كيف تحافظين على بشرة صحية مرطبة خلال فصل الصيف؟

Samar Hamdi
مع ارتفاع درجات الحرارة والعرق الشديد، تتأثر البشرة أيضاً. الجفاف، الحكة، والشحوب هي من بين أهم المشكلات الأساسية التي تواجهينها خلال فصل الصيف. للعناية بالبشرة وحمايتها من الآثار الضارة لأشعة الشمس، إليكِ بعض من أفضل النصائح والخطوات اللازمة خلال فصل الصيف. 

1- ارتداءالقبعات الكبيرة 

قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، احرصي على تغطية الرأس باستخدام قبعة كبيرة. تلك الحيلة هي الأفضل لحماية البشرة والشعر من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف. 

2- غسيل بشرةالوجه

خلال الصيف، أفضل النصائح التي يمكنكِ اتباعها لحماية بشرتك هي غسيل الوجه مرتين خلال اليوم. لا يساعد ذلك فقط على تنقية المسام والتخلص من الشوائب وآثار التعرق، لكن يعمل أيضاً على إنعاش البشرة والتغلب على الحرارة الشديدة. 

3- الحليب لتنظيفالبشرة

الحليب هو المنظف المناسب لبشرتك خلال فصل الصيف. قبل النوم، استخدميه لتنظيف بشرة الوجه بعمق. اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد، ثم قومي بمسح الوجه والرقبة جيداً. يعمل ذلك على علاج كافة مشكلات البشرة وتفتيح البقع الداكنة. 

4- استخدامالتونر

التونر من المستحضرات الأساسية للعناية الصيفية ببشرتك. يمكنكِ استخدام ماء الورد البارد كبديل طبيعي للتونر، كما يعمل على تهدئة البشرة وإنعاشها. 

5- تقشيرالبشرة 

تقشير البشرة بشكل منتظم خلال فصل الصيف أمر ضروري. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب البارد، واستخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه والرقبة مرتين أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت واستعادة النضارة الطبيعية. 

6- مكعباتالثلج 

الثلج أيضاً من العلاجات الفعّالة للتغلب على حرارة الصيف. استخدمي مكعبات الثلج لتدليك البشرة في الصباح وخلال اليوم. فيساعد ذلك على تهدئة الحمرار البشرة، والوقاية من حروق الشمس. 

7- الماسكاتالصيفية للعناية 

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعدك على العناية ببشرتك خلال فصل الصيف بشكل فعّال. 

- شرائح الخيار 

اغمسي شرائح الخيار المبردة في الملح، واستخدميها لفرك البشرة جيداً. يمنحك ذلك بشرة نقية ومشرقة طبيعياً. 

- الشاي الأخضر 

احفظي أكياس الشاي الأخضر بعد استعمالها في المبرد، ثم تستخدم بعد ذلك على الجفون لتساعد على إنعاش العيون والتخلص من انتفاخاتها. كما أنها علاج رائع وغير مكلف لتقليل التجاعيد حول العين. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق