أنواع مختلفة من الماء يمكن استخدامها للعناية ببشرة الوجه

Samar Hamdi
  • إليكِ أنواع مختلفة من الماء لتحسين مظهر البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية.

    غسل بشرة الوجه بشكل منتظم من أهم الخطوات الضرورية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة والحفاظ على مظهر صحي. حيث يساعد ذلك على التخلص من الشوائب والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة يومياً. مع ذلك، فإن استخدام الماء العادي لغسل بشرة الوجه قد لا يمنحك العديد من الفوائد الجمالية. وفقاً للخبراء، استخدام أنواع الماء المختلفة خلال روتين العناية اليومية يساعد على تعزيز نضارة البشرة والحماية من آثار الشيخوخة المبكرة. يمكنكِ تعزيز الماء المستخدم لغسل البشرة بالمزيد من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن.

     

    تفحصي المقال التالي وتعرفي إلى أفضل أنواع الماء المختلفة التي تجيد العناية ببشرتك وتعيد إليها الإشراقة والنضارة.

  • 1- ماء جوز الهند

    ماء جوز الهند من المكونات الطبيعية الغنية بنسبة هائلة من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة الخارجي والتخلص من البثور أو حب الشباب كذلك. يتميز ماء جوز الهند بخواص مضادة للالتهابات، مما يمنحك بشرة صحية ومشرقة طبيعياً. فضلا عن ذلك، باستخدام ماء جوز الهند بشكل منتظم، يمكنكِ الحصول على بشرة صحية رطبة ومشدودة. رشي القليل من ماء جوز الهند على بشرة الوجه عدة مرات في اليوم، اتركيها حتى تجف طبيعياً وتمتعي ببشرة مثالية خالية من العيوب.

  • 2- ماء الخيار

    بدلاً من استخدام الماء العادي لغسل بشرة الوجه، يمكنكِ استخدام ماء الخيار لتعزيز فوائده الجمالية على البشرة. إذا كانت لديكِ بشرة معرضة لحب الشباب أو بشرة دهنية، فإن ماء الخيار هو الحل الأمثل لتهدئة البشرة وتنقيتها. يساعد الخيار كذلك على حماية البشرة من حروق الشمس، لذلك يفضل استخدام ماء الخيار على البشرة خلال الطقس الحار وقبل التعرض لأشعة الشمس.

     

    قومي بإضافة شرائح الخيار إلى كوب من الماء البارد واتركيه طوال الليل. في الصباح التالي، استخدمي ماء الخيار لغسل بشرة الوجه.

     

  • 3- ماء النعناع

    أوراق النعناع الطازجة من أفضل المكونات التي يمكنكِ استخدامها للعناية ببشرتك. يمكنكِ تحضير ماء النعناع بسهولة في المنزل، تُضاف حفنة من أوراق النعناع الطازجة وتنقع في الماء المغلي بمدة نصف ساعة. بعد ذلك، تصفى جيداً ويستخلص الماء الناتج ليستخدم في العناية بالبشرة. يتميز النعناع بخواص منقية لمسام البشرة، كما يساعد على إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة والأتربة من سطح البشرة. يُعرف النعناع كذلك بخواصه المنعشة والمهدئة للبشرة، مما يجعله الأنسب لعناية صيفية متكاملة.

     

  • 4- الماء المثلج

    غسل بشرة الوجه بالماء البارد أو المثلج يساعد على تنقية المسام ومنع انسدادها. كما يساعد ذلك على إنعاش بشرة الوجه وتهدئة الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة. فضلا عن ذلك، يعمل الماء المثلج على تنشيط الدورة الدموية لزيادة تدفق الدم تجاه خلايا الوجه لتحصلي على إشراقة طبيعية وبشرة وردية. الماء البارد من أفضل العلاجات الطبيعية المجربة لحب الشباب والبثور. يمكن استخدام الماء المثلج على البشرة قبل تطبيق المكياج ليساعد على ثباته لفترات أطول.

     

  • 5- ماء الأرز

    ماء الأرز من المكونات التي استخدمت منذ القدم للحفاظ على بشرة صحية أكثر شباباً. يحتوي ماء الأرز على مركبات نشوية تساعد على مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة. كما يساعد كذلك على علاج حب الشباب والبثور ليمنحك بشرة مشرقة طبيعياً.

     

    أضيفي نصف كوب من الأرز إلى كوب من الماء الفاتر واتركيه طوال الليل. في الصباح، يُستخلص ماء الأرز ليستخدم على بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن ثم يشطف جيداً بعد بضع دقائق.

     

  • 6- الماء المالح

    لا يدرك العديد من الأشخاص أهمية الماء المالح لعلاج مشكلات البشرة المختلفة. يساعد الماء المالح على تطهير الجروح بكفاءة. كما يساعد على علاج الكلف والنمش. يضاف بعض من ملح البحر إلى كوب من الماء حتى يذوب تماماً، ثم يستخدم الماء الناتج على بشرة الوجه مرتين أسبوعياً. حيث يساعد على تنقية البشرة ومكافحة البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب.

     

    تذكري أن تقومي بترطيب البشرة بعد استخدام الماء المالح، فقد يتسبب في جفافها والشعور بالحكة.

     

  • 7- ماء الورد

    من أهم أنواع الماء التي لا غنى لكِ عنها للعناية ببشرة صحية هو ماء الورد. يمنحكِ ماء الورد بشرة صحية مشرقة مع الاستخدام المنتظم. حيث يساعد على تنقية المسام وإزالة الزيوت الزائدة والشوائب ليمنحك إطلالة مثالية. كما أنه علاج فعّال للتخلص من البثور والرؤوس السوداء على بشرة الوجه. تتوافر الكثير من المستحضرات التجميلية التي تحتوي على ماء الورد ضمن مكوناتها، كما تتوافر أنواع مختلفة من ماء الورد كذلك. يمكنكِ تحضير ماء الورد بسهولة في المنزل، اكتشفي الطريقة عبر الرابط.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق