كيفية تقشير بشرتك كالمحترفات

Samar Hamdi
123rf - easterbunnyuk

هل ترغبين في الحصول على بشرة نقية ومنتعشة؟ التقشير هو الحل الأكيد. 

 

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن التقشير خطوة جمالية تعمل كالسحر لاستعادة النضارة والإشراقة الطبيعية حيث يزيل الجراثيم والشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يخلصكِ من خلايا الجلد الميت. مع ذلك، فمن الضروري أن نتعلم كيفية تقشير البشرة بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج. هناك بعض الحيل البسيطة وغير المكلفة التي يمكنكِ تطبيقها بنفسك في المنزل لتقشير الجلد بسهولة والحصول على نتائج صالونات التجميل.

 

جمعنا إليكِ اليوم أهم النصائح والحيل لتقشير الجلد كالمحترفين، اكتشفي كيف ذلك.

 

1- طبقي الزيت على بشرتك

إن تدليك البشرة باستخدام الزيوت قبل التقشير من أفضل الطرق لإعداد البشرة. فقط وزعي القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على بشرتك ودلكيها جيداً لبضع دقائق. يساعد ذلك على ترطيب الجلد بعمق، مما يسهل عملية التخلص من الأوساخ والجلد الميت.

 

2- استخدام الفرشاة الجافة قبل التقشير

الفرشاة الجافة من أقدم الوسائل التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بسهولة داخل خلايا الجلد، مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة ومرونة. تساعد تلك الحيلة على تقشير الجلد بسهولة مع الحصول على أفضل النتائج لبشرة ناعمة بملمس حريري.

 

3- استخدام اللوفة

عند تقشير الجلد، ينصح باستخدام اللوفة التقليدية أو حتى اللوفة المغربية لفرك الجلد بعناية. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب المتراكمة على سطح الجلد. يعد ذلك من أهم النصائح التي يحرص عليها الخبراء داخل صالونات التجميل للحصول على جلد ناعم ومشدود.

 

4- استخدمي المقشرات المنزلية

لا شك أن المستحضرات الطبيعية المحضرة منزلياً هي الأفضل والأكثر فعّالية من المستحضرات التجارية. يمكنكِ كذلك تحضير مقشر طبيعي غني باستخدام مكوناتك المفضلة من القهوة، الشوفان، السكر البني، زيت جوز الهند أو غيرها من المكونات المتوافرة لديكِ للحصول على تركيبة مقشرة غنية بالعناصر اللازمة لترطيب وتنعيم الجلد بعيداً عن الكيماويات القاسية وآثارها الجانبية.

 

5- التدليك في حركات دائرية

تدليك الجلد أثناء التقشير من الخطوات الأساسية للحصول على نتائج مثالية. احرصي على تدليك الجسم في حركات دائرية، فلا يساعد ذلك على تحسين مظهر البشرة بل ينعكس على صحة الجسم بالكثير من المنافع. فيساعد التدليك الدائري على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية تجاه خلايا الجسم المختلفة.

 

6- غسل الجلد بالماء الفاتر

استخدام الماء الفاتر لشطف الجسم يساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي حيث يسبب الماء الساخن انتزاع العناصر المرطبة وتعرض بشرتك للجفاف الشديد. من ناحية أخرى، فإن استخدام الماء البارد يتسبب في خشونة الجلد أيضاً لذلك، استخدمي الماء الفاتر ذو حرارة متوسطة لشطف الجسم والحصول على نتائج المحترفين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع