5 ماسكات طبيعية لنضارة وجاذبية جميع أنواع البشرة

Samar Hamdi
  • لا تقتصر العناية بجمالك على زيارة الصالون التجميل فقط، بل يمكنكِ الحصول على بشرة نضرة وجذابة باتباع بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تطبيقها بنفسك في المنزل.

     

    مع اختلاف أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، جافة أو عادية، هناك بعض المكونات المنزلية البسيطة التي تجيد الاعتناء بكافة أنواع البشرة. فتقدم لها الترطيب والتغذية اللازمة مع احتواءها على نسب هائلة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. تتميز تلك الوصفات بأنها آمنة تماماً دون أية آثار جانبية، فتخلو من العناصر الكيماوية القاسية على البشرة.

     

    اكتشفي أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تطبيقها لكافة أنواع البشرة واستعادة النضارة الطبيعية من جديد.

  • ماسك الزبادي مع الموز والعسل

    لا يساعد ذلك الماسك على تنعيم البشرة وترطيبها فقط، لكن يعمل كذلك على تبييض بشرة الوجه والتخلص من البقع الداكنة.

     

    اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. تخلط المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً، يترك الخليط حتى يجف تماماً أو لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيداً.

  • ماسك الشوفان مع الزبادي والعسل

    يعمل خليط الشوفان مع الزبادي والعسل على تقشير بشرة الوجه والرقبة لإزالة الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة.

     

    اخلطي ¼ كوب من دقيق الشوفان مع ½ كوب من الماء الساخن ويترك جانباً لمدة 10 دقائق. يصفى الخليط الناتج للتخلص من الماء الزائد، يضاف للخليط ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة حتى نحصل على خليط ذو قوام خفيف. يمكنكِ إضافة المزيد من دقيق الشوفان أو الزبادي للتحكم في قوام الخليط سواء كان خفيف أو سميك. يوزع ماسك الشوفان مع الزبادي والعسل على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يفرك جيداً للتخلص من الأتربة والشوائب، يعد كذلك من أفضل الحلول للتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء.

     

  • ماسك الأفوكادو مع العسل والكاكاو

    طبقي تلك الوصفة لترطيب بشرة الوجه وتنقيته من الشوائب. يساعد الأفوكادو والعسل على الترطيب العميق للبشرة، بينما يعمل الكاكاو على تنقيتها من الشوائب وإزالة البقع الداكنة.

     

    اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيداً ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

     

  • ماسك الفراولة مع الزبادي والعسل

    تعد الفراولة من أفضل المكونات التي تعمل على علاج حب الشباب والبثور. طبقي تلك الوصفة إذا كنتِ تعانين من حب الشباب.

     

    اخلطي حفنة من حبات الفراولة جيداً للحصول على خليط ناعم، تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون لخليط الفراولة مع ملعقة كبيرة من الزبادي. في النهاية، تضاف 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على خليط كثيف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك حتى يجف تماماً ويشطف بالماء الفاتر.

  • ماسك الطمي وماء الورد

    للتنظيف العميق وتنقية بشرة الوجه، استخدمي الطمي وماء الورد.

     

    في وعاء عميق، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع كمية كافية من ماء الورد للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يشطف بالماء البارد. تذكري جيداً ألا تتركي خليط الطمي على بشرتك لفترة طويلة كي لا يعرض بشرتك للجفاف والاحمرار. احرصي كذلك على شطف بشرة الوجه بالماء البارد وليس الساخن.

(3)  

إعلانات google