كيف تحصلين على بشرة نضرة صحية بدون مكياج في رمضان؟

Samar Hamdi

الحفاظ على بشرة نضرة بدون مكياج هي مهمة صعبة بالنسبة للكثير من النساء، لكنها ليست مستحيلة. اكتشفي كيف تحصلين على بشرة نضرة صحية دون الحاجة إلى استخدام المكياج في رمضان.

شهر رمضان هو فرصة مناسبة كي تحصل بشرتك على الراحة من استخدام المستحضرات التجميلية والتي تحتوي على الكيماويات القاسية. على الرغم من النتائج الجمالية التي يمنحك إياها المكياج، إلا أن لاستخدامه بشكل دائم آثار سلبية متعددة على صحة البشرة، حيث تظهر البقع الداكنة، تشققات البشرة وتجاعيد العين.

 

تعتمد أغلب النساء على استخدام المكياج بشكل يومي لإخفاء عيوب البشرة والحصول على إطلالة جمالية جذابة. لكن مع قدوم شهر رمضان المبارك، تحتاجين لتقليل استخدام المكياج والحفاظ على مظهر طبيعي لبشرتك. باتباع روتين صحي ومنتظم للعناية بالبشرة لم يعد الأمر صعب للحصول على تلك البشرة المشرقة طبيعياً.

 

تخلي عن استخدام المكياج واحصلي على بشرة نضرة ومشرقة طبيعياً في رمضان في خطوات بسيطة.

1- تنظيف البشرة

أول الخطوات الأساسية في روتين العناية اليومي للبشرة هي التنظيف العميق باستخدام غسول مناسب بحسب نوع بشرتك. اختاري أنواع منظفات البشرة اللطيفة والغنية بالمكونات الطبيعية لتجنب الآثار الجانبية التي قد تتسبب في جفاف وتلف البشرة مع مرور الوقت.

 

كما يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية لتنظيف بشرتك أيضاً بدلا من استخدام أنواع المنظفات. الحليب، زيت الزيتون، العسل، جل الألو فيرا هي كلها من المكونات الفعّالة التي يمكنكِ استخدامها لتنظيف بشرتك بعمق.

2- تقشير البشرة

استخدام مقشرات البشرة بشكل منتظم هي ضمن الخطوات الأساسية أيضاً للحصول على بشرة نقية. لا يساعد ذلك فقط على إزالة طبقات الجلد الميت والأوساخ والشوائب، لكن يساعد كذلك على تنقية المسام والتخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة.

 

استخدمي المقشرات الطبيعية للحصول على بشرة نضرة طبيعياً. هناك العديد من المكونات الطبيعية المختلفة التي تساعد على تقشير البشرة ومن أفضلها السكر البني، الشوفان، الملح، دقيق الحمص أو دقيق الأرز.

3- حماية البشرة

يأتي شهر رمضان المبارك خلال فصل الصيف، مما يعني تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مباشر. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف البشرة، فهي من الأسباب الأساسية وراء الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور البقع الداكنة.

 

لحماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، احرصي على تطبيق واقي الشمس بمعامل قوي للحماية SPF 30 أو أعلى. لا يمكنكِ بأي حال من الأحوال مغادرة المنزل قبل توزيع كمية مناسبة من واقي الشمس على بشرتك مع الانتظار لمدة نصف ساعة حتى يُمتص تماماً داخل خلايا البشرة.

4- الحصول على فيتامين C

فيتامين C هو أحد الفيتامينات الأساسية للعناية بجمال بشرتك. ضمن الأسباب التي قد تجعلك تحرصين على تناول عصير الليمون بشكل يومي هو محتواه الغني بفيتامين C، مما يعمل على تنقية الجسم والبشرة من السموم. فضلا عن ذلك، يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة والذي يساعد على شد ترهلات الجلد والحفاظ على بشرة حيوية ونضرة.

5- الكريم الليلي

فترة الليل هي الفترة المناسبة لتستعيد البشرة قدراتها على التجديد التلقائي لخلاياها ومقاومة آثار الشيخوخة. لذلك، تعد المرطبات الليلية هي أحد الحلول السحرية التي تساعدك على إصلاح تلف البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة خلال الليل. مع تعرض البشرة للعوامل اليومية من التلوث، الشوائب وأشعة الشمس، قد تتعرض بشرتك للشحوب والإجهاد، فتحتاجين لاستخدام كريمات الليل للعناية المنتظمة وإصلاح التلف قبل الذهاب للنوم.

6- تناول الأطعمة الصحية

الخضروات والفواكه الطازجة هي أفضل المصادر لإمداد بشرتك بالفيتامينات والمعادن اللازمة. احرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات والفواكه بشكل يومي لتمنحك بشرة مشرقة بشكل طبيعي.

 

يعد الماء كذلك ضمن أساسيات التغذية الصحية للحصول على بشرة نضرة وحيوية. تأكدي من شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم. يحتاج الجسم للحصول على ما لا يقل عن 2 لتر يومياً من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على الترطيب الداخلي.

إعلانات google

1 تعليق