اكتشفي أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة

Samar Hamdi

هل تستخدمين زيت الزيتون خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة؟ اكتشفي أهم فوائده الجمالية للعناية ببشرة الوجه والجسم.

منذ قرون عديدة، تستخدم النساء زيت الزيتون للعناية بجمالهن كأحد المستحضرات التجميلية الأساسية للترطيب والعناية. إذا كنتِ تستخدمينه بشكل مباشر على الجلد أو تخلطينه مع أي من المكونات الآخرى، يعمل زيت الزيتون كعلاج سحري للعديد من مشكلات البشرة من أهمها الجفاف وخشونة الجلد. يحتوي على كميات هائلة من فيتامين E، و هو من أقوى المركبات المضادة للأكسدة، بالتالي يساعد على ترطيب وإصلاح الخلايا التالفة. ليس ذلك فقط، بل يحتوي زيت الزيتون على معادن أساسية كالزنك، الماغنسيوم، الكبريت والحديد، مما يضمن لكِ حماية البشرة من العوامل الخارجية وآثار الشيخوخة المبكرة. فضلاً عن ذلك، يحتوي زيت الزيتون على نسبة من فيتامين B، فيساعد على تعزيز الكولاجين داخل خلايا البشرة بشكل فعّال. بذلك، يساعد زيت الزيتون على مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة والوقاية من ترهلات البشرة.

 

1- علاج البشرة الجافة

إذا كنتِ تعانين من الجفاف الشديد للبشرة، يمكنكِ استخدام زيت الزيتون للتغلب على ذلك. يحتوي زيت الزيتون على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة كالأوميجا 3.

 

أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى كريمك المرطب واستخدميه بالطريقة المعتادة. يمكنكِ استخدام زيت الزيتون لتدليك بشرتك بعد تنظيفها بشكل مباشر مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق. تكرار ذلك بشكل يومي يحصلك على بشرة صحية ومرطبة حيث يعمل زيت الزيتون على التغلغل بعمق داخل خلايا البشرة ليمدها بالعناصر المرطبة الأساسية.

 

2- تحسين مظهر البشرة

عندما يتعلق الأمر بنضارة البشرة، فإن زيت الزيتون من أفضل المكونات الطبيعية. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يتميز بخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم والفطريات. يساعد زيت الزيتون على الوقاية من حب الشباب للحفاظ على بشرة صحية نضرة خالية من العيوب كما يفتح لون البشرة و يخلصك من البقع الداكنة.

 

حضري ماسك مرطب لاستعادة نضارة البشرة باستخدام زيت الزيتون. تُخلط ½ كوب من الزبادي مع ¼ كوب من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسل البشرة جيداً.

 

3- مكافحة شيخوخة البشرة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة. استخدام مضادات الأكسدة مباشرةً على الجلد يساعد على مكافحة آثار الشوارد الحرة التي تتلف البشرة و تسبب الشيخوخة المبكرة.

 

حضري وصفة زيت الزيتون مع عصير الليمون لإزالة التجاعيد المبكرة. قومي بتدليك بشرة الوجه ببضع قطرات من زيت الزيتون. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من ملح البحر. يُستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على الترطيب العميق. يمكن استخدام نفس الخليط لتقشير الأماكن الخشنة من الجسم.

 

4- تنظيف البشرة وتنقية المسام

زيت الزيتون من المكونات متعددة الاستخدامات خلال روتينك اليومي. إلى جانب استخدامه لترطيب البشرة، يمكن استخدامه كذلك لتنظيف بشرة الوجه والرقبة. على عكس باقي المرطبات، لا يتسبب زيت الزيتون في انسداد مسام البشرة حيث يتغلغل عميقاً داخل الجلد ليعمل على تنظيف سطح البشرة والترطيب الداخلي للخلايا.

 

اكتشفي خطوات استخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء من خلال الرابط.

 

5- إزالة المكياج

إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم هي من أهم الخطوات التي لا غنى لكِ عنها لضمان بشرة صحية ونقية. بدلاً من استخدام أنواع مزيلات المكياج التجارية، استخدمي زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج العنيدة.

 

اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون واستخدميها لمسح بشرة الوجه للتخلص من بقايا المكياج. لإزالة مكياج العين المقاوم للماء، اغمسي قطعة من القطن في كمية مناسبة من زيت الزيتون واتركيها فوق الجفون لمدة دقيقة واحدة، ثم قومي بمسح الجفون جيداً.

 

اقرأي أيضاً:

زيت الزيتون أو زيت اللوز، ما هو الأفضل للعناية بجمالك؟

زيت الزيتون لأظافر صحية ومتألقة

6 استخدامات لزيت الزيتون لعناية فائقة بجمالك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

للمزيد زوروا دريم هاوس