العناية بالوجه: 5 طرق للاستفادة من قشور الليمون

Samar Hamdi
  • 123rf - amylv

    نعلم جميعاً مدى أهمية استخدام عصير الليمون خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة. لكن ما لا يعلمه الكثير هو مدى الاستفادة التي نحصل عليها باستخدام قشور الليمون والتي غالباً ما نتخلص منها.

     

    تتميز قشور الليمون بالكثر من الفوائد الجمالية الغير متوقعة، فيمكنكِ الحصول على مقشر طبيعي، ماسك لنضارة البشرة وغيرها الكثير، إلى جانب ذلك فهي غير مكلفة نهائياً. تعد الطريقة الأمثل لاستخدام قشور الليمون في العناية بجمالك هي بتعريضه لأشعة الشمس كي يجف تماماً لمدة لا تقل عن 10 – 12 يوم، بعدها تطحن تلك القشور للحصول على مسحوق ناعم يستخدم لتحضير العديد من الوصفات الجمالية.

     

    إليكِ 5 وصفات طبيعية مجربة ونتائجها أكيدة للاستفادة من قشور الليمون في العناية بجمالك.

  • تفتيح البقع الداكنة

    123rf - Kia Cheng Boon

    هل تعانين من البقع الداكنة أو التصبغات على بشرة الوجه أو الجسم؟ إليكِ الحل النهائي!

     

    تحتوي قشور الليمون على العديد من العناصر الفعّالة لتفتيح الجلد واستعادة نضارته. ما عليكِ سوا خلط ملعقة صغيرة من قشور الليمون مع ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه أو الجسم مع التركيز على أماكن البقع الداكنة لبضع دقائق. بتكرار ذلك بشكل يومي، يمكنكِ الحصول على نتائج أكيدة خلال الأسبوع الأول من الاستخدام.

  • مقشر فعّال للجسم والوجه

    123rf - Julia Sudnitskaya

    تخلي عن استخدام أنواع المقشرات التجارية وحضري بنفسك مقشر طبيعي من قشور الليمون !

     

    اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض والقليل من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس. بعد الاستحمام، وزعي الخليط الناتج على بشرة الجسم المبللة وافركيها جيداً في حركات دائرية. لا يساعدك ذلك على إزالة خلايا الجلد الميت والتنظيف العميق للبشرة، لكن يمنحكِ رائحة عطرية جذابة ومنعشة تدوم طويلاً.

  • ماسك لنضارة البشرة

    123rf - lisa870

    يمكنكِ استخدام قشور الليمون لتحضير ماسك طبيعي لاستعادة نضارة البشرة وإخفاء آثار الشحوب والإرهاق.

     

    اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. خلال تلك الفترة، تأكدي من عدم التحدث كثيراً أو الضحك كي لا يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك.

  • ماسك للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

    123rf - Grazia Neri

    الليمون من  أفضل المكونات لعلاج مشكلات حب الشباب، حضري من قشوره ماسك فعّال للوقاية من حب الشباب أيضاً !

     

    ما تحتاجينه هو مكونين فقط قشور الليمون وماء جوز الهند. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع 3 ملاعق من ماء جوز الهند وها قد حصلتِ على ماسك سريع لتجنب ظهور الحبوب على بشرتك. يمكنكِ إما توزيع الخليط على كامل الوجه أو على الأماكن المعرضة للحبوب والبثور فقط لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. لا تضعي هذا الخليط على أماكن التهابات الجلد أو الحبوب الموجودة بالفعل.

  • ماسك آخر للنضارة الفورية

    123rf - Yana Gayvoronskaya

    للحصول على بشرة نضرة بشكل فوري، طبقي تلك الوصفة السريعة.

     

    اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الليمون مع القليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. تخلط المكونات معاً للحصول على خليط متجانس تماماً يوزع على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. بعد إزالة الماسك من بشرة الوجه، رشي القليل من ماء الورد البارد وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة طبيعياً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

2 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة