تعانين من الجفون الدهنية؟ إليكِ 5 حلول فعّالة

Samar Hamdi
الجفون الدهنية، هي مشكلة مزعجة خلال فصل الشتاء، كما تتحول إلى كابوس مروّع خلال فصل الصيف. بما أن الجفون هي أكثر المناطق الرقيقة والحساسة من بشرة الوجه، لذلك لا يمكنك اللجوء لأي من العلاجات الطبية بدون وصفة الطبيب. لكن مع ذلك، فهناك بعض المكونات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تلك المشكلة بشكل فعّال وأمن. 


تظل الوصفات الطبيعية هي أكثر الحلول الآمنة لعلاج أي من المشكلات التي تتعلق بالبشرة، فهي آمنة تمامًا وخالية من السموم والكيماويات، كما تمنحك نتائج أكيدة دون أي آثار جانبية. 

اكتشفي أهم المكوناتوالوصفات الطبيعية الفعّالة لتخلصك من مشكلات الجفون الدهنية.

1- البندق البري Witch Hazel

تحتوي خلاصة البندق البري على مادة التانين، والتي تعمل كقابض طبيعي للمسام، كما تساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة. قومي برش بضع نقاط من خلاصة البندق البري الخالية من الكحول على قطعة من القطن، ثم استخدميها لتدليك منطقة الجفون برفق. اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم استكملي باقي خطوات تطبيق مكياج العين المعتادة.

2- الحليب 

وهو مكون آخر فعّال لعلاج مشكلة الجفون الدهنية. الحليب هو مصدر غني بالمغنسيوم وحمض اللاكتيك، مما يساعد على إغلاق المسام واستعادة توازن معامل حموضة البشرة pH دون أن يعرضها لأي تلف. اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد، تخلصي من الحليب الزائد، وقومي بتدليك منطقة الجفون جيدًا. اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم امسحيها مجددًا بقطعة من القماش المبلل.

3- الطماطم 

الطماطم من المصادر الغذائية الغنية بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، مما تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وشد مسام البشرة. قومي بوضع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج في الثلاجة لمدة 5 دقائق، ثم استخدميها لتدليك جفونك برفق، واحرصي على ألا تلامس رموشك. اتركيها حتى 10 دقائق ثم تُشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة واحدة يوميًا ولاحظي النتائج.

4- المناشف القطنية 

تساعد المناشف القطنية على امتصاص المزيد من الماء من سطح البشرة مقارنةً بالأنواع الأخرى من الألياف الصناعية. بعد غسيل الوجه باستخدام منظفك المعتاد، قومي بالربت برفق على جفونك باستخدام منشفة قطنية نظيفة للتخلص من الماء الزائد، كما تساعد على تقليل إفراز الزيوت. 

5- ماء الورد 

كونّه تونر طبيعي رائع، يساعد ماء الورد على توازن مستويات الزيوت داخل البشرة دون أن يتسبب في تلف البشرة. ضعي بضع قطرات من ماء الورد على قطعة من القطن، واستخدميه لتدليك منطقة محيط العين مع التركيز على الجفون. اتركيها كي تمتص جيدًا داخل خلايا البشرة. مع تكرار ذلك يوميًا، ستتخلصين تمامًا من تلك المشكلة المزعجة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع