5 أدوات أساسية للعناية بجمالك على طاولة التزين الخاصة بكِ

Samar Hamdi

اكتشفي أهم الأدوات الأساسية للعناية بجمالك والتي عليكِ تنسيقها على طاولة التزين الخاصة بكِ ليسهل استخدامها.

 

مرهقة وترغبين في النوم سريعاً؟ نعلم جميعاً مدى الشعور بالتعب في نهاية اليوم بعد القيام بالمهام اليومية الشاقة ومدى رغبتك في الذهاب للنوم والشعور بالراحة، مما قد يجعلك تؤجلين روتينك الخاص للعناية بالبشرة لليوم التالي. لكن مع ذلك، هناك بعض الخطوات التي لا يمكن إغفالها، فقد تؤدي للكثير من المشكلات التي تواجه الجلد. يجعلك ذلك تبدين بمظهر شاحب، تفتقر بشرتك للنضارة الطبيعية والحيوية.

 

لذلك، فمن الضروري اتباع روتين ليلي منتظم للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم. لضمان اتباع تلك الخطوات وعدم الشعور بالكسل، يمكنكِ ترتيب أدواتك الخاصة على طاولة التزين ليسهل استخدامها وتطبيق خطوات العناية الخاصة خلال بضع دقائق فقط. 

 

إليكِ أهم الأدوات الأساسية على طاولة التزين للعناية بجمالك.

 

1- مشط، فرشاة وربطات الشعر

تمشيط الشعر وربطه في نهاية اليوم يضمن لكِ الحصول على نوم هادئ. كما يساعد ذلك أيضاً على حماية الشعر من التشابكات في الصباح التالي. لذلك، عليكِ الاحتفاظ بأدواتك الخاصة لتمشيط شعرك وهي المشط أو فرشاة الشعر مع الربطات المطاطية لسهولة استخدامها والحصول على شعر صحي جذاب.

 

2- مزيل المكياج

لا شك أن عدم إزالة المكياج قبل النوم من العادات الخطيرة التي تتسبب في تلف بشرتك بشكل مباشر. إذا كنتِ تشعرين بالكسل وعدم توافر الوقت الكافي لتنظيف البشرة وإزالة المكياج قبل النوم، يمكنكِ تنفيذ تلك الحيلة السريعة. في وعاء معقم، ضعي بضع قطع من القطن، ثم ضعي عليها كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الأطفال مع ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال. استخدمي واحدة منها بشكل سريع لإزالة آثار المكياج، حتى الأنواع المقاومة للماء منها.

 

3- التونر

على الرغم من إغفال البعض منّا لاستخدام التونر خلال الروتين اليومي، إلا أن له العديد من الفوائد الجمالية لصحة ونضارة البشرة. استخدام التونر بشكل يومي يمنحك بشرة صحية ومسام نقية تماماً بعيداً عن البثور وحب الشباب. كما يعمل كذلك على شد الجلد والوقاية من الترهلات المبكرة. بعد تطبيق التونر على البشرة، انتظري حتى 30 ثانية حتى يجف تماما.

 

3- اللوشن والكريمات المرطبة

للحفاظ على الترطيب العميق للبشرة أثناء الليل، تأكدي من تطبيق الكريم المرطب أو الكريم الليلي. أيضاً، تحتاجين لتطبيق اللوشن المرطب على اليدين والقدمين لضمان حمايتهم من الجفاف والتشققات. عند اختيار كريم الليل، احرصي على اختيار تركيبة كثيفة غنية بكافة العناصر اللازمة لتساعد على إصلاح البشرة التالفة وتجديد خلاياها، من أهم المكونات الواجب توافرها هو الرتينول. أما لليدين والقدمين، يمكنكِ استبدال اللوشن المرطب بالفازلين للحصول على ترطيب مضاعف.

 

4- مستحضرات الشفاه

مرطب الشفاه أو زيت الشفاه من أهم المستحضرات التجميلية التي عليكِ الاحتفاظ بها دائماً أينما كنتِ. لا يمكنكِ النوم قبل توزيع طبقة كثيفة من البلسم المرطب للشفاه ليمدكِ بالعناصر اللازمة للترطيب والوقاية من عوامل التلف. طبقي ذلك يومياً وتمتعي بشفاه وردية جذابة كل صباح.

 

5- عطرك الخاص

تعطير الجسم من الخطوات التي تقوم بها النساء يومياً للحفاظ على رائحة منعشة وجذابة. عليكِ الاحتفاظ بزجاجة العطر التي تفضلينها على طاولتك الخاصة ليسهل استخدامها في كل وقت. أيضاً، تفضل بعض النساء نثر العطر على جسمها قبل الذهاب للنوم، خاصةً المتزوجات للحفاظ على إطلالة مثالية جذابة. اختاري عطر هادئ بنفحات الأزهار واللافندر ليساعدك على الخلود إلى النوم سريعاً مع الشعور بالراحة والانتعاش.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق