كيف تستخدمين أقراص الفحم النشط للعناية بالوجه؟

Samar Hamdi
  • تعلمي كيف تستخدمين الفحم النشط في روتنيك الجمالي، واستخدميه لتحضير أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة.

     

    مؤخراً، أصبح الفحم النشط ضمن المكونات الفعّالة التي تستخدم لتصنيع العديد من المستحضرات التجميلية، ويستخدمها خبراء العناية بالبشرة خلال روتينهم الجمالي لعلاج أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة. فيتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يساعد على إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على سطح البشرة. استخدام الفحم النشط للعناية ببشرة الوجه يمنحك المزيد من النضارة والحيوية.

     

    هناك العديد من الطرق لاستغلال الفحم النشط في وصفات الجمال. من خلال المقال التالي، سنقدم إليكِ مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية المتنوعة باستخدام الفحم النشط مع المكونات الطبيعية الآخرى. ما إذا كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء، حب الشباب، أو التجاعيد المبكرة، طبقي الوصفات التالية وتخلصي نهائياً من المشكلات المزعجة التي تؤرق جمالك.

     

    اذهبي لليسار وتعرفي إلى أفضل الوصفات الجمالية باستخدام الفحم النشط. 

  • 1- ماسك الفحم مع العسل لتنظيف البشرة

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط الناعم مع ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

     

    لا يساعد خليط الفحم النشط مع العسل على تنظيف وتنقية مسام البشرة فقط، لكن يحميكِ من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويمنع ظهورها مجدداً. يمتاز كل من العسل والفحم النشط بخواص مطهرة للبشرة، مما يساعد على مكافحة البكتيريا والفطريات ويمنع انتقال العدوى.

  • 2- وصفة الفحم النشط مع عصير الليمون

    من أبسط الوصفات الفعّالة لاستخدام الفحم في العناية بالبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع عصير الليمون، واستخدميه لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق. بعد ذلك، يشطف جيداً بالماء الفاتر.

     

    يتميز كلا من الفحم وعصير الليمون بخواص مبيضة للبشرة، مما يمنحك علاج سحري لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. تخلي عن كريمات تفتيح البشرة، واستبدليها بخليط الفحم مع عصير الليمون. كما أنه مناسب تماماً لتفتيح الأماكن الداكنة من الجسم كالإبطين، بين الفخذين، المرفقين والركبتين.

  • 3- وصفة الفحم النشط مع الألو فيرا

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي قطعة من القماش المبلل لمسح البشرة جيداً.

     

    يساعد ذلك على العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يعمل على تنقية المسام ومكافحة نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. طبقي تلك الوصفة مرة واحدة شهرياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

  • 4- خلطة الفحم النشط مع الطمي

    اخلطي ملعقة صغير من كلا من الفحم النشط ومسحوق الطمي، ثم تخلط مع ملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد. يوزع الخليط الناتج على هيئة طبقة رقيقة على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. بعد مرور الوقت اللازم يشطف الوجه جيداً بالماء البارد ويفرك جيداً.

     

    تلك الوصفة هي الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية. فلا تساعد تلك المكونات فقط على تنظيف المسام وتنقيتها بعمق، لكن تساعد كذلك على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتجنب ظهور حب الشباب.

  • 5- خلطة الفحم النشط مع زيت شجرة الشاي

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي و2 ملعقة صغيرة من الماء. توزع طبقة رقيقة من الخليط على بشرة الوجه والرقبة وتترك لمدة 10 دقائق.

     

    إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة أصغر سناً بعيداً عن التجاعيد والخطوط الدقيقة، طبقي تلك الوصفة مرة واحدة شهرياً. فتساعد على شد ترهلات الجلد، وتمنحك بشرة أكثر مرونة.

  • 6- وصفة الفحم النشط مع ماء الورد

    اخلطي ملعقة صغيرة من الفحم النشط مع ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقائق. بعد مرور الوقت اللازم تشطف البشرة جيداً بالماء البارد.

     

    وصفة الفحم مع ماء الورد من أفضل الوصفات الفعّالة لتنظيف وتنقية بشرة الوجه. فتساعد على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من جميع أنواع البشرة. كرريها بشكل أسبوعي لتنعمي ببشرة أفتح وأكثر نقاءاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق