها حيث أن البشرة أنواع منها الجافة والدهنية والمختلطة حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي بحاجه لعناية معينه ومستمرة حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على سد مسام البشرة وهذا يؤثر بشكل كبير على المظهر العام بالإضافة لظهور الحبوب في البشرة بنسبة كبيرة عن أصحاب البشرة الجافة والتي قد تعاني من نقص إفراز الدهون ولك في هذا المقال أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية وأبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لحماية بشرتك والحفاظ على نظارتها

المصادر: جمال , صحه ,العنايه بالبشره ,جميلتى حواء

طرق العناية بالبشرة الدهنية

ماسكات للعناية بالبشرة

لتفتيح البشرة , تفتيح البشرة ,

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات

ماسك لحل مشكلات جفاف البشره فى فصل الشتاء

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

ملف كامل عن فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله